20 ديسمبر، 2019

“دبي للسياحة”تطلق طريقة مبتكرة لتزويد زوّار الإمارة بمعلومات عن معالمها ومواقعها الرئيسية باستخدامQR code

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة،9 ديسمبر 2019:أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” لوحات مزودة بخاصية قراءة الرمز “QR code“في 54معلماً وموقعاً بارزاًفي مختلف أنحاء الإمارة،والتي ستتيح للزوّارإمكانية التعرّف على معالم ومواقع المدينة الرئيسية خلال جولاتهمالسياحية..

ويتماشى هذا المشروع مع مبادرة “دبي الذكية”، التي تهدف إلى تقديم تجاربسهلة وفعّالة لسكّان وزوّار المدينة من خلال توفير خدمات رقمية مبتكرة.وكذلك التقليل من طباعة النشرات السياحية التعريفية، وإتاحة المجال أمام زوار المدينة للاستفادة من الموقع الإلكتروني للدائرة الغني بالمعلومات التي تهمّهم.

ويمكن العثور على لوحات”QR code”في مواقع متعدّدة بالمدينة، تشمل: سوق الذهب، سوق نايف،سوق القماش، سوق البهارات، حي الفهيدي، بيت الشيخ سعيد، مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري، متحف دبي، متحف المرأة، متحف الاتحاد، ابن بطوطة مول، سوق التنين، سكي دبي، سيتي ووك،جميرا بيتش ريزيدنس، مارينا ووك، سنست بيتش، حديقة زعبيل، حديقة الصفا، حديقة الخور، سوق مدينة جميرا،مدينة جميرا، كايت بيتش،حديقة وايلد وادي المائية، السركال أفنيو، برج العرب، دبي أوبرا، دبي مول، نافورة دبي، قمة برج خليفة، برج خليفة، برواز دبي، بحيرات القدرة، رأس الخور، سد حتا،حديقة التل بحتا،حديقة وادي حتا، مزرعة عسل حتا،دبي ميراكل جاردن، متحف الشندغة، ومسجد جميرا.

Advertisements

وفي تعليق له على ذلك، قال يوسف لوتاه، المدير التنفيذي للتطوير السياحي والاستثمار في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”:“يتطوّر قطاع السياحة والسفر بوتيرة سريعة في ظل ما يشهده العالم اليوم من تقدّم تقني يؤثّر على مختلف مراحل رحلة الزائر،حيث أصبحت الابتكارات والتكنولوجياالبديلة من العوامل الرئيسية لاستقطاب المسافرين وتعزيز تجربتهم،إلى جانب كونها اليوم من أساسيات استراتيجية ’دبي للسياحة‘ الخاصة بالإعلام الرقمي والهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي. ولهذا فإنّإطلاق هذه الطريقة الجديدة لاستكشاف المدينة ومعالمها البارزة باستخدام QR codeسيساهم في تقديم تجارب مميّزةمن خلال منصّات ذكية وسهلة الاستخداممخصّصة لتلبية تطلّعات المسافرين المعاصرين الذين يبحثون بشكل متزايد عن برامج سياحية تلائمهم. وتندرج ضمن الجهود التي تبذلها الدائرة من أجل ترسيخمكانة الإمارة كوجهةمفضلة للزيارة”.

Advertisements

ولمسح رمز QR code، يحتاج المستخدم إلى تشغيل كاميرا الهاتف الذكي والضغط على الرابط الذي يظهر على الشاشة للحصول على معلومات سريعة عن الموقع الذي يتواجد فيه.

12 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements