20 ديسمبر، 2019

توجه نحو الوجهات الإقليمية من قبل المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة خلال موسم العطلات

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 نوفمبر 2019:يفكر معظم الباحثين عن وجهة لقضاء عطلتهم الشتوية بالتوجه إلى أوروبا، لكن موسم العطلات المقبل يشهد تغيرًا ملحوظًا في هذا التوجه بين سكان دولة الإمارات العربية المتحدة الذين باتوا يفضلون الوجهات الإقليمية القريبة بدلًا عن مدن العطلات الشتوية الشهيرة، وذلك وفقًا لتقرير جديد كشفت عنه اليوم “تجوّل”، منصة حجوزات تذاكر الطيران والفنادق الإلكترونية التي تتخذ من دبي مقرًا لها.

فقد احتفظت سريلانكا التي يفضلها عشاق الطبيعة بمكانتها كوجهة مفضلة للعطلات في ضوء ارتفاع حجوزات رحلات الطيران إلى كولمبو، تلتها العاصمة العمانية مسقط بفضل تراثها العريق وأسواقها المذهلة ومأكولاتها البحرية الشهية وقرب المسافة إلى مناظرها الطبيعية وتضاريسها المتنوعة بما فيها الجبال الشاهقة والصحارى الذهبية والشواطئ الرملية والسواحل الهادئة.

وجاءت المدن التاريخية الساحرة مثل إسطنبول في تركيا وباكو في أذربيجان ضمن أبرز خمس وجهات يخطط سكان دولة الإمارات العربية لاستكشافها خلال فترة العطلات المصادفة في نهاية شهر نوفمبر ومطلع شهر ديسمبر. ومن اللافت أن البيانات تظهر أيضًا نموًا في أعداد المسافرين إلى لندن، وقد يعزى ذلك إلى رغبتهم بالتمتع بالأجواء الاحتفالية المميزة وثلوج الشتاء.

Advertisements

ووفقًا لحجوزات الطيران في “تجوّل”، فإن معظم المسافرين لقضاء عطلاتهم من دولة الإمارات العربية المتحدة سيمضون 9 أيام بمعدل وسطي، سواء لاستكشاف الوجهات ذات التكاليف المقبولة أو الوجهات التي تبعد مسافة رحلة قصيرة بالطائرة عن دولة الإمارات، أو بهدف زيارة عائلاتهم في بيروت وعمان والقاهرة.

وفي هذا السياق، قال مزّمل حسين، نائب الرئيس التنفيذي في “تجّول”: “تظهر توجهات السفر خلال موسم العطلات المقبل ارتفاعًا ملحوظًا في حجوزات الطيران إلى وجهات إقليمية وقريبة من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتجه سكانها إلى استكشاف سلطنة عمان وتركيا وأذربيجان وسريلانكا. ورغم أن شركات الطيران الاقتصادي تواصل اكتساب شعبية متزايدة بين المسافرين بفضل أسعارها التي توفر قيمة جيدة، فقد برزت شركات الطيران الكبرى كخيار مفضل مسجلة 43% من إجمالي الحجوزات”.

ولاحظت “تجوّل” توجه المقيمين بالدولة لتمضية عطلات أطول، حيث يتراوح متوسط مدة الإقامة في الفنادق بين 4 و6 أيام مقارنة مع عام 2018. وتشير البيانات أيضًا إلى نمو قوي نسبته 15% في الطلب على وجهات الإقامة من فئة ثلاث نجوم، حيث بلغت نسبة الحجوزات فيها 34% مقارنة مع 19% في عام 2018. واكتسبت الفنادق الراقية من فئة الأربع نجوم شعبية متزايدة بنمو نسبته 2% مقارنة مع حجوزات الفنادق الفاخرة من فئة 5 نجوم والتي انخفضت بنسبة 18% لتصل إلى 21% مقارنة مع 39% العام الماضي في ضوء إقبال متزايد على استكشاف التجارب المميزة للإقامة في فنادق متوسطة واقتصادية.

Advertisements

وأظهر التقرير أن شركات الطيران الكبرى سجلت أفضل النتائج على صعيد السفر جوًا بين مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وسكانها، فقد ارتفع الطلب عليها بنسبة 11% نتيجة حجز 43% من العملاء لتذاكرهم لدى شركات الطيران الكبرى مقارنة مع 32% في عام 2018. ومن ناحية أخرى، سجلت حجوزات شركات الطيران الاقتصادي انخفاضاً نسبته 11% لتصل إلى 57% مقارنة مع 68%.

6 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements