12 ديسمبر، 2019

سامسونج تطلق برنامج Samsung Solve For Tomorrow في دولة الإمارات لتمكين الجيل القادم من إيجاد حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 25 نوفمبر، 2019 – أعلنت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، اليوم، عن إطلاقبرنامج Samsung Solve For Tomorrow الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بالتعاون معأكاديمية جيمس العالمية. ويهدف البرنامج إلى إعداد الجيل القادم من المواهب الشابة في دولة الإمارات وتزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة التي تتيح لهم النجاح في المستقبل. وقد تم تصميم البرنامج لطلاب ومدرسي الصفوف من 6 – 12 بهدف تشجيعهم على ابتكار حلول فعالة تستند إلى مجالاتالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتتيح لهم المساهمة بشكل فعّال في معالجة التحديات المستقبلية.وسيمكّن البرنامج مئات الطلاب من تطوير حلول مبتكرة تساهم بإحداث تحولات إيجابية في المجتمع.

ويتمثل الهدف الرئيسي لشركة سامسونج من خلال هذه المبادرة بلعب دور أكثر فعاليةفي زيادة الاهتمام بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضياتوبالتالي تقديم الدعم للمبدعين وأصحاب الأفكار اللامعة الذين يساهمون برسم ملامح عالمنا الحديث.

وفي سياق حديثه عن البرنامج، قال جيريك وونغ، رئيس التسويق المؤسسي في سامسونج الخليج للإلكترونيات: “نؤمن في سامسونج بأهمية تشجيع المواهب الشابة على التخصص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وذلك لتحقيق هدفين اثنين؛ الأول هو إعداد الجيل التالي من الخبراء والقادة القادرين على إيجاد حلول للتحديات المستقبلية التي تواجهها مجتمعاتنا، والثاني هو تعزيز خبرات هؤلاء الشباب وتأهيلهم بما يضمن حصولهم على مسارات مهنية وفرص عمل مجزية في المستقبل. ويأتي إطلاق برنامج Samsung Solve For Tomorrowفي دولة الإمارات العربية المتحدة كمبادرة للتعلم القائم على المشاريع، الأمر الذي من شأنه تمكين الطلبة من إيجاد حلول مبتكرة ومبدعة للمشكلات التي تعترضهم.ونتطلع إلى رؤية النتائج الإيجابية لهذا البرنامج لا سيما فيما يتعلق بصقل مهارات الطلبة وتزويدهم بأساسيات النجاح والقدرة على مواجهة التحديات الناشئة مستقبلاً”.

يعمل برنامج حلول الغد على تعزيز وتنمية مهارات الطلاب خارج حدود الفصل الدراسي، بما في ذلك تحفيز التفكير النقدي لديهم وتعزيز قدراتهم على حل المشكلات والمشاركة المجتمعية الفعالة إلى جانب تعزيز روح التعاون والعمل الجماعي. ويهدف البرنامج إلى تحسين النتائج النهائية للطلبة وتقديم الدعم للمعلمين وإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات.

ومن جهته، قال ستيوارت والكر، مدير أكاديمية جيمس العالمية: “انطلاقاً من مكانتنا كمزود رائد على مستوى العالم لخدمات تعليم الصف الثاني عشر، تتمحور مساعينا الدائمة حول توفير بيئة تعليمية تواكب أحدث تطورات القرن الحادي والعشرين لجميع طلابنا، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لخوض مسيرتهم المستقبلية. فمن خلال برنامجنا للبكالوريا الدولية، نعمل على تشجيع طلابنا على التفكير النقدي وتحدي الأطر والافتراضات المسبقة، وهنا يأتي دور شراكتنا المتميزة مع شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات لتحقيق هذه الرؤية وترجمتها إلى خطوات عملية”.

Advertisements

وسيقوم طلبة مدارس أكاديمية جيمس العالمية المشاركين في البرنامج بتحديد أكثر القضايا أهمية بالنسبة لجيلهم ومجتمعهم ومن ثم البحث عن طرق مبتكرة لحل المشكلات والتحديات. وقد تم تصميمSamsung Solve for Tomorrowلإلهام الطلاب على إعادة التفكير في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وإتاحة الفرصة أمامهم لإنشاء أفضل نموذج من اختيارهم والاعتماد على قدرتهم على تطبيق مهاراتهم لمعالجة إحدى المشكلات التي تواجه مجتمعاتهم، مما يعزز ثقتهم بأنفسهم ليكونوا قادة حقيقيين قادرين على وضع أفكارهم موضع التنفيذ وإحداث تحولات إيجابية في المجتمع.

9 total views, 2 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements