الخميس. نوفمبر 21st, 2019

انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر طب الأسنان التجميلي الدولي في العاصمة أبوظبي

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة، 25 أكتوبر 2019:انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر طب الأسنان التجميلي الدوليوالذي يقام خلال يومي25 – 26أكتوبر2019 في فندق الشاطئ روتانا أبوظبي. ويعد هذا المؤتمر حدثًا متخصصًا يستقطبكبار أطباء الأسنان وأخصائي التركيبات البدلية والخبراء والعاملين في مجال طب الأسنان التجميلي من المنطقة والعالم. كما سيوفر هذا الحدث منصة علمية مرموقة لمناقشة العديد من الموضوعات الملحة في مجال طب الأسنان التجميلي أضف إلى الكشف عن أبرز التقنيات والمستجدات العالمية والإجراءات الجراحية وغير الجراحية المستخدمة في طب الأسنان التجميلي.

Advertisements

ومن المتوقع أن تستقطب هذه الفعالية 250 زائراً ومشاركاً من داخل دولة الإمارات وخارجها. في حين تضم أجندة المؤتمر 12 جلسة علمية يقدمها 12 متحدثاً بارزاً من المنطقة والعالم ممن سيشاركون بأفكارهم وآرائهم حول أهم التطورات التي وصل إليها قطاع طب الأسنان التجميلي.وسيناقش المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين متتاليين موضوعات حول التواصل مع المريض لتحقيق النتائج الجمالية في العصر الرقمي، والعزل بالحاجز المطاطي وأهميته للوصول إلى الترميمات الخزفية، وسير العمل الرقمي في طب الأسنان التجميلي، والترميمات الجمالية المباشرة المبسطة والمتقنة، وأسس زراعة الأسنان الفورية لكامل الفك مع إجراء الترميمات المصاحبة، والتصميم المبتكر لزراعة الأسنان لنتائج أكثر جمالاً ، والانسداد الرقمي والنموذج العصبي العضلي، وأساليب العلاج في الكشف عن محيط المخاط حول الزراعات السنية: آخر التطورات، والتقنيات المتطورة في إعادة تأهيل الوجه والفكين، وأجيال الزركونيا .. معايير الاختيار لتحقيق نجاح التجارب السريرية.

Advertisements

ويأتي المؤتمر في وقت غيّرت فيه التطورات التكنولوجية بشكل أساسي من مهنة وممارسات طب الأسنان التجميلي. وقد أصبح اليوم طب الأسنان الرقمي في طليعة التكنولوجيا في صناعة طب الأسنان، أضف إلى اتجاهات طب الأسنان الرقمية الجديدة مثل زراعة الأسنان بمساعدة الكمبيوتر، والليزر والتصوير داخل الفم والتصوير خارج الأسنان والتي تجعل من طب الأسنان أسهل وأسرع وأكثر فعالية للمرضى والأطباء على حد سواء. بالإضافة إلى ذلك، فإن الطلب المتزايد على طب الأسنان المتقدّم والنتائج الجمالية الفعالة تحدث نقلة نوعية في مجال طب الأسنان كما تحقق من ممارسات الرعاية الصحيةللأسنان على المستوى العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، قال الدكتور وائل آت، رئيس المؤتمر، أستاذ في جامعة تافتس، الولايات المتحدة الأمريكية، “بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من هذا الحدث في أبوظبي، يهدف مؤتمر طب الأسنان التجميلي هذا العام إلى تسليط الضوء مرة أخرى علىآخر المستجدات والتطورات في مجال طب الأسنان التجميلي. وتركز أجندة المؤتمر في دورته الثانية على الطلاب وفنيي المختبرات وممارسيطب الأسنان السريري والخبراء في هذا المجال ممن يسعون إلى مواكبة التطورات ومعرفة آخر التقنيات المستخدمة في تجميل الأسنان. وبحضور نخبة من المختصين في هذا القطاع، فإننا نهدف إلى مشاركة المعارف والخبرات بشكل أكثر عمقًا مع المعنيين من خلال العديد منالمواضيع المهمة مثل الترميمات السنية التجميلية وطب الأسنان والتدخل الجراحي البسيط وإدارة المواد المستخدمة والعمليات الجراحية منبين مواضيع رئيسية أخرى.”

وأضاف:”اليوم، بفضل أحدث التطورات في التقنيات الطبية وخاصة في مجال طب الأسنان التجميلي، فإن ارتفاع الوعي بخيارات العلاج الجديدة فيطب الأسنان يدفع الممارسين السريريين إلى الابتكار وتقديم رعاية متميزة للمرضى. وفي الجلسة التي قدمتها حول “التقنيات الرائدة فيإعادة تأهيل طب الوجه والفكين”، تحدثت عن مفهوم “المرضى الافتراضيين” والتي تعد وسيلة تفاعلية تسمح لنا بمحاكاة وضع الأسنانوابتسامة المريض بشكلٍ افتراضي مما يتيح لنا تطبيق الحالة بشكل أكثر سلاسة في الواقع الحقيقي وبطريقة آمنة وفعالة.”

ومن جانبه، قال الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر طب الأسنان التجميلي الدولي:”إننا فخورون للغاية بتنظيم الدورة الثانية من مؤتمر طب الأسنان التجميلي الدولي في العاصمة أبوظبي، حيث يوفر هذا المؤتمر منصة علمية متخصصة لتبادل المعارف وأحدث التطورات والبحث في أهم موضوعات طب الأسنان التجميلي، لذا يسعدنا أن يقام هذا الحدث الهام في أبوظبي نظراً لاهتمام الإمارة الملحوظ في تعزيز جودة قطاع الرعاية الصحية وامتلاكها إمكانيات رائدة في قطاع طب الأسنان”.

وأضاف: “ونظراً إلى النجاح الكبير والسمعة الطيبة التي أحرزها مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (إيدك دبي) كشريك أساسي لمؤتمر طب الأسنان التجميلي الدولي، فإننا نأمل أن نحقق مزيداً من النجاحات والانتشار في العاصمة أبوظبي وعلى المستوى الإقليمي والعالمي”.

وحول مشاركتها في المؤتمر، قالت دكتور ميس أسود،مسؤولة قسم الأسنان،شركة المزروعي: “تتميز أجندة مؤتمر طب الأسنان التجميلي الدوليبتنوّع موضوعاتها حول أحدث الاتجاهات في مجال طب الأسنان، وخاصة سير العمل الرقمي، وستركز الأجندة على جميع التطورات والتحسينات في الاتجاهات الجديدة لطب الأسنان والتي ستغني تجارب المشاركين ومعارفهم. تتناول المحاضرة التي أقدمها موضوع سير العمل الرقمي في قطاع طب الأسنان وكيفية التقليل من الأخطاء الناشئة عن التقنيات التقليدية، كما سيتم تسليط الضوء بوضوح على فوائد طب الأسنان الرقمي وتجنب الأخطاء التي نشاهدها في علاجات الأسنان اليومية”.

وأضافت: “تمثل تقنية 3Dخطوة كبيرة نحو الأمامفي العديد من تخصصات طب الأسنان، حيث أصبح من الممكن افتراضية أي حالة مرضية وتحليلها، أضف إلى العديد من المزايا التي تسهم في علاج أفضل وتشخيص مع احتمال فشل أقل. لقد قدّم طب الأسنان الرقمي فرصة لتحسين النواحي الجمالية في العلاجات الجراحية.وقد حان الوقت لتيسير التعليم والتدريب المناسبين للمهنيين والعاملين في مجال طب الأسنان لتطبيق هذه التكنولوجيا في التجارب السريرية. ”

Advertisements

ولابد من الإشارة إلى أنه سيحظى المشاركون خلال هذا العام بفرصة الحصول على 8 ساعات من التعليم المستمر المعتمدة من هيئة الصحة بدبي، و 10 ساعات معتمدة من جمعية طب الأسنان الأمريكية.

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر طب الأسنان التجميلي الدولي يقام بتنظيم من شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض- عضو في اندكس القابضة والأكاديمية العربية لطب الأسنان التجميلي،وبالشراكة مع ايدك دبي والجمعية السعودية لتقويم الأسنانودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements