الثلاثاء. نوفمبر 19th, 2019

ساعة أوديمار بيغه الجديدة ميليناري فروستد جولد أڤينتورين

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

ميليناري فروستد جولد أفينتورينالرقم المرجعي: 77244BC.GG.1272BC.01

Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة، أكتوبر/ تشرين الأول 2019 – الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، تُطلِق ساعة جديدة من مجموعة ميليناري: “ميليناري فروستد جولد أڤينتورين”. يسلط الموديل الجديد الضوء على الإبداعية والابتكار في مجموعة ميليناري، من خلال الميناء المصنوع من الأڤينتورين ذي اللون الأزرق العميق، وعداد الثواني الذي يستحضر السماء المُرصعة بالنجوم.

Advertisements

ابتُكِرَ زجاج الأفينتورين في القرن السابع عشر بفضل صدفةٍ حدثت أثناء مغامرة في التصنيع في مصنع مورانو للزجاج عندما سقطت برادة النحاس في صهارة الزجاج المُعدّة للتبريد، مما أدى إلى تكوين كوكبة من الرقائق البرّاقة. أما اليوم فيتم الحصول على هذا الزُجاج من خلال إدراج أكسيد النحاس الأسود والكوبالت مما يُعطي للزجاج لوناً أزرقاً.

في هذه الساعة، يتم احتواء هذا الزجاج، الذي يوحي إلى الفضاء الخارجي، ضمن هيكلٍ من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، بجوانب طُبِّقت عليها تقنية التزيين بالطَرْق وكذلك على الطوق، والطوق الداخلي، وعلى عُروات تثبيت السوار – وتدين أوديمار بيغه بهذه التقنية إلى مُصممة المجوهرات كارولينا بوتشي. وتكتمل الساعة بسوارها المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والمصقول يدوياً، والمصمم على شكل شبك مما يُضفي لمسةً من العراقة والتعتيق، بالإضافة إلى الراحة التي يوفرها على المعصم بانسيابيةٍ رائعة.

زُوّدت ساعة “ميليناري بحركة المصنع ذات التعبئة اليدوية: كاليبر 5201، التي تندمج بشكلٍ مثالي ضمن الهيكل ذي الشكل البيضاوي. وقد عُكِسَ التصميم الهندسي لمجموعة انفلات الطاقة ليتناسب مع نمط الساعة غير المتناظر. وقد درجت العادة أن تختفي عجلة التوازن وعتلة انفلات الطاقة تحت الغطاء الخلفي لهيكل الساعة، أما هنا فقد ظهرت كلتاهما من خلال فتحة خاصة في ميناء الساعة.

كما يُعتبَر جسر عجلة التوازن المتقاطع، الذي يضمن مقاومة عالية للصدمات، جُزءاً من تصميم ميناء الساعة مع اثنين من البراغي والتزيين بقطاعات جنيف (كوت دو جنيف) بالشكل الدائري، وذلك ما يُضفي تبايناً مع نفس التزيين ولكن بالنمط الأفقي على قاعدة ارتكاز حركة الساعة.

لطالما وفّرت ساعة ميليناري المستوحاة من الهندسة المعمارية والفن أرضيةً وخلفيةً خصبةً للإبداع، وذلك من خلال شكل هيكلها الإهليلجي، والميناء المنحرف عن المركز وحركتها ذات التعبئة اليدوية المرئية، منذ مستهل ظهورها في العام 1995. وعلى الرغم من أن مجموعة ميليناري كانت موضوعة للرجال، ولكن الموديلات الأولى للسيدات التي رأت النور لأول مرة في العام 1998 أصبحت أكثر بروزاً وظهوراً على مر السنين، ومنذ العام 2015 أصبحت المجموعة تُصمم حصرياً للمرأة وضمت مجموعة من الموديلات الرائعة. تُجسد هذه الساعة من خلال تبايناتها التي تجمع بين البراعة التقنية والتصاميم المبتكرة جوهر أوديمار بيغه وروحها التي لا تقبل المساومة بالإضافة إلى حِرَفيتها الفنية التقليدية في صناعة الساعات الفاخرة.

“لكسر القواعد، عليكَ إتقانها أولاً”

المواصفات التقنية

الوظائف

الساعات، الدقائق، والثواني بعقرب صغير

الهيكل

39.5 x 35.4 مم. ذهب أبيض عيار 18 قيراط. إنهاء بتقنية الطَرْق، وخطي ناعم. الزجاجة من الكريستال السافيري مع طبقة مضادة للانعكاسات والتوهجات الضوئية، وكذلك الغطاء الخلفي للهيكل. تاج مُرصّع بحجر من السافير، شاف، مقطوع على طراز كابوشون. مقاومة الماء حتى 20 متراً.

الميناء

قرص منحرف عن المركز، من الأفينتورين الأزرق. ميناء فرعي لعقرب الثواني الصغير. علامات الساعات والعقارب مطلية بالذهب الوردي.

السوار

ذهب أبيض عيار 18 قيراط مع مشبك من الطراز المطوي. حزام إضافي من جلد التمساح، باللون الأسود.

حركة المصنع كاليبر 5201، ذات التعبئة الأوتوماتيكية

الأبعاد: 28.59 x 32.74 مم (12 ¾ x 14 ½) خطاً

السماكة الكلية: 4.16 مم

عدد المُكوّنات: 157

عدد الأحجار الكريمة: 19

Advertisements

احتياطي الطاقة – الحد الأدنى المضمون 49 ساعة

تردد اهتزاز عجلة التوازن 3 هرتز (21,600 هزة في الساعة)


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements