3 ديسمبر، 2019

فيديكس إكسبريس ترحب بمؤسسةمطارات دبي في المجلس الاستشاري للعملاء الخاص بروبوت التوصيل في نفس اليوم Roxo™

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 نوفمبر، 2019: أعلنت فيديكس إكسبريس، شركة النقل السريع الأكبر عالمياً والتابعة لشركة فيديكس كوربوريشن والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:FDX)، اليوم عن إبرامها لاتفاقية تعاون مع مطارات دبي للانضمام إلى مجلسها الاستشاري للعملاء في دولة الإمارات والخاص بروبوت التوصيل في نفس اليومRoxo™ من فيديكس، حيث ستركز الاتفاقية على أوجه التعاون بين الطرفين والعمل على تطوير روبوت لتلبية جميع احتياجات سوق العمل في الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر Roxo™روبوت توصيل ذاتي القيادة، وتم تصميمه للسير على الأرصفة وأماكن عبور المشاةبشكل يراعي متطلبات السلامة لتسليم الشحنات والطرود الصغيرة لمنازل العملاء والمحال التجارية. ويتمتع الجهاز بالعديد من المزايا مثل تقنية سلامة المشاةمنiBot، فضلاً عن غيرها من التقنيات المتطورة كمستشعرات LiDAR والعديد من الكاميرات، التي تُتيح للروبوت عديم الانبعاثات والعامل بالبطارية القدرة على إدراك محيطه. وتقترن هذه المزايا بخوارزميات تعلّم الآلة التي تُتيح رصد العقبات وتجاوزها، وتحديد المسارات الآمنة، والسماح للروبوت باتباع قواعد الطرق والسلامة. وتعزز هذه التقنية من قدرات الروبوت بشكل كبير، إذ تفسح له المجال للتنقل عبر الأسطح غير الممهدة وحواف الأرصفة وحتى تسلق بعض الدرجات للارتقاء بمستوى تجربة التوصيل إلى المنزل إلى آفاق جديدة.

وتعقيباً على الموضوع قال جيمس ميوز، الرئيس الإقليمي لشركة فيديكس إكسبريس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: “تضمن لنا آراء وانطباعات العملاء أخذ ظروف الاستخدام الفعلية بعين الاعتبار في أبكر وقت ممكن خلال عملية التطوير المتواصلة لقدرات الروبوت.وسيؤدي التقييم المحلي المستقبلي وظيفة مشابهة للاختبارات التي تجري حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقوم العملاء بتزويد الشركة بآرائهم ونصائحهم المبنية على احتياجاتهم ومتطلباتهم”.

Advertisements

من جانبه قال يوجين باري، النائب الأول لرئيس الشؤون التجارية في مطارات دبي: “إنها لفرصة عظيمة أن يتسنى لنا رؤية ’Roxo‘وهويعمل في بيئة سفر دولية حية. ونرى في مطارات دبي مجموعة من التطبيقات المحتملة التي يمكن استخدامها لأغراض تجارية وغير تجارية من قبل أطقم العمل في المطارات أو بين الشركات والمسافرين. وإننا متحمسون للغاية للمشاركة في عملية التقييم مع فيديكس إكسبريس وبقية شركائنا”.

Advertisements

وأوضح السيد ميوز: “يعتبر ’Roxo‘ ابتكاراً ثورياً من شأنه أن يغير مشهد عمليات التوصيل الذاتية عند الطلب. ويسعدنا أن نرى الاختبارات تتوسع إلى مواقع دولية أخرى تتجاوز مدن الاختبار الحاليةفي الولايات المتحدة الأمريكية مثل ممفيس وتنيسي ومانشستر ونيو هامبشاير وبلانو وفريسكو وتكساس”.

3 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements