الأثنين. نوفمبر 18th, 2019

نوزومي نتووركس تستعرض حلولها الرائدة للأمن السيبراني الصناعي خلال جيتكس 2019

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، 29 سبتمبر 2019 – أعلنت نوزومي نتووركس، الرائدة في مجال الأمن السيبراني الصناعي واستعراض العمليات التشغيلية، عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 والذي يقام في الفترة بين 6 – 10 أكتوبر 2019 في مركز دبي التجاري العالمي. وخلال الفعالية، والتي تعدّ أكبر معرض لتقنيات الاتصالات والمعلومات في المنطقة، تستعرض الشركة منتجاتها لاستعراض حالة نظم الأمن الصناعي وشبكات التقنيات التشغيلية، فيما تستعرض كيفية دمجها في المنصات القائمة مثل منصة فورتينت لضبط الدخول إلى الشبكات (FortiNAC).

Advertisements

في هذا السياق قال ماركوس جوزفسن، مدير الشبكات لدى نوزومي في الشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا: “فيما يزداد الترابط بين شبكات تقنية المعلومات والشبكات التشغيلية في الإمارات وغيرها، تزداد المساحات المعرّضة للتهديدات السيبرانية. تعمل نوزومي نتووركس على تسليح المؤسسات من خلال تزويدها بالأدوات الاستباقية وإمكانات عرض التقنيات التشغيلية وكشف التهديدات والمرئيات المختلفة ضمن حلول موحدة لمئات الآلاف من الأجهزة الحرجة المرتبطة بالبنية التحتية أو الطاقة أو التصنيع أو التعدين أو النقل أو غيرها من الأجهزة الصناعية حول العالم. يوفر أسبوع جيتكس للتقنية 2019 منصة مثالية لنا لاستعراض تلك الأدوات أمام جمهور من العملاء والشركاء المستهدفين من أنحاء المنطقة ممن يزورون المعرض للاطلاع على أحدث التقنيات.”

Advertisements

يذكر أن نوزومي نتووركس تعمل على تسريع وتيرة التحول الرقمي عبر الريادة في ابتكارات الأمن السيبراني الصناعي والتحكم بالعمليات التشغيلية. كما تقوم حلول نوزومي نتووركس، وهي في الجيل السادس حالياً، بأتمتة الأعمال الشاقة كجرد المخزون ومراقبة شبكات التحكم الصناعي عبر الاستخدام المبتكر للذكاء الاصطناعي. وتتجاوز استخدامات تطبيقات نوزومي لما هو أكثر من الأمن السيبراني، إذ تتضمن حل المشاكل وإدارة الأصول والصيانة الوقائية، إلى جانب كونها تلبي احتياجات مشغلي ومالكي أنظمة التحكم الصناعي.

وفي ظل ازدياد التعقيد في مشهد التهديدات مؤخراً وارتفاع عدد القطاعات الصناعية والبني التحتية الحرجة المستهدفة، شهدت نوزومي نتووركس ارتفاعاً في الطلب على حلولها للأمن السيبراني لأنظمة التحكم الصناعي. ويوضح جوزفسن الأمر بقوله: “في الوقت الذي أصبح فيه الأمن السيبراني الصناعي واحداً من البنود الأساسية في ميزانية الشركات بالشرق الأوسط، فننا نشهد نمواً ملموساً في قاعدة العملاء والشركاء وفي السوق ككل، مما يجعلنا نرى بأن العام 2019 هو عام الأمن السيبراني لأنظمة التحكم الصناعي.”

وأضاف: “نلاحظ نمو الطلب وازدياد الأهمية في كل يوم بينما تتواصل معنا المزيد من الشركات الصناعية من مختلف أنحاء العالم لتطلب مساعدتنا في تزويدها بكل ما يجعلها منيعة في وجه التهديدات السيبرانية التي تزداد عدداً وشدة وابتكاراً. فالأمن السيبراني لأنظمة التحكم الصناعي أولوية أساسية، حيث تسعى المؤسسات لتعزيز موقفها الأمني من خلال التقنيات المبتكرة لتأمين التقنيات التشغيلية التي تمنحها إمكانات أفضل للمراقبة والتحكم عبر المجالات المتقاربة للتقنيات التشغيلية وتقنيات المعلومات.”

تجدر الإشارة إلى أن نصف قادة المؤسسات الذين تم استطلاع آرائهم في تقرير سانز 2019 عن حالة الأمن السيبراني لتقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية قالوا أنهم يصنفون التهديدات الأمنية التي تواجه أنظمة التحكم الصناعي في مؤسساتهم بأنها مرتفعة أو شديدة. ويؤكد هذا العدد الكبير أن الهجمات السيبرانية واختراق البيانات تواصل ارتفاعها وتطورها، على الرغم من أن المؤسسات في الشرق الأوسط والعالم أصبحت تمنح الأولوية للأمن السيبراني للتقنيات التشغيلية في ظل التقارب بين تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية وتبني القدرات اللاسلكية والأجهزة المتحركة في المؤسسات. وجاءت الأجهزة غير المحمية والجهات الناشطة في مجال القرصنة والحوادث الداخلية في مقدمة التهديدات الواردة في التقرير، تتبعها مخاطر دمج تقنية المعلومات والمخاطر الخارجية التي تنشأ عبر سلسلة التوريد أو واجهة الشركاء.

Advertisements

وتغتنم نوزومي نتووركس فرصة مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية لتعريف العملاء بالتغيرات في مشهد التهديدات فيما تتطلع المؤسسات إلى الاستفادة من مزايا إنترنت الأشياء في المجال الصناعي. واختتم جوزفسن حديثه بالقول: “تتزايد تحديات الأمن السيبراني فيما تتسع حدود أنظمة التحكم الصناعي وتتداخل وتترابط بحيث تتبادل المعلومات مع عدد هائل من النظم والعمليات الأخرى. وتشمل التحديات في هذا السياق الأجهزة اللاسلكية والمحمولة، كتطبيقات الأجهزة المحمولة التي تحل محل تطبيقات محطات العمل الهندسية، بالإضافة إلى استخدام الاتصالات اللاسلكية على نطاق أوسع لنقل البيانات من شبكات الاستشعار.”

تشارك نوزومي إلى جانب فورتينت في جناحها رقم SR-C10في قاعة الشيخ راشد خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2019، وسيكون بوسع الزوار الاطلاع على العروض الحية لحلول أمن نظم التحكم الصناعي التي تقدمها الشركة ولقاء خبراء الأمن السيبراني في الجناح، ليفهموا مدى خطوة التهديدات الناشئة على الشركات المحلية في الشرق الأوسط.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements