الخميس. نوفمبر 21st, 2019

جوائز ضمان للصحة المؤسسية 2019 تُكرّم المؤسسات التي تركز على تعزيز صحة موظفيها في العمل

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 28 أكتوبر 2019: أعلنت اللجنة المنظمة لجوائز ضمان للصحة المؤسسية عن فوز 11 مؤسسة في فئات جوائزها ضمن دورتها السادسة، وذلك تقديراً لجهودهم الاستثنائية في التركيز على صحة الموظفين في مكان العمل، ما أسهم في تعزيز بيئة العمل ليكونوا أكثر صحة وسعادة وإنتاجية.

Advertisements

جاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز، التي تنظمها الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، و مجموعة “ميدل إيست إيكونوميك دايجست” (ميد)، والذي أقيم في فندق “دبليو دبي- النخلة”.

Advertisements

وجرى تصميم “جوائز ضمان للصحة المؤسسية” خصيصاً لتكريم المؤسسات العاملة في دولة الإمارات، والتي تعطي الأولوية لتعزيز صحة موظفيها، والتأكيد على أهمية الصحة لتعزيز مستويات الكفاءة والإنتاجية في أماكن العمل.

وسجّلت الدورة السادسة من الجوائز مشاركة قياسية بلغت 105 طلب مُشاركة، ما يعكس مدى التزام المؤسسات المحلية بتنفيذ أفضل برامج الصحة المؤسسية، ووقع الاختيار على المرشحين النهائيين استناداً إلى جودة وفاعلية وتأثير مبادراتهم الصحية، بما يشمل تنفيذ برامج اللياقة البدنية للموظفين، والترويج لأنشطة الموظفين خارج إطار العمل، وتشجيع المبادرات التي تدعم المجتمعات المحلية والإقليمية. كما توزّع اختيار المرشحين النهائيين ضمن 15 فئة منفصلة، من بينها فئة الشخصية المُلهمة، وفئة الشخصية الرائدة، إلى جانب مجموعة جوائز ضمان للصحة المؤسسية 2019.

وبهذه المناسبة، قال حمد عبدالله المحياس، نائب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: “أتقدم بالتهنئة إلى المشاركين والمرشحين النهائيين والفائزين في الدورة السادسة من “جوائز ضمان للصحة المؤسسية” التي سجّلت هذا العام مشاركة قياسية عكست من خلالها تنامي التزام المؤسسات بصحة موظفيها”.

وأضاف المحياس: “يعتبر الالتزام بترسيخ بيئة عملٍ نشطة وصحية محوراً لتعزيز الصحة المستقبلية للموظفين في مختلف المؤسسات العاملة بدولة الإمارات، حيث يُمضي الموظفون ثلث يومهم في العمل، ما يجعل من المؤسسات جزءً أساسياً من النقاشات المتعلقة بالصحة العامة. وتتركز أهدافنا من خلال هذه الجوائز في تسليط الضوء على الأثر الإيجابي وطويل الأمد لهذا النوع من المبادرات، إذ أن أداء الموظفين الذين يتمتعون بالصحة والسعادة والإنتاجية سيثمر بنهاية المطاف في تعزيز أداء أعمال مؤسساتهم، وبالنتيجة، ستدعم الأداء العام للاقتصاد الوطني وتعزيز نموه”.

وتشتمل قائمة أبرز الفائزين في “جوائز ضمان للصحة المؤسسية 2019″، المجلس التنفيذي لإمارة دبي الذي فاز بفئة “جوائز ضمان للصحة المؤسسية 2019” عن القطاع العام، وبنك “ستاندرد تشارترد” في الإمارات الفائز بجائزة “استراتيجية المزايا”، ومجموعة “لاندمارك” الفائزة بفئة “جوائز الابتكار”.

بدورها، قالت سونيا كيريغان، المدير التجاري لمجموعة (ميد): “تعتبر هذه الجوائز استعراضاً لأفضل ممارسات العمل ضمن المؤسسات في الإمارات. وتسهم المؤسسات الفائزة بالجوائز في رفع مستوى المنافسة والمشاركة في التطوير المستمر لرأس المال البشري في الإمارات، ما يساعد على استقطاب الكفاءات والتميّز في سوق عالمية شديدة التنافسية”.

وأضافت كيريغان: “نسعى من خلال التعاون مع شركائنا المؤسسين في “ضمان” لتنظيم هذه الجوائز على مدى ست سنوات متتالية، إلى مواصلة تعزيز مبادرات الصحة التي ترسخ الروابط الاجتماعية بين الموظفين، وقدرتهم على العمل بروح الفريق الواحد”.

وقد تم اختيار المرشحين النهائيين ضمن 15 فئة منفصلة، من بينها “جوائز ضمان للصحة المؤسسية لأفضل شخصية مُلهمة”، و”بطل جوائز ضمان للصحة المؤسسية”، و”جوائز ضمان للصحة المؤسسية 2019”.

كما وتتضمن قائمة المرشحين النهائيين الآخرين بنك المشرق، وشركة فيليبس، وشركة كانون، وفندق أتلانتس النخلة، ومجموعة جميرا، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ودبي القابضة، وشركة مصدر، وشركة روش.

وتشمل القائمة الكاملة لأسماء الفائزين:

  • جوائز ضمان للصحة المؤسسية 2019 (القطاع العام) – المجلس التنفيذي لإمارة دبي

يعتبر المجلس التنفيذي لإمارة دبي الهيئة الحكومية الرئيسية المعنية باتخاذ القرار في دبي من حيث الحفاظ على أمن المدينة ونظامها، وتوفير المرافق العامة، وتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي في المدينة.

  • جوائز ضمان للصحة المؤسسية 2019 (القطاع الخاص) – ’شنايدر إلكتريك‘

تقود ’شنايدر إلكتريك‘ مسيرة التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة. وتتيح الحلول الكفيلة بدعم تكنولوجيا إنترنت الأشياء لجمع البيانات بشكل سلس، وتحليلها والعمل بناء عليها.

  • جوائز ضمان للصحة المؤسسية 2019 (الشخصية الرائدة) د. روبن توزين من شركة ’المنصوري للهندسة المتخصصة‘

تأسست شركة ’المنصوري للهندسة المتخصصة‘ في عام 1977، وهي تعتبر المزود الرائد لخدمات حقول النفط في الشرق الأوسط.

  • جوائز ضمان للصحة المؤسسية 2019 (الشخصية المُلهمة) – جيمس لافيرتي من شركة ’فاين‘ الصحية القابضة

تقدم شركة ’فاين‘ الصحية القابضة للمستهلكين منتجات وحلولاً صحية عالية الجودة، وهي تُعد أول وأكبر شركات تصنيع المناديل الصحية وحفاضات الأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

  • جائزة استراتيجية المزايا – بنك ستاندرد تشارترد، الإمارات العربية المتحدة

تعتبر ’ستاندرد تشارترد‘ مجموعة مصرفية دولية تضم أكثر من 80 ألف موظف، وتتمتع بتاريخ حافل يمتد إلى 150 عاماً ضمن بعض أكثر الأسواق ديناميكية في العالم.

  • جوائز الابتكار – مجموعة ’لاندمارك‘
  • جائزة القيادة والثقافة – ’ناو هيلث إنترناشيونال‘

’ناو هيلث إنترناشيونال‘ هي شركة دولية للتأمين الطبي الخاص، وتتخذ من مدينة هونج كونج مقراً لها.

  • جائزة التحسن الأكبر – ’ألبين المحدودة‘

تعتبر شركة ’ألبين‘ الاسم الرائد والموثوق في المنطقة في مجال الخدمات الاستشارية الفنية المتخصصة.

  • جائزة الشركة الجديدة – ’سوكدن الشرق الأوسط‘

تعتبر ’سوكدن‘ من الشركات الرائدة والمستقلة في سوق السلع الخفيفة، ومن المتداولين في جميع الأسواق الرئيسية، كما تعمل على مستوى جميع حلقات سلسلة القيمة.

  • جائزة الصحة الاجتماعية في مكان العمل – ’شنايدر إلكتريك‘
  • جائزة الاستراتيجية الشاملة – المجلس التنفيذي لإمارة دبي
  • جائزة التوازن بين العمل والحياة – ’إن 2 كونسالتينج‘ للخدمات الاستشارية

تضم شركة ’إن 2 كونسالتينج‘ خبراء متمرسين في مجال التواصل والعلاقات العامة ضمن بيئة فريدة متعددة اللغات والثقافات في الشرق الأوسط.

  • جائزة ’فيت بيت‘ للنشاط البدني- ’سيزر بلو واترز دبي‘

يستضيف فندق ’سيزر بلو واترز دبي‘ 12 خياراً فريداً لتناول الطعام والمشروبات، بالإضافة إلى منتجع ’كوا سبا‘ الصحي، وأروع باقة ترفيهية في ’ذا روتوندا‘. ويعتبر هذا الفندق المُتربع على جزيرة خلالة الوجهة الأمثل في دبي.

  • جائزة صيدلية ’لايف‘ للتأثير المجتمعي- مجموعة ’لاندمارك‘
  • جائزة المستشفى السعودي الألماني في دبي لأفضل مكان عمل- مجموعة ’لاندمارك‘

تأسست مجموعة ’لاندمارك‘ في مملكة البحرين عام 1973، وتطورت لتصبح من أكبر شركات التجزئة والضيافة في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند.

يُشار إلى أنّ مؤسسة ’هيلث هب الفطيم‘ ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني تحملان صفة الشركاء الرسميين للجوائز لقطاع الرعاية الصحية؛ بينما تُعتبر ’فيت بيت‘ الشريك الرسمي لقطاع الصحة واللياقة البدنية؛ وتُعد ’لايف فارمسي‘ الشريك الرسمي لقطاع الصيدلة؛ وانضمت ’أوبتوم‘ إلى الجوائز بصفة الشريك الرسمي لقطاع الإدارة الصحية، إلى جانب المستشفى السعودي الألماني و’تكنوجيم‘ بصفة الشريك الاستراتيجي لقطاع الصالات الرياضية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  https://www.corporatehealthandwellness.meed.com .

نبذة عن ’ميدل إيست إيكونوميك دايجست‘

تعتبر ’ميدل إيست إيكونوميك دايجست‘ MEED)) علامة تجارية مرموقة في الإدارة العليا لوسائل الإعلام، وهي مسؤولة عن إصدار نشرة ’ميد بزنس ريفيو‘ الإخبارية والموقع الإلكترونيwww.meed.com . فضلاً عن تنظيم جوائز ’ميد‘ لجودة المشاريع، وجوائز ’جلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة‘، وجوائز ضمان للصحة المؤسسية، ومؤتمر الاستثمار العربي الفندقي.

وينطوي تحت مظلة ’ميد‘ شركتين بمحتوى عالي القيمة هما ’ميد بروجكتس‘ و’ميد بريميوم إنسايت ريبورتس‘. وتعتبر ’ميد بروجكتس‘ قاعدة البيانات المتميزة لتتبّع المشاريع في الشرق الأوسط، وتقدم ’ميد بريميوم إنسايت ريبورتس‘ أبحاثاً مفصلة وتحليلات معمّقة حسب الطلب. ومنذ تأسيسها في عام 1957، لعبت ’ميد‘ دوراً مهماً في توفير بيانات الشركات والأخبار والاستعلامات والتحليلات حول اقتصادات الشرق الأوسط ونشاطاته.
وفي عام 2017، احتفت ’ميد‘ بالذكرى السنوية الستين على تأسيسها. إذ انطلقت ’ميد‘ بتاريخ 8 مارس 1957 من شقة متواضعة في لندن، ونمت بالتوازي مع النمو الذي شهدته منطقة الشرق الأوسط لتتحول إلى مصدر المعلومات التجارية الأكثر موثوقية في الشرق الأوسط.

لمحة حول الشركة الوطنية للضمان الصحي- “ضمان”:

تعتبر الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان) شركة رائدة إقليمياً في التأمين الصحي التخصصي؛ حيث توفر حلولاً تأمينية صحية رائدة لأكثر من 2.6 ملايين عضو في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر الشركة منذ سنين طويلة الشريك المفضل للعديد من الشركات المحلية الرائدة، والشركات متعددة الجنسيات ضمن قطاعات عديدة مثل النفط والغاز، والطيران، والطاقة، والإنشاء، والاستثمارات، والإعلام.

وتعتبر “ضمان” شركة مساهمة عامة تعود ملكية 80% من حصصها إلى حكومة أبوظبي، في حين تمتلك الـ20% الباقية شركة ’ميونيخ ري‘؛ إذ تحظى الشركة بدعم قوي من حكومة أبوظبي، ومن ’ميونيخ ري‘ بصفتها شريكاً استراتيجياً يعتبر من الشركات الرائدة عالمياً في إعادة التأمين، والتي تلعب دوراً هاماً كمعيد للتأمين وكمصدر موثوق لتبادل المعلومات.

وتقدم “ضمان”- التي تأسست عام 2006 وتتخذ من أبوظبي مقراً لها- مجموعة واسعة من خطط التأمين الصحي للأفراد والمؤسسات على حد سواء، وتتولى بشكل حصري إدارة برنامج الرعاية الصحية الحكومي “ثقة” الخاص بالمواطنين الإماراتيين، وخطة أبوظبي للرعاية الصحية الأولية التي تستهدف الوافدين من أصحاب الدخل المحدود. وتعتبر شبكة “ضمان” الأكبر من نوعها بين موفري الرعاية الصحية في الدولة، ويغطي نطاقها العالمي أكثر من 45 دولة.

وتحرص “ضمان” على تحفيز وتشجيع الابتكار بالاعتماد على أحدث التقنيات والخبرات ذات الصلة بالرعاية الصحية، مستندة إلى طواقمها التي تتمتع بسوية عالية من الكفاءات والمهارات والمعرفة، وهو ما يزوّد عملائها بقيمة مضافة عالية عن طريق خدمات فريدة مثل برامج إدارة الأمراض والحالات، والتي تندرج في إطار الخدمات الصحية الداعمة. كما تدير “ضمان” مركزاً لاتصالات العملاء يعمل طوال اليوم على مدار الأسبوع، ويعمل لديها فريق متخصص في إدارة الخدمات الطبية يتعاون بشكل مباشر مع شبكة الشركة من مزودي الرعاية الصحية، وذلك بالإضافة إلى خدمات “ضمان” المتنوعة القائمة على الإنترنت، والتي قل نظيرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisements

وتلتزم الشركة بأعلى المعايير في قطاع التأمين الطبي، وقد حازت على العديد من الجوائز وشهادات الجودة العالمية المرموقة خلال فترة قصيرة نسبياً، وقد حصلت الشركة على شهادة ISO 9001 لأنظمة إدارة الجودة وشهادة ISO 27001 لإدارة أمن المعلومات. كما حصد التطبيق الناجح للشركة المخصص لنظام الصيدلة المستند إلى الإنترنت على شهادة الاعتماد الكامل من ’يوراك‘(URAC).

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.damanhealth.ae.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements