الخميس. نوفمبر 14th, 2019

طعم جديد ونكهة مميزة في “يلا برياني” بمطعم زعفران

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

من منا لم يأكل طبق الارز المشهور البرياني .. سواء كان بالدجاج او اللحم او الخضار .. بنكهته المميزة وتوابله المثيرة لشهية الاكل في كل لحظة وكل حال….

Advertisements

هنا في مطعم زعفران .. في سيتي سنتر مردف ،، وبالطابق الاول .. كانت المعدة مع موعد لتناول طبق من اشهى الاطباق التي يعدها مطعم زعفران .. وهو طبق البرياني الخاص بالمطعم ..في اسرار تجهيزه وخبايا توابله وبهاراته ..
يمتاز هذا الطبق بسحره المستمد من عبق تاريخ طهي البرياني .. حيث قام الشيف ساجيف شيلاتو بإعداد وصفة خاصة من التوابل والبهارات .. اضافت لهذا الطبق بعدا جديدا للاستمتاع بالبرياني في مطعم زعفران ليس لمجرد تناوله ولكن بدأً من ظهور رائحة عند فتح الاناء المحتوى على البرياني …

Advertisements

وتتنوع أنواع البرياني التي تُغني القائمة الجديدة المحدودة وتتضمن طبق برياني الدجاج التقليدي الشهير في حيدر أباد، طبق “أوادي غوست دوم برياني” الأكثر تعقيداً والمعد من لحم الغنم، وطبق “مورغ سفياني برياني” (المعد من الدجاج)، وكلها أطباق تجسد نكهات حقيقية وتوابل وقوامات لم يؤثر عليها الزمن أو يغيّر من خصائصها. ولمحبي المأكولات البحرية، يوصي الشيف شيلاتو بطبق “جينغيه دوم نيشا برياني” الذي يُعده من الجمبري المطهو في مرقة ثمار البحر الغنية وأرز بسمتي والشهي بنكهة الكمون وبذور الكمون الهندي والكزبرة والزعفران.

كما يكون لك الشهية في تناول طبق البرياني الا انه لا يمكن تناوله دون وجود المكملات الخاصة به .. مثل صلصة “رايتا” و”ميرش بايغان كا سالان” وهي أطباق تقليدية مثالية معدة من الباذنجان والفليفلة الخضراء المطهوة في الفول السوداني والسمسم وجوز الهند والتمر الهندي مع القليل من سكر الجاكري.

ايضا لا تخلو المائدة من انواع اخرى من الاطعمة المميزة والتي يشتهر بها مطعمم زعفران .. ولكن قد يكون من الافضل تجربتها بنفسك حيث سيأثرك الطعم لتعود لها مرات ومرات …

Advertisements

لا يمكن ان ننسي الكثير من المقبلات والحلوى الهندية الشهيرة .. والتي يتميز بها “زعفران والتى يسيل اللعاب لمجرد ذكرها .. اجواء المطعم تشعرك انك في قلب الهند وانك تعيش أجواء المطبخ الهندي بكاملة ..

يمتاز مطعم زعفران بتوفير خدمة التوصيل للمنازل … فلا تحتاج إلى الانتقال خلال زحمة الطريق او المواصلات ولكن ما عليك الا الاتصال على الأرقام التالية: 2840987 04 (مردف سيتي سنتر) أو 3997357 04 (دبي مارينا مول). كما يمكن الاستفادة من خدمة الوجبات الخارجية أو خدمة التوصيل وطلب الوجبات عبر أوبر إيتس وكريم ودليفروو وطلبات وزوماتو.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements