16 ديسمبر، 2019

سيارات مشاهد الحركة في فيلم “لا وقت للموت” في معرض “بوند إن موشن”

Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • السيارات المستخدمة في تصوير فيلم جيمس بوند الجديد “لا وقت للموت” معروضة الآن في “بوند إن موشن”
  • مشرف المؤثرات الخاصة كريس كورباولد، ومنسق المشاهد الخطرة لي موريسون، وسائق المشاهد الخطرة مارك هيغينز يقدمون تفاصيل عن كيفية إنشاء المشاهد الخطيرة المذهلة في فيلم “لا وقت للموت”
  • معرض “بوند إن موشن” ضمن متحف لندن للأفلام، في كوفنت غاردن، يحتوي أكبر مجموعة من سيارات جيمس بوند الأصلية في العالم

من السيارات المعروضة:

  • نسخة طبق الأصل عن سيارة شخصية جيمس بوند من طراز أستون مارتن DB5 للمشاهد الخطرة وقد تعرضت لأضرار وطلقات نارية
  • سيارة شخصية جيمس بوند من طراز أستون مارتن V8
  • سيارة شخصية جيمس بوند من طراز لاند روفر سيريس 3 من جمايكا
  • سيارة شخصية آش من طراز لاند روفر ديفندر 110 مع الأضرار من المشاهد المصور في النرويج
  • دراجة شخصية بريمو من طراز تريومف Scrambler 1200 XE كما ظهرت في مدينة ماتيرا الإيطالية
  • سكوتر شخصية نومي من طراز Royal Alloy GT125

كريس كورباولد، مشرف المؤثرات الخاصة وسيارات مشاهد الحركة

“لا وقت للموت” هو فيلم جيمس بوند الخامس عشر الذي يشارك فيه كريس كورباولد وتاسع أفلامه كمشرف للمؤثرات الخاصة.

Advertisements

“كان فريق سيارات التصوير مؤلفاً من حوالي 20 خبيراً تقنياً يتقاطع عملهم مع عدد من المهندسين من شركتي أستون مارتن وجاكوار لاند روفر

المحادثات الأولية مع أستون مارت وجاكوار لاند روفر بدأت في أكتوبر 2018، ودارت الكثير من الحوارات التفصيلية لمناقشة متطلبات الفيلم. وقامت أستون مارتن بصناعة ثمانية سيارات DB5 معدلة، إلى جانب باقات إضافية من القطع القادرة على إتمام فيلم الحركة المتصاعد بسرعة في ماتيرا. كما قدموا ثلاث سيارات V8 كالمستخدمة في فيلم “أضواء النهار الحية” (The Living Daylights) وسيارتان من أحدث طرازات سيارة DBS Superleggera.

“وفي الوقت نفسه، كانت النقاشات جارية مع شركة ‘جاكوار لاند روفر‘ لإنتاج أول مجموعة مؤلفة من ثماني سيارات لاند روفر ديفندر الجديدة، وهي مهمة تم تنفيذها بسرية لكون التصميم لم يكن قد كشف عنه عالمياً بعد.

وتم تزويد عدد من سيارات DB5 وديفندر بأقفاص كاملة مضادة للانقلاب، وخلايا وقود آمنة، وأنظمة مكافحة النيران، ومكابح يد هيدروليكية، وعوازل للبطاريات، ومقاعد رالي، وأحزمة أمان خماسية النقاط. وتتضمن الإضافات في سيارة DB5 من “الفرع كيو” (Branch Q) المختص بتعديل السيارات في أفلام جيمس بوند بندقيات M134 صغيرة تظهر أسفل الأضواء الأمامية السفلية، والستار الدخاني التقليدي، والألغام التي يتم إسقاطها من أسفل المصد الخلفي ولوحة السيارة بأضواء LED التي تشكل تجسيداً معاصراً للنسخة القائمة على فيلم “إصبع الذهب” (Goldfinger) المنتج عام 1964.

ومن السيارات الأخرى التي لعبت أدواراً خاصة في الفيلم سيارة شخصية جيمس بوند من طراز لاند روفر سيريس 3، والسكوتر من طراز Royal Alloy GT125 المستخدمة في جمايكا، والدراجة النارية من طراز تريومف Scrambler المستخدمة في مدينة ماتيرا.

أعتقد أن الجمهور سيكون متحمساً لرؤية سيارة DB5 في وضعية المعارك القصوى وهي تتحرك بسرعة بين طرقات مدينة ماتيرا التاريخية في إيطاليا. وبما إن المدينة مبنية على جانب تلة، شكلت الشرفات والأسقف والحدائق مسرحاً طبيعياً للمشاهد، وقد صفق السكان وهللوا كل مرة تكون سيارة بوند الأيقونية مشاركة في الحدث.”

لي موريسون، منسق المشاهد الخطرة

“أنا منسق المشاهد الخطرة في فيلم ‘لا وقت للموت‘، وأتولى مسؤولية فريق مؤلف من 100 محترف مشاهد خطرة. إنه خامس فيلم جيمس بوند أشارك فيه، والمشاهد الخطرة تصبح أكبر وأكثر طموحاً كل مرة.

جميع السيارات المستخدمة في الفيلم قدمت أداءً مذهلاً. كنا نعرف أننا نريد تحقيق شيء مميز على الطرقات الوعرة ولم تخيب ديفندر الجديدة أملنا. جعلنا السيارات تمر بأكثر الظروف قسوة في مشهد مطاردة، وكان أداؤها رائعاً.

وتم كذلك إجراء تعديلات خاصة على دراجات تريومف Scrambler الثلاث ودراجة تريومف Tiger 900 التي استخدمناها لتكون قادرة على تحمل مشاهد الحركة القاسية في النرويج وإيطاليا، والتي يمكن مشاهدة جزءٍ منها في المقطع التشويقي للفيلم. أنا فخور فعلاً بالمشاهد الخطرة التي صنعناها، كما إنني متحمس لرؤية ردود فعل الجمهور عند إطلاق الفيلم.”

مارك هيغينز، سائق مشاهد خطرة

“توليتُ مهمة قيادة سيارات DB5 في فيلم ‘لا وقت للموت‘. تم تصميم وصناعة ثمانية سيارت متطابقة من أجل الفيلم، وكان لكل منها دور محدد في ترتيبات مختلفة، كما كانت قيادتها رائعة وممتعة.

صورنا في إيطاليا لسبعة أسابيع في الصيف. ماتيرا مدينة مذهلة، ولكنها بيئتها تشكل تحدياً بالنسبة للمطاردات بسبب طرقاتها الضيقة المعبدة بالحجارة، وصعوبة الفرملة والأشخاص الكثر الحاضرين في المكان

‘لا وقت للموت‘ هو رابع أفلام جيمس بوند التي أشارك فيها. العمل عليه كان مذهلاً، ولا يسعني الانتظار لأرى الفيلم بصيغته النهائية في أبريل.”

الأفلام:

يقع متحف لندن للأفلام ومتجر 007 في شارع ويلنغتون، كوفينت غاردن، ويفتحان أبوابهما على مدار الأسبوع. تتوافر التذاكر على البوابة يومياً كما يمكن شراؤها مقدماً عبر الموقع الإلكتروني www.londonfilmmuseum.com و www.ticketmaster.co.uk

حول معرض “بوند إن موشن” في متحف لندن للأفلام

يحتوي معرض “بوند إن موشن” ضمن متحف لندن للأفلام، بالتعاون مع “إيون للإنتاج”، أكثر من 100 غرض أصلي من سلسلة أفلام جيمس بوند، بما في ذلك رسوم أولية، ولوحات قصصية، وسيناريوهات، ونماذج مصغرة، وأزياء، وكذلك سيارات وقوارب ودراجات بالحجم الكامل.

www.londonfilmmuseum.com

حول شركة “إيون للإنتاج”

“شركة إيون للإنتاج المحدودة” و”دانجاك المحدودة” مملوكتان ومدراتان بالكامل من قبل عائلة بروكولي/ويلسون. “دانجاك” هي الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها وتملك، بالشراكة مع “استوديوهات ميترو غولدن ماير”، حقوق ملكية أفلام جيمس بوند الموجودة والحق في إنتاج أفلام جيمس بوند المستقبلية. أما شركة “إيون للإنتاج”، التابعة لشركة “دانجاك”، فهي شركة الإنتاج التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، والتي تصنع أفلام جيمس بوند منذ عام 1962، وتتمتع مع شركة “دانجاك” بالحقوق التجارية الخاصة بهذه الأفلام. فيلم العميل 007 الخامس والعشرين حالياً في مرحلة ما بعد التصوير.

 نبذة عن لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

Advertisements

منذ عام 1948، تقوم لاند روڤر بتصنيع سيارات الدفع الرباعي الأصيلة التي تجسّد سعة القدرة في تشكيلة الموديلات: ديفندر، وديسكڤري، وديسكڤري سبورت، ورينج روڤر، ورينج روڤر سبورت، ورينج روڤر فيلار، ورينج روڤر إيڤوك، حيث تقوم كل منها بتحديد ملامح قطاع سيارات الدفع الرباعي على المستوى العالمي. ويجري تصدير 80% من تشكيلة الموديلات هذه حالياً إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.

24 total views, 2 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements