الخميس. نوفمبر 21st, 2019

بمشاركة الفنانة الإماراتية نجّاة مكّي المجمّع الثقافي يستضيف ورشتي عمل حول تصميم العطور وتقنية التلوين على الأسطح الشفافة

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

تتيح ورشتا العمل، المستلهمتان من أعمال الفنانة نجاة مكّي،

Advertisements

إبداع قطع فنية بأسلوب المشاركين الخاص والتعلّم من خبرات الفنانة

Advertisements

أبوظبي، 18 أكتوبر 2019 – يستضيف المجمّع الثقافي في الحصن، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، الأسبوع القادم ورشتي عمل من وحي أعمال الفنانة الإماراتية الشهيرة نجاة مكي، التي يُقام لها حالياً معرض فردي بعنوان “إضاءات” بين أروقة هذا المعلم الثقافي. سيتمكّن المشاركون خلال ورشة العمل الأولى المقامة يوم 20 أكتوبر من إنتاج عطور مستوحاة من لوحات الفنانة الإماراتية الرائدة، بينما ستشهد ورشة العمل الأخرى المقامة في 21 أكتوبر مشاركة الفنانة نجاة مكي بنفسها، حيث تقدم دورة تعليمية حول تقنية التلوين على الأسطح الشفافة.

ورش العمل

تصميم عطر مستوحى من لوحات الفنانة نجاة مكي

20 أكتوبر 2019، 6 – 8 مساءً

سيترجم المشاركون في هذه الورشة لوحات نجاة مكي الفنية إلى عطورهم الخاصة. وسيقوم المشاركون بدمج إلهام نجاة مكي المستوحى من البهارات والألوان والعناصر الطبيعية بذكرياتهم، خاصة تلك المتعلقة بعائلاتهم لتصميم عطورهم الخاصة. وتسلط منى الحداد، خريجة قسم كلية الفنون البصرية من جامعة زايد، الضوء على تأثير مكي في تقديم أعمال عن المرأة والثقافة الإماراتية واستدعاء الذكريات من خلال الألوان والعطور.

ورشة عمل التلوين على الأسطح الشفافة مع الفنانة نجاة مكي

21 أكتوبر 2019، 6 – 8 مساءً

اكتشفوا تقنيات التلوين علي الأسطح الشفّافة. تعرّفوا على تقنيات الرسم بالألوان وابدعوا عملاً فنياً باستخدام مجموعة من الخامات والوسائط المتنوعة خلال ورشة العمل هذه تحت إشراف الفنانة الإماراتية الرائدة نجاة مكي.

البرامج الإضافية في المجمّع الثقافي

مكتبة أبوظبي للأطفال

تواصل مكتبة أبوظبي للأطفال بالمجمّع الثقافي، احتفاءً بافتتاح أبوابها أمام الزوّار، تنظيم معرض رحلة بين الكلمات” الذي يركّز على إبراز دور كتب الأشكال المتحركة المجّسمة في تعلّم القراءة والكتابة. وقد تم تحويل قصص المؤلفين والرسامين من الإمارات كمساحات تعليمية وتفاعلية ثلاثية الأبعاد لإثارة خيال الأطفال داخل المعرض، بما يمكّن الزوّار من الدخول في تجربة مبدعة تتجسّد فيها أشهر الكتب والمؤلفات.

لمعرفة المزيد حول مكتبة أبوظبي للأطفال، يُرجى الاطلاع على البرنامج بالكامل هنا.

معارض الفنون التصويرية

يستضيف المجمّع الثقافي في القاعة الرئيسية ومساحات الطابق الأرضي حتى 15 ديسمبر المعرض الفردي الأول “نجاة مكي: إضاءات”. ويسلط هذا المعرض المبتكر والمعاصر الضوء على النهج التجريبي والمنفتح الذي تتبنّاه الفنانة نجاة مكي في مقاربتها للسرديات الجغرافية والتاريخية التي تأثّرت بها. يتضمن الموسم الافتتاحي للمجمّع الثقافي أيضاً أول معرض مجتمعي فني بعنوان “الإهداء: معرض احتفائي بنجاة مكي” بمشاركة 19 من الفنانين الإماراتيين ممن تأثروا بفن نجاة مكي ودورها الريادي في تطوير المشهد الفني في الدولة.

Advertisements

يُعد برنامج الإقامة الفنية الذي يستضيفه المجمّع الثقافي بأبوظبي منصة لتقديم الدعم للفنانين، والارتقاء بممارساتهم الفنية نحو مستويات متقدمة. وانطلاقاً من مقره في منطقة الحصن، قلب أبوظبي النابض، يرفد المجمّع الثقافي الفنانين المقيمين في دولة الإمارات بالأدوات والموارد الفنية اللازمة، فضلاً عن الاستوديوهات الفنية المجهّزة تجهيزاً كاملاً. كما يهيئ لهم الظروف المواتية لإبداع أعمال فنية مميزة وعرضها في صالات المجمّع، وبالتالي يقدم لهم فرصة لتعزيز حضورهم على المشهد الفني المحلي والعالمي.

يقوم الفنانون المقيمون الأربعة من الدورة الأولى لبرنامج الإقامة الفنية، وهم أحمد سعيد العرّيف الظاهري وعائشة حاضر وسعود الظاهري وزايد طماش بعرض أعمالهم النهائية في استوديوهات الإقامة الفنية المخصصة حتى 30 نوفمبر 2019. ويوجّه المجمّع الثقافي حالياً دعوة مفتوحة لتقديم طلبات المشاركة في الدورة القادمة من برنامج الإقامة الفنية حتى 31 أكتوبر 2019.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements