2 ديسمبر، 2019

الإعلان عن الفائزين في مشروع Ergo chair-Student Designs for Wellbeing

Advertisements
شارك اصدقائك في :

هيرمان ميلر و معهد دبي للتصميم والابتكار يعلنان عن الفائزين في مشروع Ergo chair-Student Designs for Wellbeing – أول مسابقة تصميم في المنطقة تحتفي بالعمال التقليديين.

الإمارات العربية المتحدة ،27 نوفمبر 2019: قام هيرمان ميلر بالتعاون مع هيئة التدريس وطلّاب معهد دبي للتصميم والابتكار من أجل تقديم Ergo chair-Student Designs for Wellbeing، وهو مشروع إبداعي يهدف لإعادة التفكير في تصميم المقاعد المريحة مع مراعاة الرفاهية.

في نهاية تحدّي التصميم الذي دام ستّة أسابيع، أفضل خمسة مقاعد تمّ اختيارها هي: “جهاز الجلوس”، وجهاز للأطفال الذين يتعلّمون المشي، و”مقعد رعاية الأطفال”، مصمّم للأمهات المرضعات اللائي يبحثن عن الخصوصية في الأماكن العامة، و”مقعد التململ” الذي يهدف لإرساء التوازن بين الحاجة إلى التحكّم في سيناريو معيّن، والحاجة إلى الحرية وحركة الجسم، وأخيراً “واحد للجميع” المقعد المصّمم للتكيف مع مجموعة من ردود الفعل الجسدية الطبيعية ويهدف إلى أداء جيّد ومتوازن في الوضعيات المختلفة التي قد يتّخذها الجسم.

في هذه المناسبة، قال كريس مورلي، رئيس قسم التصميم في هيرمان ميلر: “لقد كشفت المسابقة عن بعض التصميمات الرائعة والتفكير المميّز، والمفاهيم المثيرة فعلاً “.

كما قال هاني عصفور، عميد معهد دبي للتصميم والابتكار: ” الانخراط في التحديّات التي يقودها قطاع الصناعة لتجارب العالم الواقعي مسألة بالغة الأهمية بالنسبة إلى طلابنا، على غرار هذا المشروع التعليمي العالي مع هيرمان ميلر، ونحن ممتنون فعلاً لهذه الفرصة. إننا فخورون جداً بنتائج هذا التعاون، ونأمل في مواصلة توفير الفرص لطلابنا التي تكمّل مناهجنا الدراسية.”

محمد باعظيم

العنوان: جهاز الجلوس A Sitting Device

الوصف: بعد الثورة الصناعية، تم تجريد مساحة العمل التقليدية من إنسانيتها وتم إبعادها ببطء عن الحركة البدنية، وأصبحت وضعية الجلوس / الراحة هي “المعيار”. يتجذّر الشكل العضوي لجهاز الجلوس هذا المكوّن من الخشب والجل الليفيّ في ماضينا النشط ويربطه بحاضرنا السلبي عن طريق إدخال المرونة والحركة إلى بيئة العمل التقليدية. هندسيّاً، يتكيّف هذا المقعد مع مجموعة من ردود الفعل الطبيعية الجسدية ويهدف إلى تقديم أداء جيد متوازن في الوضعيات المختلفة التي يتّخذها الجسم.

يانجكاي زانج

العنوان: جهاز عنكبوتيّ لمشي الطفل Spider baby walker

الوصف: تمّ تصميم الجهاز العنكبوتي لمشي الطفل خصيصاً للأطفال الصغار الذين يتعلّمون المشي. ويختلف المقعد عن الأجهزة التقليدية، حيث يمنح الأطفال مجالاً أكبر في الحركة، ويحمي أطرافهم من أجل نمو أفضل. وتوفّر رغوة الذاكرة الناعمة للمقعد راحة إضافية. إنه جهاز بسيط وليس ضخم الحجم. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي كلّ ساق بلاستيكية على ثلاثة أجزاء مفصلية لتخصيص وضبط الارتفاع والعرض. سوف يحبّ الأطفال صديقهم العنكبوت!

زينة عيسى وحشير برويز

العنوان: كرسي الرعاية Nurture Chair

الوصف: تمّ تصميم هذا المقعد للأمّهات المرضعات اللائي يبحثن عن الخصوصية في الأماكن العامة. وهو تتألف من هيكل يشبه شرنقة، ويوفر ما يشبه غلافاً محيطاً مع الحفاظ على التهوئة الجيدة التهوية من خلال الشكل المقوّس للهيكل الخارجي والمساحة المفتوحة العلوية. الهيكل الخارجي مصنوع من قماش مرن ممتدّ على أنابيب منحنية، بالإضافة إلى مفصل ديناميكي يتيح سهولة الفتح والإغلاق.

أغما آجو

العنوان “كرسي التململ” The Twiddle

الوصف: تم تصميم هذا المقعد للمتململين، و كان هدف “آغما” هو إيجاد توازن بين الحاجة إلى السيطرة في سيناريو معيّن، والحاجة إلى الحرية وحركة الجسم. يسمح المقعد بالحركة، ويذهب في العديد من الاتجاهات لمساعدة المستخدمين على إطلاق طاقتهم، وفي الوقت ذاته يحدّ من الحركة لتجنّب السقوط أو الانقلاب. تساعد هذه الحركة الناس على تحسين تركيزهم عن طريق إطلاق الطاقة من خلال التململ، وبالتالي تهدئتهم.

نور الفهيم

العنوان: واحد للجميع One for All

الوصف: تمّ تصميم المقعد لأخذ اختلافات نسبة الطول والوزن في الاعتبار، نظراً إلى أن المصممين يميلون عادة إلى تعميم التصاميم على الجماهير ويتجاهلون الأقليات. أرادت نور أن تبتكر شيئاً يستهدف أكثر من فئة واحدة من الناس من خلال هذا المقعد المصنوع من صفائح الألمنيوم المثقبة.

حول هيرمان ميلر Herman Miller

هيرمان ميلر Herman Millerهو المزوّد العالمي المعترف به للمفروشات والتقنيات والخدمات ذات الصلة. منذ إنشائها في عام 1905 ، اعتمدت الشركة التصميم المبتكر لمساعدة الناس على القيام بإنجازات رائعة. وما لبثت شركة التصميم الرائدة أن نمت لتشكّل مجموعة هيرمان ميلر Herman Miller، وهي مجموعة من العلامات التجارية تقدّم معاً مجموعة متنوّعة من المنتجات للبيئات المختلفة حيث يعيش الناس، وحيث يعملون، أو يتعلّمون، أو يتلقّون العلاج. تضمّ مجموعة العلامات التجارية Colebrook Bosson Saunders وDesign Inside Reach وGeiger وHAY وMaars Living Walls وMaharam وnaughtone وNemschoff وHerman Miller. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.hermanmiller.com/about-us

حول معهد دبي للبتكار والتصميم DIDI

Advertisements

معهد دبي للابتكار والتصميم DIDI هو مؤسسة تعليمية خاصة غير هادفة للربح تقع في حيّ التصميم في دبي. وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تمّ تأسيس معهد دبي للابتكار والتصميم DIDI من قبل دبي القابضة وسلطة دبي للمجمّعات الإبداعية. تمّ اعتماد معهد دبي للتصميم والابتكار DIDI من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو يمنح أول درجة البكالوريوس في التصميم المتكامل في المنطقة. فتح معهد دبي للتصميم والابتكار DIDI أبوابه في سبتمبر 2018 مستقبلاً أول دفعة من الطلاب. لمزيد من المعلومات ، تفضّلوا بزيارة الموقع www.didi.ac.ae

8 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements