12 ديسمبر، 2019

المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال يسلط الضوء على التطور التكنولوجي والتحول الرقمي في مستقبل المعاملات التجارية والاستثمار

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 18 نوفمبر 2019:سلطالمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الضوء على عدد من المواضيع أبرزها الأداء الحكومي في ظل التطور التكنولوجي في قطاع الأعمال ومستقبل المعاملات التجارية والاستثمارية في ظل استخدام الأموال الرقميةالمشفرة، إضافة إلى ملف التحول الرقمي وتأثيره على دفع النمو في مختلف القطاعات.

وخلال جلسة بعنوان “مستقبل المعاملات التجارية في إثيوبيا”، ناقش ميليستاشو المستشار الاقتصادي في بنك إثيوبيا الوطني بمكتب رئيس الوزراء في إثيوبيا، وتيزيتامنجيشا تفيرا الشريك المؤسس والمدير التنفيذيلشركة مايشا في إثيوبيامستقبل العملات الرقمية والحماية من المخاطر التي يمكن أن توفرها منصة الـ بلوك تشين.

وأجمع المشاركون على أن منصة بلوك تشين تتمتع بالأمان في ما يتعلقبمراقبة التعاملات المالية حول العالم، فضلاً عن كونها تمتاز بالشفافية في تحريك الأموال وتمنع الجرائم المالية مثل غسيل الأموال.

Advertisements

وعلى صعيد التعاملات الرقمية، مثل استخدام عملة بيتكوين، أكدالمتحدثون إن التعاملات المالية الذكية ستحقق سهولة كبيرة في الوصول إلى بوابات الدفع والمنتجات والسلع من جهة، وتسهم في سهولة تحريك انتقال الأموال بسهولة بين الأشخاص حول العالم. وأشاروا إلى أن هذه التعاملات هي الأكثر نجاحاً في تحقيق الأهداف المالية ودفع عجلة الاقتصاد بشكل متسارع بأمان وثقة، لافتين إلى أهمية أن تراعي السياسات والتشريعات التكنولوجيا الرقمية المتسارعة.

على الجانب الآخر، تناولت جلسة “إعادة التفكير في عمل الحكومة -العمل مع الحرس الجديد” منظور الشباب في كيفية التعامل مع خطط واستراتيجيات القطاع الحكومي، ودمج القطاع الخاص في الأعمال لتحريك عجلة الاقتصادات في دول أفريقيا، وأهمية استخدام التقنيات الرقمية والتعاون مع رواد الأعمال للارتقاء بعمل حكوماتهم وازدهار بلدانهم.

وشارك في الجلسة كل من إينيسنتموهيزي الرئيس التنفيذي لهيئة مجتمع المعلومات الراوندية في رواندا، ومعالي دايفيد فرانسيس وزير دولة جمهورية سيراليون، ومارك أوكويي مفوض التخطيط الاقتصادي لحكومة ولاية أنامبارا في نيجيريا.

وتناول المتحدثون تجاربهم الخاصة في العمل الحكومي والخاص، حيث أشاروا إلى أن الخبرات المتراكمة من العمل في الحكومة أثرت عملهم في القطاع الخاص وفي مناصبهم القيادية، وأشاروا أيضاً إلى أن الحكوماتفي أفريقيا والعالم بدأت في دمج التكنولوجيا والاعتماد عليها بشكل كبير خلال السنوات الماضية، حيث كانت أبرز تلك الجهود فيتطوير تطبيقات الهواتف الذكية لإنجاز المعاملات الحكومية.

ناقشت كذلك جلسة “إعادة التفكير في المستقبل – عالم التحول الرقمي” مساهمة التكنولوجيا الرقمية والحلول الابتكارية في تطوير الإمكانات الاقتصادية الأفريقية، وأوضح المتحدث لورين غاماروف الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لمؤسسةسينتبي جنوب أفريقيا، إن التكنولوجيا الرقمية أسهمت في الوصول إلى الأسواق وأتاحت للشركات تسريع وتيرة تقدمها في جميع المجالات بدءاً من الزراعة، ووصولاً إلى التعليم والرعاية الصحية. وفي الوقت نفسه، غيرت التكنولوجيا قواعد اللعبة من حيث قدرة الدول على تحقيق النمو وقدرة الشركات على المنافسة عالمياً.

Advertisements

بحثت كذلك الجلسة الإمكانات والمنهجيات الجديدة اللازمة لإحداث تطور في مجال التكولوجيا الرقمية. حيث أكد غاماروفإن عملة البيتكوينترسخ نظام جديد وفعال يمكن للبنوك والحكومات والسلطات الضريبية في أفريقيا استخدامه بأمان، بالإضافة إلى ذلك يوفر البلوك تشين دفتر حسابات واحد أفضل من دفاتر الحسابات المنفصلة للشركات، حيث تمنع تقنية البلوك تشين عمليات الاحتيال لأنه من المستحيل مع تلك التقنية إخفاء المعاملات.

2 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements