الخميس. نوفمبر 21st, 2019

ماركت الواجهة البحرية، ديرة يكشف النقاب عن لجنة التحكيم لمسابقة الجداريات والفنون الثانية بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

يُعتبر ماركت الواجهة البحرية الوجهة المثالية للاستمتاع بالجودة العالية والمأكولات الطازجة والقيمة الممتازة والأوقات الطيّبة. وقد تعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون التي تُعنى بكافة النشاطات المتعلّقة بالثقافة والفنّ والتراث والأدب في الإمارة ليُعلنا معاً اليوم عن أعضاء لجنة التحكيم. تتمثل مهمّة هذه اللجنة في تصفية الأعمال الإبداعية التي قدّمتها المواهب المحلية خلال مسابقة الجداريات والفنون لهذا العام. يكمن الهدف الأساسي من هذا التعاون في إلهام المجتمع والعمل مع فنانين ناشئين من جميع أنحاء المنطقة؛ وها هما المؤسَستان تعلنان اليوم عن انطلاق مسابقة الجداريات والفنون الثانية، وذلك بعد النجاح الذي حققته المسابقة في العام الماضي. في هذا الإطار، وقع الاختيار على موضوع للمسابقة يرتبط ارتباطاً وثيقاً برؤية البلاد لعام 2020، حيث ستشجع أكبر وجهة متكاملة للأطعمة الطازجة ذات الجودة العالية في دبي المشاركين على ابتكار تحف فنية فريدة تعكس مفهوم عام التسامح.

Advertisements

تضم لجنة التحكيم خليل عبدالواحد حسن، مدير إدارة الفنون التشكيلية في هيئة دبي للثقافة، ميثاء المري، إحدى المبدعات الواعدات الإماراتيات في مجال الفنون المرئية، ولاكلان جايد، المدير التنفيذي لإدارة الأصول في إثراء دبي، المطور الرئيسي لماركت الواجهة البحرية. تجدر الإشارة إلى أنّه تم اختيار أعضاء لجنة التحكيم بناءً على شغفهم في دعم الفنون المحلية وتنميتها، وسيقوم كلّ منهم بتقييم جميع الطلبات المقدّمة على حدة وفقاً للمعايير التي وضعها الطرفان.

Advertisements

نالت ميثاء المري شهادة بكالوريوس في الفنون المرئية من كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد، كما تخصصت في الرسم والتلوين والنحت والطباعة والتصوير الفوتوغرافي والتركيب الفنّي. كما شاركت سابقاً في العديد من المسابقات الفنية واشتهرت بنيلها جائزة “اختيار الجمهور” من مسابقة الشيخة منال للفنانين الشباب لعام 2016. وها هي تشارك للمرة الثانية في لجنة التحكيم لهذه المسابقة.

أمّا لاكلان جايد فيتميّز بخبرته التي تمتد على 30 عاماً في مجال العقارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك الصين واليابان وهونغ كونغ وأستراليا وسنغافورة، كما ساهم في تطوير العديد من أبرز مراكز البيع بالتجزئة. وقد عاد لاكلان مرة أخرى لتقديم نظرته الفنية الثاقبة بعدما كان عضواً في لجنة تحكيم هذه المسابقة العام الماضي.

وأخيراً، نال خليل عبد الواحد حسن شهادة الزمالة في التصميم بمساعدة الحاسوب من جامعة بنسلفانيا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. توّلى خليل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية من عام 2009 إلى عام 2010، وأشرف على المعرض السنوي الثلاثين لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية في متحف الشارقة للفنون، بينما كان يعمل كعضو فعّال في المجلس الاستشاري لدائرة الاتصال المرئي في الجامعة الأمريكية في دبي، وعضو لجنة التحكيم في جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب لعام 2012. حاز خليل أيضاً على جوائز عديدة نذكر منها: جائزة سعاد الصباح في معرض الخليج في الكويت 2010؛ جائزة رائد الأعمال الدولي في مجال الفنون المرئية 2008؛ الجائزة التقديرية في بينالي الشارقة الدولي 1997؛ جائزة في معرض الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي في قطر 1995؛ جائزة السعفة الذهبية في معرض دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت 1994؛ جائزة لجنة التحكيم في سي أف أبوظبي 1994؛ الجائزة الأولى في معرض فنون الشباب في دبي 1993؛ جائزة في معرض الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي في الكويت 1992؛ وجائزة في معرض الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي في المملكة العربية السعودية 1991. كما شارك في لجنة تحكيم مسابقات عديدة نذكر منها: بينالي الشارقة الدولي في دورته الثالثة لفنون الأطفال 2012، منافسة التصميم لمبادرة مولد فن الأرض؛ جائزة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة؛ جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب 2012؛ ومعرض الأعضاء في مركز دبي العالمي للفنون.

يستمرّ التسجيل في المسابقة حتّى 17 أكتوبر لتبدأ من بعدها مرحلة التصفيات حيث ستختار لجنة التحكيم 5 مشتركين وتحدّد فائزاً عن فئة النحت وآخرَ عن فئة الجداريات لتُعلن رسمياً عن النتائج في 1 نوفمبر. ثم تبدأ مرحلة الرسم الحيّ على الجدران في 3 نوفمبر حيث سيتسنى للمتسوقين والسياح الذين يزورون ماركت الواجهة البحرية مشاهدة رسم اللوحة الجدارية الفائزة أمام أعينهم.

Advertisements

بالإضافة إلى ذلك، تمنح المسابقة مبدعَين اثنين فرصة الفوز وعرض أعمالهما على العالم. كما سيحصل كلّ منهما هذا العام على مبلغ وقدره 15000 درهم إماراتي، أي ما مجموعه 30000 درهم إماراتي من ماركت الواجهة البحرية.

تنتهي مهلة تقديم الطلبات في 17 أكتوبر 2019.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements