17 ديسمبر، 2019

دبي تستضيف فعاليات سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي غداً

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي -الإمارات العربية المتحدة، 8 ديسمبر 2019:تنطلق غداً فعاليات سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلاميالذي يقامفي الفترة ما بين 9-10 ديسمبر 2019 في مركز المؤتمرات في فندق جميرا بيتش بدبي. ويعتبر سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي حدثاً رائداً في مجال المحتوى الترفيهي والإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يقدّمهذا الحدث منصة فريدة على المستوى المحلي والعالمي تجمع بين مختلف الجهات العاملةفي صناعة المحتوى وذلك في إمارة دبي التي تم اختيارها مؤخراً عاصمة للإعلام العربي لعام 2020.ومن المتوقع أن يستقطب سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي500 زائراً ومشاركاً من مختلف أرجاء العالم، كما سيستضيف20متحدثاً بارزاً من المنطقة والخارجممن سيقدمون آرائهم حول آخر التطورات والمستجدات التي يشهدها مجال الترفيه والإعلام وصناعة المحتوى محلياً وعالمياً.

هذا وتشمل أجندة سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي على العديد من الموضوعات الرئيسية في مجال صناعة المحتوى، ومن ضمنها جلسة بعنوان “اختصاصيوتدفق المحتوى المباشر والمحتوى المحلي” والتي يناقش فيها الخبراء أفكارهم حول مواضيع مختلفة مثل “القيمة العالمية للمحتوى المحلي” و “مشاركة الجمهور” و “التركيز على منطقة الشرق الأوسط”، في حين تركز جلسة أخرى تحت عنوان “نظام ادفع وشاهد وسوق الفيديو عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” والتي تتناول “نظرة موجزة حول حالة سوق الاشتراكات على الفيديو عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، بالإضافة إلى ذلك، يناقش الخبراء ضمن جلسة تحت عنوان “الحضور المسرحي في عصر تدفق المحتوى” مواضيع مثل “التوسع السينمائي في المملكة العربية السعودية” و “السينما مقابل خدمات OTT” و”المحتوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي” وغيرها من الموضوعات الشيقة.

كما سيركز سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي على آخر التوجهاتالمحلية التي أصبحت تحظى بشعبية متزايدة في الآونةالأخيرة لاسيما تلك الخاصة بأمريكا الجنوبية والهند، وذلك في ظل الحضور المتميز لعلامات تجارية مثلCaracol من كولومبيا، و Televisa من المكسيك، و Record TV من البرازيلإلى جانب عدد من العلامات التجارية الهامة من الهند مثل Toonz و IndiaCastو GoQuest.

Advertisements

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال فلاد بوروفينا، مدير مشروع والمبيعات في سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي: “إننا سعداء للغايةبالمشاركة الواسعة التي يحظى بها سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي خلال هذا العام، هذا الحدث الذي يؤكد على أهمية المحتوى ونموه في المنطقة من حيث صناعة المحتوى واستهلاكه”.

وأضاف قائلاً: “مع زيادة بنسبة 50٪ في عدد الشركات العارضة، يعدهذا الحدث واحداً من أهم الفعاليات الرائدة في صناعة المحتوى للمهتمين في الأسواقالقائمةعلى الأعمال وذات التكلفة المعقولة في منطقة الشرق الأوسط”.

ومن المتوقع أن يستقطب سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي أكثر من 60 علامة تجارية من الإعلام والترفيه وصناعة المحتوى منأكثر من 30 دولة حول العالم، من بينهاWarner Bros، وViacom، و A+E Networks و Inter Medya، وذلك بهدف تقديم أبرز الحلول في مجال الأعمال للشركات العارضة ومواكبة أحدث التطورات في هذا القطاع.

كما يركز هذا الحدث علىتسهيل تبادل الخبرات التجارية بين الشركات، فضلاً عن خاصية Plug & Work التي تسهل على البائعين والموزعين عقد النقاشات والصفقات التجارية مع الجهات المهتمة الأخرى. كما سيشهد الحدث على العديد من الاجتماعات المنظمة مسبقاً وغيرها من الخدمات الأخرى التي ستجعل من هذا الحدث منصة مثالية للجميع.

علاوة على ذلك، يوفّر سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلاميللشركات العارضة فرصة لتعزيز مكانتهم في سوق صناعة المحتوى الأسرع نموًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبناء علاقات وشراكات قوية مع كبار الشركات في السوق المحلية.

Advertisements

ومن الجدير بالذكر، يقام سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي بتنظيم من شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض- عضو في اندكس القابضة، وبرعاية كل من أبوظبي للإعلام، و لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، و mena.tv.

4 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements