29 فبراير، 2020

فوز الفرنسي تطوان بيرين-جانير والسويدية إيلا هولميجارد في الجولة التمهيدية لكأس العالم للدراجات الجبلية في دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وللمرة الأولى في الشرق الأوسط

Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • حضور كبير ومشاركة من الجمهور في الجولة التمهيدية من كأس العالم للدراجات الجبلية التي عقدت أمس، وذلك في مضمار تم إنشاؤه خصيصًا لذلك بسيتي ووك.

دبي، 14 ديسمبر 2019: فاز الفرنسي تطوان بيرين-جانير والسويدية إيلا هولميجارد بسباقات الرجال والسيدات على التوالي في الجولة التمهيدية من كأس العالم للدراجات الجبلية التي أقيمت بدعم مجلس دبي الرياضي أمس في سيتي ووك بدبي، والتي شارك نخبة من أفضل الدراجين في العالم.

وتعتبر الجولة التي أقيمت بالتعاون مع سوبرفلاي إكستريم هي المرحلة التمهيدية لكأس العالم UCI MTB Eliminator التي ستستضيفها دبي في مارس 2020 لأول مرة في الشرق الأوسط والإمارات.

وحضر منافسات الجولة سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، وسارة الصايغ مدير إدارة الاتصال والتسويق بالمجلس، وخالد العور مدير إدارة الفعاليات الرياضية بالمجلس.

وشارك في فئة الرجال أكثر من 10 أبطال عالميين تنافسوا أمام الجمهور الكبير الذي حضر الفعالية، وذلك في مضمار خاص تم بناؤه خصيصًا في سيتي ووك طوله كيلومتر. وحقق بيرين-جانير الفوز في فئة الرجال بعد تسجيله 2:17.05  كأسرع وقت، وقال بيرين-جانير بطل العالم ثلاث مرات: “على الرغم من أن الجولة كانت تمهيدية، إلا أننا عشنا أجواء منافسة حقًا وقد استمتعت بالتسابق في دبي. كان هناك تحدي كبير فالمتنافسين الآخرين مهرة ولكن اليوم كان ممتعا وكان من الرائع رؤية حشد كبير من الجمهور وهو يتابعنا”.

وتوجت هولميجارد، الفائزة مرتين بكأس العالم في السابق، كأسرع متسابقة في الجولة التمهيدية، حيث حصدت المركز الأول بوقت 2:28.53، وبمناسبة فوزها قالت: “لقد كانت جولة ممتعة، وأفضل ما في الأمر هو العدد الكبير من المشجعين والجمهور الذين كانوا يشاهدون السباقات، وحمست هتافاتهم اللاعبين وأضفت إثارة على التنافس. أنا متشوقة للعودة في مارس وآمل أن أفوز مرة أخرى.”

المتسابقون الإماراتيون سعداء باستقطاب دبي لحدث رياضي عالمي بهذا المستوى

مثل دولة الإمارات العربية المتحدة في الجولة التمهيدية الدراجان ياسر البلوشي وماجد البلوشي في فئة الرجال. وقد أثنى كلا الدراجين على مجلس دبي الرياضي لمنحهما الفرصة لمنافسة أفضل لاعبي العالم في سيتي ووك.

وقال ياسر البلوشي: “أمارس هذه الرياضة منذ ثلاث سنوات وأنا سعيد جدا أن أنافس دراجين عالميين في بلدي. لقد كانت الجولة تجربة رائعة وخبرة استفدت منها كثيرا وأود أن أشكر مجلس دبي الرياضي لاستضافته هذا الحدث. ”

كما صرح ماجد البلوشي: “أتوجه بالشكر لمجلس دبي الرياضي، الذي لولا تنظيمه الجولة ما كنت لأشارك فيها، وكان من الرائع أن أتنافس في مكان مجهز ومميز مثل سيتي ووك جنبًا إلى جنب مع العديد من المتسابقين العالميين واتطلع بحماس لمشاركتي في كأس العالم في مارس المقبل”.

جولة تمهيدية للاستعداد لكأس العالم مارس 2020

تأتي الجولة التمهيدية من كأس العالم للدراجات الجبلية كجزء من استراتيجية مجلس دبي الرياضي لتوعية الجمهور بالكأس التي تستضيفها دبي العام القادم، كما كان الغرض منها استطلاع رأي المتسابقين حول التجهيزات اللازمة.

وقال خالد العور، مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة: “أود أن أشكر جميع المتسابقين الذين شاركوا في هذا الحدث الرائع في دبي، فمن خلال استضافة هذه الجولة في سيتي ووك ضمن مضمار مبتكر تنافس المتسابقون فيه بروح عالية وتمتعوا بمشهد برج خليفة التحفة المعمارية المميزة من قلب الحدث، وقدموا مشهدًا رياضيا رائعا ومثيرًا للجمهور”.

وأضاف: “”ممارسة رياضة الدراجات الهوائية في الجبال رياضة مثيرة وتقديمها للجمهور للتعريف بها هو جزء من خطتنا في المجلس. وسيساعد هذا الحدث في الترويج لكأس العالم في عام 2020، كما يساعدنا على معرفة احتياجاتنا للاستعدادات والتجهيز لافتتاح بطولة كأس العالم، بعد معرفة انطباع الدراجين الذين شاركوا في هذه البطولة التجريبية والتوصل إلى جميع التجهيزات الممكنة لأننا نخطط لأن تكون كأس العالم UCI MTB Eliminator إضافة رائعة لسجل إنجازاتنا، ونسعى لأن ننظم أفضل نسخة كأس عالم للدراجات الجبلية في العالم”.

ومن جهته صرح محمد خليل الحمادي، الرئيس التنفيذي لشركة سوبرفلاي أكستريم المنظمة للجولة: “يسعدنا أن اجتذبت الجولة الجمهور الذي تواجد في سيتي ووك لتشجيع ودعم اللاعبين لأول مرة في هذا الموقع ونفخر أن نكون قد شاركنا في توفير الخدمات التي ساعدت على إنجاح الجولة وخروجها بهذا الشكل الرائع. ”

كما صرح مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة بلان بي، التي دعمت الجولة التمهيدية هارميك سينغ: “يسعدنا المشاركة في الجولة الرائعة. ولدينا في شركة بلان بي نفس شغف مجلس دبي الرياضي بالفعاليات الرياضية المفيدة، وقد شاهدنا اليوم الكثير من الأشخاص المهتمين بمشاهدة السباقات، لقد أكدت الجولة التمهيدية على قدرة دبي على تنظيم واستضافة كافة الأحداث الرياضية”.

نبذة عن مجلس دبي الرياضي:

مجلس دبي الرياضي هو الجهة الحكومية التي تتولى مسئولية تطوير وإدارة القطاع الرياضي في إمارة دبي، ويقوم المجلس بالإشراف على عمل أندية دبي التي تمارس 4 منها جميع الرياضات بالإضافة إلى نادٍ للشطرنج ونادٍ لرياضات ذوي الإعاقة ونادٍ للرياضات البحرية. ويقوم المجلس سنوياً منذ العام 2006 بتنظيم المؤتمرات والندوات الدولية التي يحاضر فيها نخبة من أصحاب الخبرة والمحترفين العالميين، كما يقيم الدورات التدريبية وورش العمل، بهدف تطوير فكر وثقافة الاحتراف في القطاع الرياضي، كما يعمل المجلس على تنظيم العديد من البطولات والأحداث الرياضية الكبرى العالمية بالتعاون مع جهات رياضية، وفي مقدمتها “طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية”، “مؤتمر دبي الرياضي الدولي”، “كأس القارات لكرة القدم الشاطئية”، سلسة نهائيات بطولات العالم لكرة الريشة، والاسكواش، وجولات كأس العالم في السباحة والغطس، والغولف، وغيرها الكثير.

Advertisements

كما يسعى مجلس دبي الرياضي إلى تطوير الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم من خلال إطلاق مبادرات لتنمية الرياضة مثل: “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، “برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية”، “برنامج دبي للتفوق الرياضي”، “بطولة حمدان بن محمد الدولي لكرة القدم تحت 17 سنة”، نظام تصنيف الفعاليات الرياضية. ومن جهة أخرى يعمل المجلس على تنمية ممارسة الرياضة بين أفراد المجتمع وبالأخص المرأة والطفل اللذان يحظيان بالعديد من البرامج والأنشطة على مدار العام، بالإضافة إلى تنظيم البطولات والدورات الرياضية لطلبة المدارس البنين والبنات، وينظم المجلس فعاليات رياضية متنوعة في مختلف المناطق بإمارة دبي بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة بهدف تعزيز مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة وممارسة النشاط البدني وجعلها أسلوب حياة للمجتمع

20 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements