29 فبراير، 2020

السائقة الإماراتية آمنة القبيسي تفوز بالمركز الأول للتجارب التأهيلية لسباق فورمولا4 الإمارات في حلبة مرسى ياس

Advertisements
شارك اصدقائك في :

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 29 نوفمبر، 2019:منحت آمنة القبيسي، أول سائقة إمارتية لسيارات السباق المشجعين المحليين في حلبة مرسى ياس الفرح بتصدرها التجارب التأهيلية لسباق فورمولا 4 الإمارات الذي يقامضمن عطلة سباق الجائزة الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي.

وأظهرت السائقة الإماراتية الشابة البالغة من العمر 19 عاماً قدرتها القوية على المنافسة مع انطلاق فعاليات المسابقة في حلبة مرسى ياس،إذ تصدرت آمنة جلسة التجارب الحرة الأولى التي جرت صباح اليوم، لتتصدر بعد منافسة شديدة ترتيب التجارب التأهيلية التي تحدد موقع الانطلاق في سباق فورمولا 4 الإمارات الرئيسي الذي يقام يوم السبت.

وقد كانت آمنة وشقيقتها حمدة القبيسي هما أول المنطلقين على مسار حلبة مرسى ياس في حصة التجارب الحرة الأولى، لتوجها رسالة قوية لجميع منافسيهما ومن ثم توجتا مجهودهما بالحصول على المركزين الأول والثاني توالياً في حصة التجارب الحرة.

وتقدمت آمنة، صاحبة الخبرة الأكبر على شقيقتها الصغرى بزمن قدره 1.1 ثانية ، وسجلت زمنًا قدره 2:14.104.

وكان السائق أليكس كونورالوحيد القادر على تفريق الشقيقتين، إلا أن ذلك كان مؤقتًا إذ عادت حمدة لتتفوق عليه وتحتل المركز الثاني مجددًا وراء شقيقتها.

وكان من المفترض أن يكون زمن التجارب التأهيلية هو 30 دقيقة ولكن الوقت الفعلي للتجارب كان 13 دقيقة فقط بعد رفع العلم الأحمر جراء انزلاق سيارة لوغان هانا وارتطامها بالحاجز معلنًا انتهاء الحصة مبكرًا.

وقد تحطم نظام التعليق للإطار الأمامي اليساري لسيارة السائقة الاسكتلندية صاحبة السيارة رقم 9 من فريق دريم ريسينغ عقب اصطدامها بالحاجز الموازي لمسار الحلبة عند المنعطفين 5 و6 قبل أن تتوقف على المسار.

وقبل هذه الحادثة بفترة وجيزة، تحطم الجناح الأمامي لسيارة السائقة السعودية ريما الجفالي عقب اصطدام سيارتها بالحاجز.

وفي وقت لاحق من اليوم، انطلقت أحداث الإثارة لحصة التجارب التأهيلية المحددة التي تبلغ مدتها 20 دقيقة. واحتدم التنافس آمنة القبيسي ونيكولا مارينانجيليلتحديد مراكز خط الانطلاق للسباق الرئيسي لبطولة فورمولا 4 الإمارات يوم غد السبت.

وفي نهاية المطاف، استطاعت الإماراتية آمنة القبيسي من الفوز بصدارة هذه التجارب مسجلة زمنًا قدره 2:123727 بفارق عُشر من الثانية فقط عن الإيطالي.

وقد حاول السائق تيمين فان دير هيلم من فريق إكسل موتورسبورت المنافسة منذ البداية في الحصول على المركز الأول، لكنه أنهى التجارب في المركز الثالث بفارق أربعة أعشار من الثانية عن المتصدر.

وجاء أليكس كونور في المركز الرابع، إذ لم تتمكن حمدة القبيسي من تكرار إنجازها في التجارب الحرة واكتفت بتحقيقها المركز الخامس بفارق ثانية واحدة عن شقيقتها آمنة صاحبة المركز الأول.

وقد احتل الأردني مناف حجاوي على من فريق دراغونرايسينغ المركز السادس في أول ظهور له في فورمولا 4 الإمارات، بينما احتل نيكو غووهللر العائد إلى سلسلة سباقات الشرق الأوسط المركز السابع.

وحل رودريجوالميدا في المركز الثامن مع الإيراني محربودشاميلي في المركز التاسع، بينما احتلت ريما جفالي من فريق دراغونرايسينغالمركز العاشر.

Advertisements

وأكمل كل من إيفان بيكلينوكونستانتين ريش ولوغان هانا سلم ترتيب السائقين في المراكز الثلاثة الأخيرة.

7 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements