17 ديسمبر، 2019

اختتام مهرجان “نيكسوس” للألعاب الإلكترونية بالرياض بتوزيع الجوائز على الفائزين وحفل رائع

Advertisements
شارك اصدقائك في :

الرياض،8 ديسمبر 2019: توج فريق “إي جي زد –EGZ” السعودي بالبطولة الرئيسية في مهرجان “نيكسوس” للألعاب الإليكترونية الذي اختتم أمس في الرياض، وأحيا المطرب وكاتب الأغاني الأمريكي جيسون ديرولو حفل الختام بأداء مذهل وسط حضور جماهيري ضخم تفاعل فيه مئات الأشخاص الذين تجمعوا في “الرياض بوليفارد” مساء السبت لمشاهدة نهائيات المسابقات المستوحاةمن لعبة ” ليغ أوف ليجندز”.

جاء “نيكسوس ” ضمن موسم فعاليات الرياض، المبادرة التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه، وهو المهرجان الأول والاكبر من نوعه في الشرق الأوسط والشمال الإفريقي في العاصمة الرياض، الذي نظمته شركة ” رايوت غيمز – RIOT GAMESالعالمية والرائدة في ألعاب الإلكترونية.

فوز فريق EGZ السعودي بالجائزة الكبرى

Advertisements

تصدرت منافسة “خمسة مقابل خمسة” منافسات المهرجان بفوز فريق EGZ السعودي بالجائزة الأولى وقدرها 400،000 دولار كجزء من إجمالي جوائز مهرجان نكسوس البالغة 2 مليون دولار، وذلك بعد منافسة شديدة مع فريق Nasr eSports.

وذكرمدرب الفريق بول عواني، إن الأيام الثلاثة الماضية للمهرجان كانت تجربة تعليمية رائعة لفريقه، ويأمل أن تتمكن رايوت غيمز من الاستفادة من هذا النجاح والبناء عليه مستقبلا لتنظيم المزيد من الفعاليات.

وأضاف: ” شكلت استضافة الرياض لمهرجان نكسوس الأول من نوعه قراراً جيداً للغاية، . لأن الرياضات الإلكترونية تشهد تطوراً كبيراً في المنطقة وخصوصاً المملكة العربية السعودية ومجلس دول التعاون الخليجي. ومع متابعة الكثير من محبي الألعاب للبطولة عبر الإنترنت أو بتواجدهم معنا في المهرجان، شكل هذا الحدث أثراً كبيراً لدى الجميع. لقد أثبتت الرياضات والألعاب الإلكترونية بالأرقام نجاحها كنشاط واستثمار تجاري هام يشهد نموا متسارعاً، وخلال الفترة التي عشتها في المنطقة ، رأيت أن الكثير من جميع الأعمار أظهر اهتمامًا كبيرًا بالرياضات الإلكترونية. “

وشهد المهرجان تتويج عدة فائزين آخرين مثل فريق مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي “Bassel for the win ” بنهائي” خمسة في مواجهة خمسة” للمؤثرين، وعبد الرحمن باحميد المعروف إلكترونياً باسم Toxichillبجائزة البطولة الفردية.

الأبعاد الاجتماعية للمهرجان والخطط المستقبلية

هدفت شركة رايوت غيمز لجذب جمهور جديد لتنمية صناعة الألعاب الإلكترونية في المنطقة، لذلك إلى جانب للألعاب، نظمت الشركة عددا من الحفلات الموسيقية خلال الأيام الثلاثة للمهرجان بمشاركة فرق دي جي ماكو وكريستال ميثود، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية متنوعة للأشخاص من جميع الأعمار.

وقال أونورتيمر، المدير العام لألعاب ريوت غيمز في الشرق الأوسط: ” أهنئ جميع اللاعبين الذين شاركوا معنا على مدار أيام المهرجان وأريد أن أشكر الجمهور الذي حضر أيضا وأضفى حيوية وشعبية على الحدث، وباعتباره الحدث الأول في المنطقة، قام كل فريق التنظيم والإعداد بمجهود رائع ليخرج المهرجان بهذا الشكل المرضي الذي فاق التوقعات، وأسعدنا الإقبال الكبير من الجمهور خلال الأيام الثلاثة”.

وأضاف: “يعتبر جذب الأشخاص من مختلف الأعمار في هذه المنطقة تحديا صعبا استطعنا النجاح فيه، وتوزع تركيزنا على 3 محاور هي الألعاب والأنشطة وأخيرا الحفلات الموسيقية. وشهدت مسابقة “كوسبلاي” اهتماما وحضورا كبيرا من المشجعين، لقد نجحنا أن يتجاوز المهرجان جمهوره المتوقع وحظينا بجمهور جديد سيدعم الألعاب الإليكترونية”.

Advertisements

وعلق أونور تيمر بأنه لا توجد خطط حتى الآن لاستضافة مهرجان نيكسوس آخر حاليا، وقد يتم التفكير في ذلك مستقبلا، خاصة وقد أظهر المهرجان أن الكثير من الناس صاروا حريصين على معرفة وتعلم لعبة “ليغ أوف ليجيندز – League of Legends”، ولهذا نود في المستقبل أن نقدم نسخة عربية من هذه اللعبة، فقد لاحظنا أن الجمهور في المنطقة يريدوننا أن نخلق شخصية عربية وهو ما سنحرص عليه”.

4 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements