الأحد. يناير 19th, 2020

دبي تؤكّد مكانتها كوجهة رائدة لاستضافة فعاليات الأعمال في المعرض العالمي لسياحة الحوافز والاجتماعات والفعاليات(IBTM) في برشلونة

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة،20 نوفمبر2019:يشارك “فعاليات دبي للأعمال” – المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات في دبي، والتابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” في فعاليات المعرض العالمي لسياحة الحوافز والاجتماعات والفعاليات(IBTM)، الذي تستضيفه مدينة برشلونة الإسبانية في الفترة ما بين 19 و21 نوفمبر الحالي، وذلك بمشاركة مجموعة من أبرز شركاء السياحة والضيافة وفعاليات الأعمال الذين يسهمون في نمو وتطور قطاع فعاليات الأعمال بدبي باعتباره أحد الركائز الأساسية لقطاع السياحة بوجه خاص واقتصاد الإمارة بوجه عام. وتأتي هذه المشاركة في الوقت الذي تستعد فيه دبي لاستقبال حدث مميز وهو معرض “اكسبو2020 دبي” في شهر أكتوبر المقبل، ويعد المعرض فرصة لاستعراض الإمكانيات والمقوّمات السياحية لدبي، وكذلك إطلاع الزوّار على آخر الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث المهم.

ويعد معرض (آي بي تي أم) أضخم فعالية متخصصة في مجال فعاليات الأعمال على مستوى العالم. ويجمع هذا العام في مكان انعقاده بمركز معارض فيرا غران فيا بمدينة برشلونة، أكثر من 13 ألفاً من خبراء وروّاد القطاع، ويهدف “فعاليات دبي للأعمال” خلال مشاركته في هذا المعرض السنوي إلى تعزيز علاقات التعاون مع صنّاع القرار والشخصيات والمؤسسات البارزة في هذا القطاع لمناقشة فرص التعاون والدعم الذي يمكن أن يقدمه المكتب لتمكين دبي من استضافة مجموعة مميزة من فعاليات الأعمال العالمية خلال الفترة المقبلة. بالإضافة إلى دور قطاع فعاليات الأعمال في استقطاب المزيد من الزوار الدوليين إلى دبي، فإنه كذلك يسلط الضوءعلى مكانة دبي الرائدة كمركزعالمي للمعرفة.

ويشارك في المعرض إلى جانب وفد “فعاليات دبي للأعمال” 20 شريكاً رئيسياً من شركاء قطاع فعاليات الأعمال والمؤتمرات، من بينهم “اكسبو2020 دبي”، الذي يستعرض الفرص التي يوفرها الحدث لمخططي فعاليات الأعمال والمؤتمرات، وإمكانية استضافة فعالياتهم في موقع اكسبو دبي ذاته، أو إدراج زيارة المعرض ضمن برامج رحلاتهم. وبالإضافة إلى مجموعة جميرا، ومركز دبي التجاري العالمي، ونخيل، الذين يمثلون الإمكانيات والبنية التحتية الراقية التي تتمتع بها الإمارة في هذا المجال، وما توفره من خيارات متنوعة سواء في الضيافة،أوالوجهات الترفيهية،أوأماكن استضافة الفعاليات. كما استعرض المشاركون في جناح دبي بالمعرض العديد من المشاريع الجديدة التي تم إنجازها، وكذلك التي هي تحت الإنشاء، ومن بينها متحف الشندغة الذي يتيح للزواراستكشاف عراقة الإمارة وأصالة ماضيها، وكذلك منصة “ذا فيو” في نخلة جميرا، والتي تقدم مشهداً بانورامياًرائعاً للمكان من ارتفاع 240 متراً، بالإضافة إلى الفنادق الجديدة التي تم افتتاحها مؤخراً مثل فندق باراماونت دبي، وسوفيتل دبي وافي.

وفي تعليقه على المشاركة في هذا المعرض العالمي، قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “إنّمشاركتنا في هذا المعرض العالمي المهم إلى جانب شركائنا في القطاع بدبي هو دليل على الأهمية التي نوليها للترويج للإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها دبي وقدرتها على استضافة فعاليات أعمال ضخمة ومتنوعة، وكذلك إبراز الدور الذي يلعبه هذا القطاع ضمن استراتيجية السياحة بشكل عام. وفي الوقت الذي نستعد فيه لاستقبال العام المقبل الذي سيكون عاماً مميزا للإمارة، فإن فعاليات دبي للأعمال” سيواصل جهوده في التواصل مع أبرز الجهات العاملة في هذا القطاع في مختلف أنحاء العالم لتسليط الضوء على ما تتمتع به دبي من مقوّمات تجعلها قادرة على تنظيم مختلف الفعاليات، بالإضافة إلى توفير الفرص وإتاحة المجال لتبادل المعرفة والخبرات”.

ومن بين الفعاليات التي ستستضيفها دبي خلال الفترة المقبلة، “معرض Amway APAC Expo 2019“، و”مؤتمر MDRT العالمي 2020″، والذي يتوقع أن يجذب كل منهما 10 آلاف مشارك، بالإضافة إلى “مؤتمر الملاحة الفضائية الدولي 2020″، و”الندوة العالمية حول أبحاث أنظمة الرعاية الصحية”، و”المؤتمر العالميلأمراض الجهاز الهضمي 2021”. بالإضافة إلى استعداد المدينة لاستضافة الدورة الثانية من “مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية”، الذي سيقام على مدار يومين خلال شهر ديسمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، ويجمع خبراء من حول العالم لمناقشة دور الهيئات الاقتصادية والمهنية في المجتمع الدولي، ومساهمتها في إحداث تغيير إيجابي في المنطقة.

Advertisements

وبدوره قال ستين جاكبسن، مساعد نائب رئيس “فعاليات دبي للأعمال”: “مع وجود العديد من الفعاليات المهمة التي ستستضيفها دبي خلال الفترة المقبلة، فإنّ المدينة أصبحت مصدر إلهام للكثير من مخططي فعالياتالأعمال لتنظيم مؤتمراتهم في دبي. وخلال الربع الثالث من العام الجاري، نجحت جهود “فعاليات دبي للأعمال” في فوز الإمارة باستضافة 82 فعالية ومؤتمراً دولياً. وتعد هذه النتائج المهمة دليلاً على الجهود المشتركة التي يبذلها المكتب وشركاء القطاع على مستوى العالم لترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للمعرفة،وتسليط الضوء على قدراتها وإمكانياتها في تنظيم الفعاليات”.

1 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements