12 ديسمبر، 2019

دو تتعاون مع “الأرشيف الوطني” لإلهام سكان الإمارات مع نفحات من التاريخ والماضي العريق

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 نوفمبر 2019:أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة،عن توحيد جهودها مع “الأرشيف الوطني” لدولة الإمارات العربية لإطلاق مقتطفات نادرة من ذاكرة الوطن تحكي قصصاً عن تاريخ وماضي الإمارات العريق وذلك احتفاءً باليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف الجانبان من خلال هذا التعاون إلى إلهام سكان وأبناء الإمارات مشاركة ذكرياتهم وقصصهم التي عاشوها على أرض الإمارات الطيبة، إضافة إلى تعزيز مشاعر الوحدة والانتماء بين أبناء الإمارات بينما تحتفل الدولة بهذه المناسبة المجيدة.

وتغطي الفيديوهات والصور الحصرية من تاريخ الإمارات مجموعة من الموضوعات والمجالات التي كانت محور اهتمام الآباء المؤسسين في الماضي ولا تزال تحظى باهتمام بالغ من جانب القيادة الرشيدة في الحاضر بما في ذلك ذكريات الوالد المؤسس لدولة الإمارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيانوالقيم الخالدة التي أرساها في مجتمعنا إلى جانب مجالات التعليم وتمكين المرأة والاحتفالات والحرف والفنون التقليدية.

رحلة عبر ذاكرةوتاريخ الإمارات العريق

وفي حديثه عن المبادرة قال عبد الواحد جمعة، نائب الرئيس للإعلام والاتصال في دو: “في إطار احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الثامن والأربعين، لا بد لنا من التوقف قليلاً واستذكار الإرث الثقافي والتاريخي الغني والعادات والفنون والحرف التقليدية التي تميزت بها دولة الإمارات، والتي شكّلتالأسس التي قامت عليهاالدولة وصولاً إلى ما حققته حتى الآن من إنجازات أبهرت العالم كله. وتتيح لنا هذه الفرصة التفكر ملياً بالرؤى الحكيمة التي أرساها فينا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وقادة الإمارات في الماضي والحاضر. ويكمن الهدف الرئيسي من هذه المبادرة، التي أطلقناها بكل فخر بالتعاون مع “الأرشيف الوطني” للدولة، فيإلهام مواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها للتفكر بماضينا وتاريخنا العريق وأخذهم في رحلة عبر الذكرة وتشجيعهم على مشاركة قصصهم وذكرياتهم التي عاشوها على أرض الإمارات مع التمعن بالإنجازات التي تحققت والطموحات المستقبلية التي تسعى إليها دولتنا بإرادة لا تعرف المستحيل”.

وبدوره ثمّن”الأرشيف الوطني” الجهود التي بذلتها دو لإنجاح هذه المبادرة الملهمة بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية التي تعم جميع أنحاء الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن أهداف هذه المبادرة الرامية إلى تسليط الضوء على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وثقافتها وماضيها وإرثها الحضاري العريقتنسجم بشكل كامل مع أهداف “الأرشيف الوطني”الذي يهدف يعمل على حفظ وتوثيق الذاكرة الوطنية لدولة الإمارات ونقلها للأجيال القادمة فضلاً عن تعريف العالم أجمع بغنى وعراقة الثقافة الإماراتية والخليجية.

هذا ونظّمت دو في مكتبها الرئيسي في برج السلام بدبي -يوم الخميس 28 نوفمبر – احتفالاً مميزاً بمناسبة اليوم الوطني، حيث شارك فيه عدد كبير من موظفي الشركة إلى جانب أعضاء الإدارة العليا. وتضمن الاحتفال معرضاً خاصاً أقيم بالتعاون مع الأرشيف الوطني، إضافة إلى تنظيم عروض تراثية شملت أداء “رقصةالعيالة” (رقصة الانتصار في التراث الإماراتي)، إلى جانب مجموعة من العروض والفنون الشعبية التقليدية الإماراتية.

بالإضافة إلى ذلك، ستغيير دو خلال فترة عطلة العيد الوطني اسم شبكتهاإلى “UAE 48Memories” وذلك لمنحعملائها فرصة استذكار أبرز محطات الدولة وإنجازاتها خلال 48 عاماً من التقدم والازدهار.

Advertisements

يمكن لجميع سكان الإمارات مشاركة دو والأرشيف الوطني في هذه المبادرة والاحتفالية الوطنية من خلال مشاركة قصصهم وذكرياتهم في الإمارات عبر منصات التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #ذكرياتي_في_الإمارات.

12 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements