مدير “بحوث السياسات”في كلية محمد بن راشد ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة عالمياً في الحكومة الرقمية

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي 6نوفمبر 2019: أدرجت منصة التطوير الحكومي العالمية “إيه بوليتكال” (apolitical) فادي سالم، مدير إدارة بحوث السياسات في كليّة محمد بن راشد للإدارة الحكومية، ضمن قائمة أكثر 100 شخصية عالمية مؤثرة في مجالات الحكومة الرقمية، وذلك لدوره في قيادة الجهود البحثية في الكلية للارتقاء بسياسات الحكومة الرقمية وتعزيز الابتكار الحكومي من خلال البحوث والدراسات العلمية المؤثرة محلياً وعربياً وعالمياً.

ومن جهته، ثمن سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكوميةهذا الإنجاز، مؤكداً أنه يعكس رؤية الكلية المتمثلة في سد الفجوة بين البحث العلمي وجودة العمل الحكومي، وتأهيل الكوادر الحكومية ضمن منظومة عمل بحثية مؤثرة على مستويين: أولهما الأكاديمي بهدف التأثير في جودة التعليم والبحث العلمي،وثانيهما العملي لتعزيز جودة العمل الحكومي وصناعة القراروتطوير المزيد من السياسات العامة التي تصنع حكومات المستقبل. مؤكداً في الوقت نفسه عزم الكلية على زيادة دعم جهود البحوث والدراسات في مجالات السياسات العامة الحديثة في الكلية ومواكبة التطور التكنولوجي الهائل والارتقاء بالعمل الحكومي ضمن منظومة التحول الرقمي في الإمارات والعالم.

وساهم فادي سالم من خلال عملهمع كبار المسؤولين الحكوميين في بناء سياسة التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي خلال عمله في المكتب التنفيذي في دبي سابقاً. وبالإضافة لقيادته لإدارة بحوث السياسات في كليّة محمد بن راشد للإدارة الحكومية، اختير سالم مؤخراً كأحد أعضاء المجلس الاستشاري لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي في “دبي الذكية”.

وأشار فادي سالم إلى أن إدراجه ضمن قائمة أكثر 100 شخصية عالمية مؤثرة في مجالات الحكومة الرقميةيعد نتاجاً لتضافر الجهود والعمل ضمن بيئة محفزة داخل كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية. مؤكداً أن الكلية وعلى مدى 15 عاماً من بحوث السياسات في مجال الحوكمة الرقمية، أصبحت مركزاً بحثياً رائداً على مستوى المنطقة والعالم، ومرجعاً مؤثراً لصنّاع القرار ومؤسسات القطاع العام والمنظمات الدولية العاملة في مجالات الحكومة الرقمية والسياسات العامة والابتكار. وأضاف أن إدارة بحوث السياسات تعمل وفق أجندة علمية واستراتيجية واضحة تعي تحديات العمل الحكومي في المستقبل، بهدف الارتقاء بجودة العمل الحكومي وتحسين الخدمات الحكومية، وتنفيذ السياسات المستقبلية والخطط التي تضمن تجاوب الحكومات مع الفرص والتحديات المتسارعة نتيجة التحول الرقمي عالمياً.

وتجدر الإشارة إلى أن الأبحاث والدراسات التي تنتجها الكلية في مجالات الحوكمة الرقمية حول المنطقة قد تناولت العديد من المواضيع والتوجهات الحديثة في مجالاتالخدمات الرقمية، واقتصاد المعرفة، وآثار البيانات الضخمة والمفتوحة والإعلام الاجتماعي وإنترنت الأشياء في العمل الحكومي، وسياسات المدن الذكية، وتأثيرات الذكاء الاصطناعي والثورة الاقتصادية الرابعة على القطاعات المجتمعية والحكومية المتعددة، وغيرها العديد من المواضيع المتعلقة بمستقبل الحكومات.

وتم اختيار فادي سالم والقيادات المدرجة ضمن القائمة من بين مئات المرشحين من 160 دولة حول العالم، تم انتقائهم بناءً على معايير علمية وأكاديمية من قبل لجنة شملت 500 خبير عالمي في مجال الحكومة الرقمية،انطلاقاً من أدوارهم في تطوير التحول الرقمي في الحكومات على المستويين المحلي والعالمي.

Advertisements

وتعد “إيه بوليتكال” منصة تجمع المسؤولين الحكوميين والخبراء والمبتكرين والأشخاص المعنيين بتطوير حكومات المستقبل، وتهدف لإحداث حراك رقمي عالمي وتعزيز الوعي بالحكومة الذكية، من خلال التعريف بالمنجزات التي حققتها الحكومات في ابتكار وتطوير تطبيقات ذكية سهلة تركز على احتياجات المجتمع.وتعمل “إيه بوليتيكال” بالشراكة مع عدد من الجهات المتخصصة في عمل القطاع الحكومي وتطوير السياسات والمبادرات، من بينها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمنتدى الاقتصادي العالمي، ومعهد التنمية العالمي في المملكة المتحدة، وجامعة هارفارد، ومؤسسة “بيرنارد فان ليير” العالمية في هولندا، لتمكين الحكومات حول العالم من إيجاد حلول مبتكرة لتحديات تطوير السياسات وتصميم الخدمات الحكومية.

 32 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements