20 ديسمبر، 2019

 صندوق تقاعد شرطة عُمان السلطانية وماريوت الدولية يوقعان اتفاقية لافتتاح فندق كورتيارد باي ماريوت

Advertisements
شارك اصدقائك في :

08 ديسمبر 2019، مسقط، سلطنة عُمان: وقع صندوق تقاعد شرطة عُمان السلطانية اتفاقية مع ماريوت الدوليةلافتتاح أول منتجع يحمل علامة “كورتيارد باي ماريوت” في مدينة نِزوى بسلطنة عُمانعام 2024، وذلك على مساحات متعددة الاستخدامات للعمل والتواصل والاسترخاء، ليكونوجهة متميزة للضيوف الراغبين بقضاء إقامة متوازنة ومثمرة والبقاء على اتصال أثناء السفر.

وجرى اختيار موقع استراتيجي للمنتجع على الطريق السريع الواصل بين مسقط ومدينة نِزوى على مقربة من أهم الوجهات السياحية مثل “الجبل الأخضر” و”جبل شمس” و”سوق نِزوى” و”حصن نِزوى”.

وبهذه المناسبة، قال الفاضل عبد الله الجهوري، مساعد مدير عام صندوق تقاعد شرطة عُمان السلطانية: “تماشياً مع رؤية الحكومة في ترسيخ مكانة السلطنة كوجهة هامة على خارطة السياحة العالمية، يسرنا الإعلان عن تعاوننا مع ماريوت الدولية لتقديم منتجع”كورتيارد باي ماريوت” الأول من نوعه في سلطنة عُمان”.

وأضاف: “سيجريتطوير المنتجع في مدينة نِزوى التاريخية، والتي تُعتبر “العاصمة الثقافية” للسلطنة، ما يعطي الفرصة للضيوف العالميين والمحليين لاستكشاف وتجربة التراث الغني للسلطنة والاستمتاع بمستوى الضيافة العالمي لماريوت الدولية، الأمر الذي من شأنه الإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمللمواطنين، ما يصب في مصلحة الاقتصاد والمجتمع المحلي.”

من جانبه، قال جيروم بريت، رئيس التطوير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ماريوت الدولية: “يسعدنا التعاون مع صندوق تقاعد شرطة عُمان السلطانية لتقديم علامة “كورتيارد باي ماريوت” إلى سلطنة عمان، إذ يتضمن الاتفاق أيضاً إنشاء أول منتجعاتنا في مدينة نِزوى التي تشهد نمواً متزايداً كواحدة من أهم المراكز السياحية في السلطنة، حيث تُعد سوق سلطنة عُمان جزءاً مهماً من خططنا التوسعية في المنطقة، فيما نواصل البحث عن فرص لتنويع محفظة العلامة في مختلف أنحاء السلطنة”.

وسيضم منتجع “كورتيارد باي ماريوت نِزوى” عند افتتاحه 200 غرفة واسعة للنزلاء، من بينها 30 شاليه تتميز بتصاميم عصرية وأسِرّة فخمة ومساحات عمل متعددة الاستخدامات. كما تضم مرافق المنتجع الترفيهية سبا مميز ومركز رياضي مجهز بالكامل ومسبحاً ومساحة مخصصة للأطفال إضافة إلىثلاثة مطاعم مأكولات ومشروبات، من بينها مطعم متخصص وقاعة متعددة الاستخدامات بمساحة 500 قدم مربع، علاوةً على مساحات متعددة الاستخدامات لعقد الاجتماعات والمناسبات.

Advertisements

وتتمتع مدينة نِزوى الواقعة عند قاعدة جبال الحجر الغربية بتاريخ غني وعريق، وتستفيد المدينة من موقعها الاستراتيجي على تقاطع الطرق الواصلة بين محافظة الداخلية ومسقط، وتحتضن العديد من وجهات الجذب السياحية من بينها “حصن نزوى”، أحد الآثار الوطنية التي تحظى بأكبر عدد من الزيارات في سلطنة عُمان. كما يبرز من بين وجهاتها العديدة “السوق” الشعبي والموقع المُدرج على قائمة التراث العالمي “فلج دارس”، أكبر قناة مائية في سلطنة عُمان والمسؤولة عن تغذية مزروعات الريف المحيط بالمدينة.

9 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements