الثلاثاء. نوفمبر 19th, 2019

البلوشي مستعدّ للمنافسة على اللقب المرموق للبطولة في رالي باها أبوظبي

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

الشيخ عبدالله القاسمي يدعو المزيد من النجوم الإماراتيين والخليجيين للمشاركة في البطولة الجديدة لراليات الباها

Advertisements

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 28 أكتوبر 2019: أكّد محمد البلوشي، أول نجم إماراتي يحصل على لقب كأس العالم للراليات الطويلة، أنه سيكون بأعلى مستويات لياقته واستعداده عند المشاركة في رالي باها أبوظبي الشهر المقبل، ليحافظ بذلك على طموحه بالتألق في البطولة الجديدة للراليات الصحراوية في الإمارات.

Advertisements

ففي أعقاب فوزه في الجولة الرابعة التي أقيمت في دبي أوائل الشهر الحالي، حقق البلوشي صدارة فئة الدراجات النارية في أولى بطولات راليات الباها في دولة الإمارات. ونظراً للفارق الضئيل بواقع 11 نقطة فقط بينه وبين المتسابقين الأربعة الأوائل على القائمة، فإن لقب البطولة لا يزال غير محسوم.

ويتصدر البلوشي، بطل كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية عام 2018، الترتيب الحالي متفوقاً بنقطة واحدة فقط على المخضرم دايفيد مكبرايد، فيما ينافس على الصدارة كل من الكويتي محمد جعفر والجنوب إفريقي المقيم في دبي آرون مير، الفائزان بالجولتين الأوليين من البطولة.

في تعليقه على الأمر قال البلوشي: “تمتاز البطولة بمستوى جيد للغاية في عامها الأولى، ولا شك في أن انطلاق رالي باها أبوظبي سيضيف مزيداً من الإثارة إلى المنافسة. هناك فارق بسيط للغاية بين المتسابقين المتصدّرين، ولهذا سيكون على الجميع بذل أفضل ما لديهم لتحقيق الفوز.”

يقام رالي باها ابوظبي تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم من نادي الإمارات لرياضة السيارات، وذلك في صحراء ليوا يومي 15 و 16 نوفمبر المقبل. وقال البلوشي أن من شأن الفعالية ترسيخ مكانة دولة الإمارات كواحدة من أفضل الدول التي تستضيف الراليات الصحراوية في العالم.

وأضاف: “نحن محظوظون للغاية بما لدينا من مقومات هنا، كالعدد المتزايد من الفعاليات العالمية والسباقات الصحراوية وأفضل التضاريس التي تتناسب مع هذا النوع من الراليات.”

“يمنحني ذلك حافزاً كبيراً كقائد دراجات لأبذل جهداً أكبر وأتمكن من تقديم أداء مبهر في المنافسة. فأنا أقضي وقتي بين التمرين في النادي الرياضي أو التمرن على دراجتي في الصحراء كل يوم لأعزز فرصي بالفوز.”

ويتصدّر الإماراتي راشد عبدالله فئة الدراجات النارية 250 في البطولة بفارق خمس نقاط عن مواطنه علي عاشور، وذلك بفضل تحقيق فوزين في البطولة التي شهدت حتى الآن أربع جولات أقيمت كل منها على مدى يوم كامل في كل من الشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة ودبي.

من جانبه أعرب الشيخ عبدالله القاسمي، مؤسس ورئيس نادي الإمارات لرياضة السيارات، عن رغبته في أن يلبي رالي باها أبوظبي توقعات كبار سائقي السيارات والدراجات من منطقة الخليج – بالإضافة إلى الإمارات.

وقال: ” هذه فعالية جديدة ومرموقة ضمن بطولة الإمارات لراليات الباها، ونتطلع إلى مشاركة كافة المتنافسين من جميع الفئات وإمارات الدولة فيها للارتقاء بها من قوة إلى قوى. بدأنا بالفعل نستقطب سائقي الدراجات والسيارات من دول الخليج الأخرى ونأمل بأن يجذب إطلاق الرالي مزيداً من المتنافسين إلى الفعالية التي تستمر يومين.”

Advertisements

جوائز مادية قيمة وجوائز عينية سيتم منحها للفائزين العشر الاوائل في كل فئة بالاضافة الى جوائز مادية سخية سـتقدم للمراكز الثلاثـة الاولى للترتيب العام للســيارات والدراجــاتفي رالي باها أبوظبي .

تجدر الإشارة إلى أن مقر الفعالية سيكون في تل مرعب مع دعم من نادي ليوا الرياضي. ومن قاعدة الرالي، ينطلق المتنافسون عبر الكثبان الرملية المدهشة في صحراء الربع الخالي في مسار يتألف من مرحلتين خاصتين بمجموع 250 كيلومتر ضمن مسار اجمالي طوله 280 كيلومتراً.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements