الخميس. نوفمبر 21st, 2019

مهرجان دبلن للفيلم العربي ينطلق برعاية سوق دبي الحرة في معهد الفيلم الإيرلندي

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، أكتوبر2019: أنطلقت فعاليات النسخة السادسة من مهرجان دبلن للفيلم العربي برئاسة المخرج السينمائي المرشح لجائزة الأوسكار جيم شيريدان بالتعاون معمديرة المهرجان زارا مفيدفي معهد الفيلم الإيرلنديفي تيمبل بار في دبلن. يتم تنظيم المهرجان بالشراكة مع معهد الفيلم الإيرلندي وبرعاية سوق دبي الحرة مجدداً، التي رعت المهرجان منذ تأسيسه في عام 2014. وفي هذا العام، يفخر مهرجان دبلن للفيلم العربيبالإعلان عن أن الممثل المرموق ليام كننغهام من السلسلةالتلفزيونية الشهيرةصراع العروش (Game of Thrones)، سيكون راعي المهرجان الافتتاحي.

Advertisements

من المقرر أن يشتمل مهرجان العام على خمسة أفلام عربية، وهي الفيلم الافتتاحي الدرامي “التقارير حول سارة وسليم”، للمخرج مؤيد عليان،الذي تدور أحداثه حول العلاقة السرية بين رجل توصيل فلسطيني ومالكة مقهى إسرائيلية.يليه يوم السبت 5 أكتوبر، عرض الفيلم الوثائقي المذهل “الشاعرة”من إخراج”ستيفاني بروكهاوس” و”أندرياس وولف” عن الشاعرة السعودية حصة هلال. يتبعهفيلم الدراما السوري “يوم أضعت ظلي” للمخرجة “سؤدد كعدان”. أما السبت 6 أكتوبر، سيتم عرض الفيلمين الأخيرين وهما، “البرج” للمخرج ماتس جرود وفيلم “بيرن آوت”للمخرج نور الدين لخماري، الذي سيشارك في فقرة سؤال وجوابإلى جانبالمنتجة خديجة العلمي، حيث ستتاح للمشاركين فرصة طرح أسئلة معمقة حول الأفلام المعروضة.

Advertisements

حققمهرجان دبلن للفيلم العربي نجاحاً هائلاً منذ افتتاحه عام 2014 بحضور الممثل القدير عمر الشريف. على مدار السنوات الأربع الماضية، استقطب مهرجان دبلن للفيلم العربيعشاق السينما، والمخرجين، والممثلين من جميع أنحاء العالم بما في ذلك دبي ومصر والمغرب. وتعليقاً على برنامج هذا العام، صرح رئيس المهرجان جيم شيريدان: “يهدف هذا المهرجان إلى تقليص الفروقات وتشجيع التسامح. ويهدف كذلك إلى خلق فهم أكبر للعالم العربي، وشعبه، والأفلام الرائعة التي يتم إنتاجها حالياً في المنطقة”.

تُعدّ صناعة الأفلام في العالم العربي غنيةً بشكل ملحوظ ولها تاريخ عريق، وتُعتبر الأفلام المختارة لمهرجان هذا العام صفوة ما تقدمه السينما العربية حالياً. يمثل هذا المهرجان شراكةً رائعة بين منطقة الخليج وجزيرة أيرلندا، إذتشكل الأخيرةنقطة ثقافية محورية من خلال تقديم أفلام عربية ممتازة لشعب أيرلندا وعرض المواهب الفريدة من جميع أنحاء العالم والاحتفال بها.

برنامج المهرجان:

الجمعة، 4 أكتوبر

20.20 “التقارير حول سارة وسليم”في معهد الفيلم الإيرلندي

السبت، 5 أكتوبر

14.00″ذا بريدوينر”في مكتبة تشيستر بيتي

15.30″الشاعرة” في معهد الفيلم الإيرلندي

17.30″يوم أضعت ظلي” في معهد الفيلم الإيرلندي

الأحد، 6 أكتوبر

Advertisements

13.20″البرج”في معهد الفيلم الإيرلندي

15.20″بيرن آوت” + الأسئلة والأجوبةفي معهد الفيلم الإيرلندي


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements