3 ديسمبر، 2019

طاولة نقاش مستديرة لاستعراض فرص الاستثمار في موزمبيق

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، 19 نوفمبر 2019:عقد على هامش الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال الذي تنظمه غرفة دبي، واختتم أعماله اليوم في مدينة جميرا، طاولة مستديرة ناقشت فرص الاستثمار في موزمبيق، بحضورمعالي كارلوس أغوستينو دو روزاريو، رئيس وزراء موزمبيق وسعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي و30 مستثمراً من الجانبين.

وهدفت طاولة النقاش إلى التعريف بفرص الاستثمار في موزمبيق وآفاق تطويرها ونسج شبكة علاقات اقتصادية متينة تشكل مرتكزاً لشراكات طويلة الأمد.

وقال الغرير: “تمثل موزمبيق وجهة واعدة للاستثمار ونحن مهتمون بإقامة جسور التعاون الاقتصادي معها والتي انطلقتقبل ثلاث سنوات عندما ترأستغرفة دبي وفداً تجارياً إلى مابوتوعاصمة موزمبيق، وافتتحتمكتباً تمثيلياً لها هناك، موضحاً أن التجارة غير النفطية في دبي مع موزمبيق سجلت نمواً مذهلاً بنسبة وصلت إلى نحو 107٪ خلال الفترة بين عامي 2015 و2018 لتصل إلى 407 مليون دولار في عام 2018”.

Advertisements

وتابع سعادته: “تندرج هذه الجهود ضمنتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي أكد منذ سنوات عديدة على ضرورة توسيع دائرة العلاقات التجارية بين دبي ودول أفريقيا، التي تعد شريكاً اقتصاديا لنا في دبي”.

Advertisements

من جهته، أكد رئيس وزراء موزمبيق على أن بلاده ترحب بالفرص الاستثمارية الإماراتية وعلى استعداد لتوفير كل التسهيلات اللازمة لذلك، مؤكداً على أهمية المنتدى في جذب المزيد من الاستثمارات لبلاده وبيان الفرص التي يمكن لهم الحصول عليها، وتبادل الأفكار المهمة في هذا المجال”.

4 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements