الثلاثاء. نوفمبر 12th, 2019

شركة بايونير لصناعة الأسمنت- بالإمارات العربية المتحدة بصدد تنفيذ مشروع ضخم لإنتاج الأسمنت بتكلفة قدرها 200 مليون دولار بجورجيا

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

الشركة مملوكة بالكامل بجميع الحقوق لشركة ريسوت للأسمنت بعمان والمدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية، بغرض تلبية الطلب المتزايد بشكل كبير على الكلنكر بجورجيا حيث يبلغ العجز الحالي فيها 600 ألأف طناً.

Advertisements

دبي، الامارات العربية المتحدة، تبليسي، جورجيا، مسقط،عمان:( “ايتوس واير”): تقوم شركة بايونير لصناعة الأسمنت بالإمارات العربية المتحدة (بايونير للأسمنت) بإعتبارها جزء لا يتجزأ من شركة ريسوت للأسمنت بعمان بإتخاذ الإجرائات الخاصة لإنشاء مصنع للأسمنت بطاقة إنتاجية سنوية بمقدار 1,2 مليون طناً، مجهزاً بجميع الأجهزة والمعدات بجورجيا، شرق أوروبا.

Advertisements

تجدر الإشارة إلى أن شركة بايونير للأسمنت تمتلك امتياز خاص بمناجم الحجر الجيري بجورجيا والتي ستقوم بتوفير المواد الخام لهذا المشروع الحيوي، وبهذا تكون جورجيا قد منحت شركة بايونير للأسمنت فرصة نادرة لتنوع اسواقها المحصورة في الشرق الأوسط إلى مجال أرحب في سوق يمتاز بنمو وتطور بنية تحتية ضخمة مع معاناتها بسبب النقص في مادة الكلكنر وافتقارها للأسمنت عالي الجودة، صرحت بذلك الشركة في بيان لها.

سيتم إنشاء المصنع بالقرب من تبليسي مجاوراً لمناجم الحجر الجيري، ويجري حالياً استكمال انهاء الترتيبات المتعلقة بالأسهم والديون للمشروع وقد تم تحديد بدء أعمال الإنشاءات بالمشروع اعتباراً من الربع الرابع لعام 2019.

تقدر تكلفة المشروع بحوالي 200 مليون دولاراً أمريكياً.

“إنطلقنا من استراتيجية توسعية طموحة بالمنطقة مع التركيز الخاص على أفريقيا والدول الإقليمية المجاورة وفي هذا السياق فإن إنشاء مصنع أسمنت بواسطة شركة بايونير بجورجيا يعتبر تنوعاً جغرافياً ذا أهمية خاصة” صرح بذلك الفاضل جوي جوش الرئيس التنفيذي لشركة ريسوت للأسمنت.

متحدثاً عن المشروع المعني، فقد صرح بي أس راجاني المدير العام لشركة بايونير للأسمنت قائلاً “يعتبر التوسع في إنتاج الأسمنت بجورجيا ركيزة أساسية لإنطلاقة شركة بايونير للأسمنت وشركتها الأم ريسوت للأسمنت حيث يفتح لنا سوقاً آخر متنوعاً فيما يتعلق بإمكانات النمو والتوسع إضافة إلى خلق تحديات جديدة. ونحن على ثقة ويقين بان هذه الخطوة ستعمل على تقوية واستكمال استراتيجياتنا الشاملة في الاسواق الإقليمية والعالمية على حد سواء وتتطور وتنمو إلى شريك تنموي في مجال الاقتصاد عبر رقعة جغرافية واسعة”.

جاء التوسع الحادث بجورجيا بواسطة شركة ريسوت للأسمنت متوافقاً إلى حد حد كبير مع إعلان الشركة توقيعها لاتفاقية إيجار ارض واتفاقية محطات خدمية مع شركة ميناء الدقم (ش م ع ع) لإنشاء وبناء وحدة طحن جديدة بعمان باستثمار مبلغ 30 مليون دولاراً أمريكياً ويتم انشاء مصنع الدقم حالياً كجزء من استراتيجية الشركة التوسعية الشاملة بالاسواق المحلية والإقليمية.

Advertisements

قامت شركة ريسوت للأسمنت بالتعاون المشترك مع مجموعة (MSG) بشرق أفريقيا هذا العام بإنشاء وحدة للأسمنت تقدر قيمتها ب 40 مليون دولاراً أمريكياً ببربرا بأرض الصومال علاوة على استحواذها لمصنع صحار للأسمنت (ش م م) بقيمة 60 مليون دولاراً أمريكياً.

المصدر: “ايتوس واير”


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements