26 نوفمبر، 2019

“إياسا” تعتمد هندسة الخطوط السريلانكية للمعايير العالمية

Advertisements
شارك اصدقائك في :

قامت وكالة سلامة الطيران الأوروبية (إياسا) بتوسيع نطاق شهادة مهمة لشركة هندسة السريلانكية، ذراع صيانة وإصلاح الطائرات (MRO) التابع للخطوط الجوية السريلانكية، بعد عملية تدقيق ومراجعة شاملة. إن إعادة التأكيد على شهادة EASA Part-145 يعزز مكانة “هندسة السريلانكية” كمزود رئيسي لصيانة الطائرات والخدمات الهندسية لشركات الطيران على مستوى مناطق جنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

أعلنت شركة الخطوط الجوية السريلانكية عن، قيام وكالة سلامة الطيران الأوروبية (اياسا)، بتوسيع نطاق شهادة مهمة لشركة هندسة السريلانكية، ذراع صيانة وإصلاح الطائرات  التابع للخطوط الجوية السريلانكية، بعد عملية تدقيق ومراجعة شاملة. إن إعادة التأكيد على شهادة EASA Part-145 يعزز مكانة “هندسة السريلانكية” كمزود رئيسي لصيانة الطائرات والخدمات الهندسية لشركات الطيران على مستوى مناطق جنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال فيبولا جوناتيليكا، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية السريلانكية: “تتأهب هندسة السريلانكية الآن لتقديم نفسها بوصفها مورد MRO (صيانة وإصلاح الطائرات) المفضل، بفضل خبرتنا الهندسية المتفوقة لأكثر من 40 عامًا، مجمع الحظائر الحديث وورش العمل التي تم اعتمادها وفق أروع المعايير العالمية”.

Advertisements

من جانبه أوضح د. أ. ج. جياسوريا، المدير الفني العام للخطوط الجوية السريلانكية، قائلًا: “استثمرت السريلانكية بشكل كبير في تحديث مرافقنا لهندسة الطائرات على مدار العامين الماضيين ونحن واثقون من قدرتنا على تلبية احتياجات جميع شركات الطيران في المنطقة، لا سيما بالنظر إلى موقعنا الجغرافي الاستراتيجي على طرف الجنوب الآسيوي وعند ملتقى شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا”.

وأضاف أرجونا كابوجيكيانا، مدير عام صيانة الطائرات في الشركة، قائلًا: “إن التأكيد مجددًا على موافقة إياسا يُثبت جودة خدماتنا والتزامنا بأعلى المعايير. وفي هذا الصدد أتقدم بوافر الامتنان لجميع فريقنا الملتزم والمتحمس على كافة المستويات على جهودهم التي كانت سببًا في تحقيق هذا الإنجاز”.

توفر شركة هندسة السريلانكية – SriLankan Engineering العديد من المزايا الرئيسية لشركات الطيران العملاء، ومن هذه المزايا سجل ممتاز لإنجاز المشاريع في الوقت المحدد؛ أسعار تنافسية؛ خبرة فائقة لموظفيها المهندسين؛ فضلًا عن المنشآت الهندسية الحديثة مثل حظائر الطائرات المغلقة حيث يمكن تشغيل الطائرات في أي وقت من السنة دون أن تتأثر سلبًا بتحديات الطقس السيئ. كما تتضمن منشآت الشركة حظيرة مخصصة للطائرات ضيقة البدن يمكنها خدمة طائرات عائلة إيرباص A320 وحظيرة أكبر يمكن أن تستوعب العديد من طائرات البدن العريض والضيق في نفس الوقت. يتم استخدام كلتا الحظيرتين لإجراء فحوصات صيانة الطائرات الرئيسية وحتى فحوصات C وغيرها من المشاريع الهامة.

تمتلك هندسة السريلانكية الآن شهادة EASA Part-145 للقيام بعمليات الصيانة الأساسية (Base Maintenance ) على لطرازات  طائرات إيرباص A320 و A321 و A330 لكل شركات الطيران. كما أنها حاصلة على شهادات إياسا لورشها الهندسية وكذلك صيانة وترخيص الخطوط لاعتماد الطائرات التي تعمل في مطار باندارانايك الدولي بكولومبو (BIA) ومطار ماليه الدولي. ويأتي أحدث تمديد لشهادة EASA Part-145 بعد مراجعة شاملة لمدة ستة أيام قام بها فريق من إياسا لمرافق هندسة السريلانكية في مطار باندارانايك وفي ماليه، عاصمة المالديف.

كما حصل الذراع الفني للناقل الوطني في سريلانكا على اعتمدا العديد من هيئات الطيران الوطنية بما في ذلك سنغافورة، الصين، الهند، قطر، الإمارات والبحرين، بالإضافة إلى هيئة الطيران المدني في سريلانكا (CAASL)، وكالة سلامة الطيران الأوروبية (إياسا). كما توفر الشركة خدمات هندسية كاملة لأسطول الخطوط الجوية السريلانكية بالكامل، والذي يضم طائرات A320، A321  (نسخ CEO وNEO) وطائراتA330 .

Advertisements

وتعتمد هندسة السريلانكية أيضًا على دعم مؤسسة تدريب هندسي قوية جدًا. حصلت كلية الطيران السريلانكية (SLAC) ، الجناح التدريبي للناقل الوطني لسريلانكا، على شهادة EASA Part-147 منذ عام 2008، مما يؤكد مكانتها كمعهد إقليمي ممتاز لتدريب فنيّي ومهندسي الطائرات.

20 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements