انعقاد الدورة الثانية لمؤتمر الطائرات بدون طيار”درون سينيرجي” في دبي

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي – الإمارات العربية المتحدة، نوفمبر 2019:

إنعقدت دورة 2019 من مؤتمرالطائرات بدون طيار “درون سينيرجي” يومي 18 و19 نوفمبر 2019 في مركز مؤتمرات جامعة زايد في المدينة الأكاديمية بدبي.وقياساً على ما تحقق من نجاح في دورات وفعاليات سابقة، فقط إستقبل المؤتمر هذا العام ما لا يقل عن ألف مشاركأتيحت لهم فرص الحصول على شهادات احترافية.

هذا وقد نظمتشركة فالكون آني درونزهذا الحدث للعام الثاني على التوالي، بالتعاون مع المركز الدولي للزراعة الملحية وجامعة زايد. وتحظى هذه الفعالية اللاربحية واللاتجارية، برعاية كاملة من قبل منظميها، والمشاركة فيها مجانية.

وتخللت أعمالمؤتمرالطائرات بدون طيار “درون سينيرجي” ورش عمل وعروضاً تقديمية رئيسة تغطي ثلاث مجالات أساسية من بينهاآفاق تنسيق حركة الطائرات بدون طيار إضافة إلى المجالينالتعليمي والأكاديمي. وتضمنت فعاليات الحدث أيضاً العديد من منصات العرض التي تكشف عن أحدث المنتجات والحلول في قطاع تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى حفل توزيع الجوائز تقديراً للجهات الأكثر إبداعاً وقدرة على إحداث التغيير في هذا المجال. وكان للصغار نصيب أيضاً حيث شمل المؤتمر فعاليات مسليّة تجمع بين الترفيه والتكنولوجيا لمنح الطلاب من الصف السابع وما فوق فرصة للتطرق على جديد التكنولوجيا في حياتهم ليجذب بذلك أكثر من 120 طالباً وطالبةً في اليوم الأول وأكثر من 100 في اليوم التالي.

وتطرق المتحدثون هذا العام إلى مواضيع مهمة مثل الذكاء الاصطناعي،والبيانات الضخمة، والتنوع في برامجالعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات المتوافقة مع تقنيات الطائرات بدون طيار، كما يتحدثون عن مجتمعات الطائرات بدون طيار النسائية الأمريكية وما تلهمهم من ابتكارات، وعن دور الطائرات بدون طيار في دعم الزراعة،وغيرها منالموضوعات المعاصرة. وقد تم توجيه دعوات لطلاب المدارس الثانوية والجامعات للمشاركة في هذا الحدث والاستفادة من جلساته التخصصية والأكاديمية.

وقال ربيع بوراشد المدير الإداري لشركة “فالكون آي درونز”: “تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لمعرض إكسبو 2020، حيث يتم اعتماد المزيد من التقنيات المتطورة وعرضها من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. ونعتقد أن تقنيات الطائرات بدون طيار تلعب دوراً فعالاً في رفع معدلات تطوير المدن الذكية باعتبارها المدخل لمنهج أكثر كفاءة وابتكاراً في أي عملية تطوير. ولعل هذا هو أحد الأسباب التي تحفزنا على استثمار خبراتنا وطاقتنا ووقتنا لإقامة مثل هذه الفعاليات ذات التأثير الكبير مثل مؤتمر الطائرات بدون طيار “درون سينيرجي” بهدف المساهمة في برنامج الابتكارات الوطني والثورة الصناعية الرابعة التي تتكشف معالمها على مستوى العالم.”

وقال الدكتور إسماعيل العوفي، المدير العام لمركز الزراعات الملحية:”يمكن للتقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي والطائراتبدون طيار، أن تلعب دوراً محورياً في تطوير زراعة معززة بالبيانات تسهم في انتشال الناس من الفقر، وخاصة أولئك الذين يعيشون في بيئات مهمّشة. ونحن فيمركز الزراعات الملحية،ننظر إلى الطائرات بدون طيار كتقنية فعالة في تصنيف وتعريف القضايا المتعلقة بالزراعة واستكشاف الحلول لها في أقصر وقت ممكن. وقد استخدم المركزتقنياتالطائرات بدون طيار في مراقبة سلامة المحاصيل وإدارة الموارد الطبيعية والاكتشاف المبكر لسوسة النخيل الحمراء العام الماضيوالتي تعتبر آفة خطيرة تهاجم أشجار النخيل “.

وأضاف الدكتور العوفي: “يسعدنا أن نتعاون مع جامعة زايد وشركة “فالكون آي درونز” من أجل تنظيم الدورة الثانية من مؤتمر الطائرات بدون طيار “درون سينيرجي” في دبي”.

وقد قُسّمت أعمال المؤتمر إلى خمس جلسات عامة،و منح المشاركون 10 أنواع من الشهادات المهنية تشمل تخصصات مثل التفتيش الصناعي والمراقبة، ووسائل الإعلام، والعروض والترفيه، ورسم الخرائط والمساحة، والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، والزراعة الرقمية المعززة بالبيانات،ونمذجة المدن واقعياً بالتقنية ثلاثية الأبعاد.

Advertisements

وقد إستمتع المشاركون في الفعاليات أيضاً بسباقات وألعاب الطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى العروض والتجارب المتنوعة، وفرص التواصل وتطوير شبكات العلاقات الخاصة على مدى يومين.

 51 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements