3 ديسمبر، 2019

دبي أوبرا وبرودواي إنترتينمت جروب تطلقان أول عرض من مسرحية “عداء الطائرة الورقية” (The Kite Runner)في الشرق الأوسط

Advertisements
شارك اصدقائك في :

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 21 نوفمبر 2019: أعلنت دبي أوبرا بالتعاون معبرودواي إنترتينمت جروب عن إطلاق العرض الأول من مسرحية “عداء الطائرة الورقية” (The Kite Runner)في منطقة الشرق الأوسط.حيث من المقرر أن تستضيف دبيأوبرا هذا العمل الإبداعي من إنتاج مسارح “ويست إند”من 27 وحتى29 فبراير 2020.

ويستند العمل على الرواية الأكثر مبيعاً للكاتب الأمريكي من أصل أفغاني خالد حسيني، والتي تُبرز مشاعر تتخطّى حدود الثقافات والأماكن، وتصوّر الشعور بالذنب الذي يكتنف صديقاً خذل صديقه قبل أن يمضي في رحلةٍ صعبة يواجه خلالها ماضيه المؤلم بحثاً عن الخلاص والتكفير عن الذنب.

وتسترجع هذه القصة زمن الاضطرابات في جمهورية أفغانستان عندما كانت الحرب على وشك أن تندلع في البلاد، لتقدم بذلك مشاهد مشحونة عن صديقينٍ كانا على وشك الفراق، وذلك ضمن مسار درامي تتابع فيه المسرحية مسيرة الفتى أمير ذو الـ 12 ربيعاً وصديقه حسن، لتمضي بنا في رحلة تبدأ من مرحلة الطفولة حتى سن البلوغ. وتبدأ القصة مع مشهدٍ يصوّر الطقس الجميل في العاصمة الأفغانية كابول، حيث كانت السماء ترسل ألوانها عبر شوارع المدينة النابضة بالحياة والتشويق بالتزامن مع انطلاق بطولةٍ للطائرات الورقية، ولكن لم لأحد أن يتوقع الحادث الرهيب الذي سيحطّم حياتهما إلى الأبد. وبلغت مبيعات هذه الرواية 8 ملايين نسخة حول العالم منذ إصدارها عام 2003.

Advertisements

وفي معرض تعليقها على العمل المسرحي المُنتظر، قالت ليز كوبس، الرئيسة التنفيذية في برودواي إنترتينمت جروب: “نفخر جداً بإطلاق أول عرض من مسرحية “عدّاء الطائرة الورقية”(The Kite Runner) في منطقة الشرق الأوسط، حيث يمكن لعشاق المسرح على مدى 3 أيام أن يتوقّعوا أداءً استثنائياً يأخذهم إلى قلب الحدث وجوهر القصة المستوحاة من روايةٍ عالمية شيّقة حصدت أعلى نسبة مبيعات للكاتب الشهير خالد حسيني. وكلّنا ثقة بأن هذا العرض سيستحوذ على اهتمام الجمهور من عشاق الأدب والثقافة، وسيشكّل بالنسبة لهم حدثاً لا يمكن تفويته أبداً”.

وتجسد المسرحية رؤية البروفسور والكاتب والمخرج المسرحي ماتيو سبانجلر حول هذه الرواية. ومن المتوقع أن تحظى جولته العالمية الخاصة بهذه المسرحية نجاحاً مشابهاً لما حصدته في ’ويست إند‘ على خشبتي مسرح ويندهام وبلاي هاوس بلندن.

Advertisements

كما تحمل المسرحية توقيع المخرج البريطاني المبدع جايلز كروفت، والذي يُعتبر أيضاً من أبرز كتّاب المسرح، وقد نالت مؤلّفاته انتشاراً واسعاً في المملكة المتحدة وأوروبا.

6 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements