27 نوفمبر، 2019

“إم بي آند إف ماد غاليري” تعرض “الفضاء المُنعكس” بارتفاع مترين للفنان المخترع روبرت سبيلنر خلال “داون تاون إديشنز”

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – 12 نوفمبر 2019: أعلنت “إم بي آند إف ماد غاليري” (MB&F M.AD.Gallery)، عن إطلاق منحوتة “الفضاء المنعكس” (Inverted Space) للفنان الألماني المخترع، روبرت سبيلنر، في أول ظهور لفنه في “داون تاون إديشنز” (Downtown Editions)، التابع لـ “داون تاون ديزاين” (Downtown Design)، والذي يعرض التصاميم المخصصة والإصدارات المحدودة من إبداعات الجيل المقبل، ويعقد في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر 2019.

ويمثل المجسم الحركي الكروي الذي يصل ارتفاعه إلى مترين، فكرة “الحركة أثناء الحياة”، حيث يعرض أنماط تدفق السوائل المعدنية، والتي تم إنشاؤها باستخدام الجزيئات، بدلاً من الأجزاء الميكانيكية. ويتمثل دافع سبيلنر وراء إبداع هذه التحفة الفنية في مشاركة المشاهدين لرؤية حية لكيفية ظهور الفضاء من الخارج، من خلال تقديم صور تحاكي أسلوب دوران المجرات مماثلة لتلك التي يتم التقاطها بواسطة الأقمار الصناعية الخاصة بالطقس. بينما تبقى كيفية إنتاج السائل المعدني سر الفنان الذي يتطلب مدة 8 أسابيع لصياغته بعد أن أمضى سنوات طويلة في البحث والتطوير.

وحالياً، يتوفر “الفضاء المنعكس”، هذا العمل الفني المعقّد الذي يجمع بين براعة مفهوم التصميم الفريد والبراعة الجزيئية، في إصدارات محدودة من 24 قطعة باللون الذهبي والأسود والفضي والتي تقف جميعها شاهدة على براعة روبرت سبيلنر، الذي وُلد في ألمانيا وكان مفتونًا بالميكانيكا منذ سن مبكرة وتخرج بشهادة في الهندسة من جامعة كولونيا وبوخوم، مع شغف بمعالجة القضايا الميكانيكية وتصميم الأشياء المبتكرة، ويعد “الفضاء المنعكس” مثالًا حياً على مخيلة سبيلنر الفكرية والإيجابية التي اجتمعت لإنتاج عمل فني حركي حديث.

وحول ذلك علق ماكسيميليان بوسر مؤسس صالة عرض “إم بي آند إف ماد غاليري” وقيّمها، قائلاً: “إنه لشرف كبير لي أن أقدم منصة للفنانين الموهوبين الذين يأسرون القلوب والعقول بقطعهم الفنية الحركية. وقد أذهل الفنان العبقري والمستكشف الفذ، روبرت سبيلنر بقطعته الفنية الفريدة “الفضاء المنعكس” جميع من أتيحت لهم فرصة رؤيتها قبل أن نعرضها للعالم في دبي للمرة الأولى هذا الأسبوع”.

Advertisements

وسيعقد معرض “إم بي آند إف ماد غاليري في “داون تاون إديشنز” الواقع في “حي دبي للتصميم” (d3)، في مدينة دبي، وذلك في الفترة ما بين 12 إلى 15 نوفمبر 2019

8 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements