20 ديسمبر، 2019

“الإمارات الإسلامي” و”الإمارات دبي الوطني كابيتال” يستكملان صفقة تمويل إسلامي بقيمة 550 مليون درهماً لصالح شركة “الإمارات لتطوير الرعاية الصحية” (المستشفى السعودي الألماني – دبي)

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، 11ديسمبر: أعلن “الإمارات الإسلامي”، و”الإمارات دبي الوطني كابيتال”، ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية لبنك الإمارات دبي الوطني، إلى جانب ثمانية مصارف مشاركة، اليوم عن استكمالصفقة تمويلمشترك بقيمة 550 مليون درهماً (إضافة إلى إمكانيةتوفير 183 مليون درهم إضافية) لصالح “الإمارات لتطوير الرعاية الصحية”، الشركة المالكةللمستشفى السعودي الألماني في دبي. وتضمنت قائمة البنوك المشاركةفي الصفقة: “الإمارات الإسلامي” و”بنك الخليج الدولي” و”بنك المشرق” و”بنك دبي التجاري” و”البنك الأهلي المتحد” و”بنك الفجيرة الوطني” و”بنك الكويت الوطني” و”البنك العربي الأفريقي الدولي” و”البنك العربي المتحد”. وقد نجحت الصفقة في زيادة تغطية الاكتتاب بمعدل ثلاثة أضعاف.

وتولى كل من”الإمارات الإسلامي” و”الإمارات دبي الوطني كابيتال”دور مدراء الاكتتابوالمنظمين المفوضين الرئيسيين بترتيب الصفقة. كما شارك “الإمارات الإسلامي” في هذه الصفقة بصفته وكيل الاستثمار والضمان والمصرف المنسق.

ومنذ افتتاح أول مستشفى لها في دبي في عام 2012، واصلت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني تعزيزحضورها في دولة الإمارات العربية المتحدة ولديها اليوم مستشفيات في الشارقة وعجمان، كما أنها تعمل على تشييد مراكز للتميز ستستثمر فيها جزءاً من هذا التمويل.

Advertisements

وفي هذا السياق، قال صبحي بترجي،رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني:”يسعدنا أن نشهد هذا المستوى المتميز من الاستجابة والدعم من العديد من المصارففي هذا التمويل المشترك. وفي ضوء سعينا المتواصل إلى تعزيز حضورنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، يأتي هذا الدعم ليساعدنا على المضي قدماً في خططنا الطموحة وتوفير الرعاية الصحية عالمية المستوى لمزيد من الناس في السنوات المقبلة.ولا شك أننا نرى في البنوك التي نتعامل معها شركاء فاعلين في التزامنا ورسالتنا لتقديم خدمات الرعاية الصحية لعدد أكبر من المرضى بطرق أكثر”.

وكانت شركة “هيومانياكابيتال”، الذراع الاستثماري لمجموعة شركات “بيت البترجي”، قد أشرفت على جمع التمويل. وتعليقاً على استكمال الصفقة بنجاح، قالمكارم بترجي، نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة “بيت البترجي” ورئيس شركة”هيومانياكابيتال“: “تشير التوجهات المعاصرة في قطاع الرعاية الصحية إلى ضرورة توفير الخدمات الصحية عالمية المستوى. وانطلاقاً من مكانتها الرائدة في القطاع، تواصل مجموعتنا جهودها الرامية إلى توسيع حضورها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمناطق الأخرى،ويشمل ذلك إطلاق المشاريع الجديدةوالاستحواذ والمشاريع المشتركة. فنمو الميزانية العمومية يعتمد أساساً على التميز التشغيلي والعمليات المربحة التي نقدمها عبر منظومة الرعاية الصحية الرائدة التي أسستها المجموعة على مدار 35 عاماً”.

من جانبه، قال صلاح أمين، الرئيس التنفيذي في “الإمارات الإسلامي”: “يسعدنا في’الإمارات الإسلامي‘أن نقدم الدعم لخطط التوسع الاستراتيجيةالتي تنتهجها مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، أحد أبرز مزودي خدمات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط. ويأتي استكمال هذه الصفقة بنجاح بمثابة إنجاز جديد يضاف إلى علاقتنا طويلة الأمد مع شركة الإمارات لتطوير الرعاية الصحية. وباعتباره مؤسسة مالية نشأت ونمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، يلتزم ’الإمارات الإسلامي‘بدعم خطط تطويرقطاع الرعاية الصحية في الدولة، والارتقاءبجودة الخدمات والمؤسسات الطبية في الدولة لمستويات إقليمية وعالمية وتعزيز موقع الدولة كوجهة رائدة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط”.

Advertisements

وبدوره، قال فهد القاسم، الرئيس التنفيذي لشركة “الإمارات دبي الوطنيكابيتال”: “باعتبارنا ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية العالمية لبنك الإمارات دبي الوطني، يسعدنافي’الإمارات دبي الوطني كابيتال‘أن نعمل على هيكلة وتنسيق خطوات تنفيذ هذه الصفقة الرائدة لصالح مجموعة المستشفيات السعودي الألماني. وتأتيزيادة تغطية الاكتتاب بمعدل ثلاثة أضعاف بمثابة دلالة واضحة على الاستجابة القوية التي تلقتها المجموعة من البنوك الإقليمية والمحلية المشاركة في هذه الصفقة”.

9 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements