الأحد. يناير 19th, 2020

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تعلن تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسطنبول ورأس الخيمة

Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • بدأت شركة بيغاسوس بتشغيل المسار الجديد بين إمارة رأس الخيمة وإسطنبول
  • تضمن حفل الاستقبال الخاص لأول طائرة تحط في مطار رأس الخيمة الدولي فعاليات السجادة الحمراء وحضور عدد من كبار الشخصيات ومراسم تقطيع الكيك

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 28 نوفمبر 2019: استقبلت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أول رحلة تسيّرها شركة بيغاسوس من مدينة إسطنبول إلى رأس الخيمة في 28 نوفمبر، حيث أقلعت الطائرة من مطار صبيحة كوكجن الدولي في إسطنبول يوم 27 نوفمبر في الساعة 9:50 مساءً وحطت على أرض مطار رأس الخيمة الدولي في الساعة 3:20 من صباح 28 نوفمبر.

واحتفاءً بوصول الرحلة الأولى، تم استقبال الطائرة بمراسم رشاشات المياه التقليدية وتقطيع الكيك بحضور عدد من كبار المسؤولين في قطاع الطيران منهم ممثلين عن دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة ومطار رأس الخيمة الدولي وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وشركة بيغاسوس. وتم استقبال الدفعة الأولى من المسافرين على السجادة الحمراء و بمجموعة مختارة من الهدايا من السوق الحرة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة ورئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة: “نفخر بالإعلان عن إطلاق المسار الجديد بين مطاري صبيحة كوكجن ورأس الخيمة الدوليين. وتأتي هذه الخطوة في ضوء المكانة المتميزة التي تتمتع بها إمارة رأس الخيمة في سوق الطيران المحلي، وضمن العديد من خطط التوسع والتطوير التي وضعناها لمطارنا على مدار الأشهر والأعوام المقبلة”.

فقد سجّل مطار رأس الخيمة الدولي نمواً ملحوظاً في أعداد السياح القادمين للإمارة من أبرز الأسواق العالمية على مدار الأشهر الـ 18 الماضية، كما شهدت الإمارة نمواً نسبته 5٪ في إجمالي أعداد الزوار خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ هذا النمو ذروته في شهر أغسطس 2019 باستقبال 117995 زائراً.

من جانبه، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يمثل إطلاق المسار الجديد بين إسطنبول ورأس الخيمة إنجازاً رائعاً لمطار رأس الخيمة الدولي، ومن شأنه تسهيل الوصول إلى إمارتنا الجميلة من كبرى الأسواق في تركيا وخارجها. ويأتي إطلاق المسار الجديد في توقيت مثالي تزامناً مع أكثر مواسمنا السياحية إشغالاً، فالأجواء اللطيفة خلال هذه الفترة من العام تتيح للزوار فرصة الاستفادة مما توفره الإمارة من وجهات ومعالم جذابة في الهواء الطلق مثل الشواطئ الرملية الساحرة والجبال الشاهقة”.

وبدوره، أضاف سانجي خانا، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: “يعد تدشين المسار الجديد إنجازاً رائداً لمطار رأس الخيمة الدولي، ونتطلع قدماً لاستقبال أعداد متزايدة من المسافرين الجدد عبر مطارنا الذي يضم اليوم مجموعة واسعة من المرافق عالمية المستوى التي توفر للزوار تجربة سفر ممتعة ومريحة وفي غاية السلاسة. ستربط شراكتنا مع شركة بيغاسوس إمارة رأس الخيمة ب 26 وجهة أوروبية بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا وهولندا وبلدان الشمال الأوروبي وروسيا عبر إسطنبول”.

وفي الوقت الحالي، يشغّل مطار رأس الخيمة الدولي رحلات من وإلى العديد من الوجهات العالمية، بما فيها براغ وموسكو ولوكسمبورغ ووارسو وفروتسواف وكاتوفيتشي وبوزنان وبرنو والقاهرة وكاليكوت وبيشاور وجدة وإسلام أباد ولاهور، مما يؤكد على الشعبية المتنامية التي تتمتع بها الإمارة في الأسواق خارج المنطقة. كما يلعب المطار دوراً محورياً في تحقيق أهداف إمارة رأس الخيمة باستقطاب 1.5 مليون زائر بحلول عام 2021 و3 ملايين زائر بحلول عام 2025 من خلال الشراكات والاتفاقيات مع شركات عالمية مرموقة.

حول رأس الخيمة

رأس الخيمة هي الإمارة التي تقع في الشمال من بين الإمارات السبع التي تكون دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشتهر بتاريخها الغني الذي يعود إلى 7000 سنة من الحضارة والتراث، ومناظرها الطبيعية المتنوعة، وشواطئها الرملية الساحرة التي تمتد على مسافة 64 كم، وصحرائها ذات الرمال الحمراء التي تظللها خلفية جبلية مهيبة، وتضم رأس الخيمة أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، وهي قمة جبل جيس التي تقف على ارتفاع 1,934 متر وتتميز بأطول مسار انزلاقي (زيب لاين) في العالم والذي يبلغ تقريباً 3 كم.

وتتمتع إمارة رأس الخيمة أيضاً بموقع مركزي على تقاطع الطريق الحديث بين أوروبا وآسيا والذي يعبره حوالي ثلث سكان العالم في غضون أربع ساعات طيران، مما يجعلها موقعاً مثالياً للأعمال والشركات للتوسع في الإمارات والشرق الأوسط وأفريقيا وغيرها.

في القلب الاقتصادي للإمارة يتواجد العديد من الشركات والقطاعات الصناعية الكبرى (ومن بينها شركة أحجار رأس الخيمة، ومقالع شركة ستيفن روك، وسيراميك رأس الخيمة، وشركة جلفار للصناعات الدوائية)؛ وموانئ رأس الخيمة؛ ومنطقة رأس الخيمة الاقتصادية؛ والخدمات المصرفية عبر بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك)؛ وشركة غاز رأس الخيمة؛ هذا إلى جانب قطاع السياحة. وتدعم هذه القطاعات بنى تحتية حديثة ومناطق صناعية جديدة ومجمعات للأعمال وفنادق على مستوى عالمي ومنشآت ومعالم لجذب السياح.

وعلى مدار العشر سنوات الماضية صُنفت إمارة رأس الخيمة في المرتبة “أ” من قبل العديد من وكالات التصنيف الدولية (مثل وكالة فيتش، وستاندرد أند بورز). وتضم رأس الخيمة اليوم أكثر من 15000 شركة متعددة الجنسيات أتت من أكثر من 100 بلدٍ حول العالم، وتمثل أكثر من 50 قطاعاً.

وتعتبر محاكم رأس الخيمة ثاني أسرع محكمة في العالم في تطبيق العقود في المنازعات التجارية.

للاطلاع على مزيد من المعلومات حول رأس الخيمة، يرجى زيارتنا على المواقع الإلكترونية التالية:

الوسم: #VisitRasAlKhaimah

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة

Advertisements

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. ولتحقيق هدفها في استقطاب 1.5 مليون زائر بحلول عام 2021 و 3 ملايين زائر بحلول 2025 ، تسعى الهيئة الى تطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الإستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

2 total views, 2 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements