الأثنين. نوفمبر 18th, 2019

مهرجان ON.DXBيفتح أبواب المشاركة أمام المواهب الإقليمية في صناعات الأفلام والفيديو والموسيقىوالألعاب الإلكترونية

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • توجيه الدعوة لتقديم نماذج مختصرة عن الأعمال الفنية والإبداعية لفرصة عرضها خلال المهرجان
  • المهرجان منصة مثالية لإبراز المواهب واستعراض مختلف أنواع المحتوى أمام طيف واسع من الخبراء والمعنيين والمستثمرين والجمهور
  • تستقبل المشاركات عبرالرابط ondxbfest.com

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 أكتوبر 2019:أعلن مهرجانON.DXB، المُلتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد، عن بدء تلقي طلبات المشاركة من المواهب المحلية والإقليمية لفرصة عرض أعمالهم في مختلف مجالات صناعة المحتوى في الدورة الأولى من المهرجانالذي سيقام في دبي من21وحتى 23 نوفمبر 2019.

Advertisements

ويأتي المهرجان بمبادرة من “مدينة دبي للإعلام” بالتعاون مع “لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي”، بهدف تعزيز نمو قطاع صناعات تطوير المحتوى والإعلام الجديد، ويشكل فرصة مثالية للمواهب فيصناعاتالأفلام، والفيديووالموسيقىوالألعاب الالكترونية أوالمحتوى التفاعلي لعرض إبداعاتهم أمام جمهور واسع من المستثمرين والمشاهير وأصحاب الخبرة والتجارب في هذه المجالات.

Advertisements

ويمكن تقديم طلبات المشاركة من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمهرجان www.ondxbfest.com، ويمكن المشاركة بكافة أنواع المحتوى وبلغات مختلفة بما في ذلك الأفلام الوثائقية القصيرة والأفلام القصيرة والفيديوونماذج للألعاب الالكترونية أوالمحتوى التفاعلي بالإضافة إلى نماذج عن الأعمال الموسيقية سواء في التأليف أو التلحين أو الحفلات الموسيقية الحية. ويجب أن لا تتجاوز مدة هذه النماذج الثلاث دقائق كحد أقصى، حيث سيتم مراجعتها واختيارأفضل 20 عمل منها وعرضها خلال المهرجان.

وقال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام: “يعد استقطاب ودعم المواهب المحلية والإقليمية هدفاً استراتيجياً لمهرجان ON.DXB، وفي هذا الإطار نسعى إلى توفير منصة لإبراز المواهب المتميزة المشاركة من دولة الإمارات ودول المنطقة، تتيح لهم استعراض إمكاناتهم وإبداعاتهم في مكان واحد يجتمع فيه الخبراء والمعنيون والشركات العالمية الرائدة والشركاء الناشئة والمستثمرين، الأمر الذي يسهم في تعزيز بيئة الأعمال في هذا القطاع محلياً وإقليمياً”.

وأضاف السويدي: “انطلاقاً من مكانة دبي وجهة عالمية وإقليمية للإبداع والابتكار، نتطلع لاستضافة الخبراء وأصحاب الخبرات والمشاركين من أصحاب المواهب وتوفير كافة سبل الدعم لهم عبر المهرجان الذي من شأنه تعزيز نمو صناعة تطوير المحتوى على اختلاف أشكاله وموضوعاته، وخصوصاً المحتوى العربي”.

من جانبه، قال جمال الشريف، الرئيس التنفيذي للجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: “نهدف لتوفير فرصة للمواهب الناشئة لعرض أعمالهم. وفي مجال الأفلام على سبيل المثال، ستُتاح الفرصة لمنتجي الأفلام لعرض أعمالهم أمام جمهور من شركات إنتاج السينما، وشركات الأفلام والترفيه الدوليةوالمحترفين في القطاع ووسائل الإعلام والجمهور على حد سواء”.

وأردف: “يشكلON.DXB منصةً لتبادل المعرفة والخبرات، والاستفادة من أفضل الممارسات التي تدعم نمو الصناعات الإبداعية، بالإضافة إلى إطلاع المشاركين على أهم المستجدات والتوجهات المستقبلية للقطاع التي تدعم جهود مواكبة التحولات التي طرأت على طرق إنتاج واستهلاك المحتوى”.

دبي تصنع الجيل القادم من النجوم و ترفد القطاعات الإبداعية بالمواهب

صناعة الأفلام

تمكنت دبي من ترسيخ مكانهتا كوجهة أولى لصناع الأفلام وشركات الانتاج الفني على المستويين الإقليمي والعالمي، إذ تتمتع الإمارة بالعديد من عوامل الجذب الرئيسية للفنانين المحترفينوالموهوبين الناشئين من صناعة محتوى إعلامي متطور نظراً لما تمتلكه من بنية تحتية متقدمة ومرافق حديثة والخدمات العالمية التي تدعم القطاع بأكمله. بالإضافة إلى الجهود الرامية إلى تعزيز أداء القطاعات الإبداعية، المتمثلة في إطلاق مبادرات الدعم مثل مبادرة “سينمينا”، التي أطلقتها مدينة دبي للأستديوهات،بهدف إعداد الجيل القادم من النجوم وتمكين أصحاب المواهب الذين يتطلعون إلى تحقيق النجاح في عالم السينما والإعلام، وبدورهيسعى المهرجان إلى تقديم الفرصة المثالية لصناع الأفلام الناشئين والمحتوى المرئي لعرض أعمالهم الإبداعية أمام جمهور المهرجان وكوكبة من أصحاب الاختصاص المشاركين في الفعالية.

صناعة الألعاب الالكترونية الفيديو والمحتوى التفاعلي

ووفقاً لتقرير “نظرة على الإعلام العربي” 2015-2018، تبلغ قيمة صناعة الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط ما يزيد عن مليار دولار سنوياً، بينما تصل قيمة صناعة الألعاب الاكترونية العالمية إلى ما يزيد عن 90 مليار دولار على مستوى العالم، مما يوفر فرص هائلة للاستثمار والنمو، بالإضافة إلى الاستفادة من التطورات التقنية المرتبطة بتجربة المستخدم مثل الذكاء الاصطناعي؛ والتعلم الذاتي؛ وتقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز؛ وإنترنت الأشياء. وبدوره يوفر المهرجان لمصممي ومطوري الألعابالفرصة لعرض نماذج عن أعمالهم لخبراء الصناعة والمستهلكين.

صناعة الموسيقى

شهدت صناعة الموسيقى الإقليمية توسعاً كبيراًوتطوراً ملحوظاً مقروناً بظهور تقنيات ومنصات رقمية حديثة وفضاءات وآليات متطورة للبث ونقل المحتوى. وقدشهدت المنطقة قصص نجاح عديدةلشركات البثّ الدولية، ولعل’أنغامي‘ من أبرزها، وهي منصة بث الموسيقى وشركة التوزيع الرقمي التي تأسست في دبي بدعم من حاضنة الأعمالin5، وتمكنت من استقطاب رؤس أموال واستثمارات تجاوزت 106 ملايين درهم إماراتي من مستثمرين إقليميين. و تسعى منصة المهرجان إلى تمكين المواهب من استعراض قدراتهم في التأليف الموسيقي سواء من عروض الأداء الحية أو تقديم الموسيقى التصويرية للأفلام أو نصوص الموسيقى الرقمية.

نشاطاتتفاعلية

يقدّم ON.DXB منصات مصممة خصيصاً لتعزيز مهارات المشاركينمنها ورش العمل التي تقدمها حاضنة الأعمالin5، التي أطلقتها مجموعة ’تيكوم‘ لدعم الابتكار في قطاعات الإعلام والتكنولوجيا والتصميم.

وتشمل أجندة المهرجان العديد من الأنشطة التفعالية التي تضم عروضاً موسيقة حية، وجلسات حوارية وورش عمل يقدمها خبراء في الصناعة ومشاهير من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى اللقاءات التعريفية وفرص تتعزيز التواصل وبناء شبكات العلاقات. كمايستقطب الحدث مشاركة المحترفين في مجال الصناعات الأربعة بما في ذلك منتجي الأفلام، والموسيقى، ومصوري الفيديو، ومصممي ومطوري الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى الجهات الحكومية التي تعمل على تطوير القطاعات الإبداعية المتنامية في الإمارة.

Advertisements

ويهدف المهرجان إلى تحفيز تنمية الأعمال وبناء الشراكات، والاستفادة من مكانة دبي وجهةً عالمية وإقليمية للشركات الكبرى والمواهب على حد سواء.

وتستضيف مدينة دبي للاستديوهات المهرجان، وتنظمه “إنفورما ماركيتس” الشركة الرائدة في مجال تنظيم الفعاليات.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements