29 مارس، 2020

اينوك تكشف النقاب عن جناحها في إكسبو 2020 دبي تحت شعار “إلهامٌ من الطاقة”

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 03أكتوبر 2019: كشفت مجموعة اينوك، شريك الطاقة المتكاملة لإكسبو 2020 دبي، النقاب اليوم عن خططها لتشييد أحد أكثر الأجنحة جاذبية في إكسبو 2020 دبي، بتصميم مُبتكر يُلهم الزوار خلالالحدث العالمي الذي ينطلق في 20 أكتوبر 2020 ويمتد على مدار ستة أشهر.

وباعتماده مفاهيم مبتكرة وفريدة من نوعها في التصميم، يجسّدجناح اينوك في إكسبو 2020 دبي المكانة الرائدة التي تحظى بها المجموعة في قطاع الطاقة، وهو ما ينعكس في شعار الجناح “إلهامٌ من الطاقة”.

وفي هذا السياق، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “واظبنا خلال 25 عاماً وأكثر على تلبية احتياجات الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة والارتقاء بمعايير القطاع عبر عملياتنا المتكاملة وخدماتنا المبتكرة. وباعتبارنا شريك الطاقة المتكاملة لإكسبو 2020 دبي، نسعى لتقديمتجربة مبتكرة وغامرة تخرج عن إطار المفهوم التقليدي للطاقة وتقدّم رؤى ملهمة حول أهمية التعاون لاستشراف مستقبل هذا القطاع الحيوي.”

وأضاف سعادته: “علاوة على ذلك، يوفر الجناح منصة استراتيجية لتسليط الضوء على المواضيع الفرعية الثلاثة التي يقوم عليها إكسبو 2020 دبي وهي الفرص والتنقل والاستدامة، والتي لطالما شكلّت مرتكزات جوهرية في جميع جوانب عملنا. وفي ضوء الدعم المتميز الذي يقدمه موظفونا وشركاؤنا وجميع الأطراف المعنية، نحن على ثقة بأن توفير تجربة جذابة للزوار في إكسبو 2020 دبي سيسهم في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في جعل إكسبو 2020 دبي الأفضل على الإطلاق بين دورات إكسبو التي شهدها العالم حتى تاريخه.”

من جانبها، قالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي: “لطالما لعبت اينوك دورا هاما في قطاع الطاقة العالمي، وأسهمت بشكل بارز في نمو وازدهار دولة الإمارات العربية المتحدة. وباعتبار إكسبو 2020 دبي الحدث الأروع في العالم لعرض نبوغ البشرية وإنجازاتها، فإنه يمثّل منصةً مثالية لمجموعة اينوك لتعريف الجمهور بجهودها لصنع مستقبل أكثر استدامة وابتكارا، ونحن نتطلع للتعرّف على ما ستقدّمه المجموعة في جناحها التفاعلي المميز.”

يُذكر أن الجناح يصطحبزواره في رحلة ملهمة تستكشف دور الطاقة ماضياًوحاضراً ومستقبلاً، ليفتح بذلك آفاقاً جديدة للتفاعل والحوار البنّاء لتطوير القطاع، ويسلّط الضوء على الدور المحوري الذي تسهم بهاينوك في دفع عجلة استدامة الطاقة عبر مبادراتها القائمة على الابتكار والتقنيات المتطورة.

ويستلهم الشكل العمراني للجناح تصميمه من خزانات النفط، وتبرز فيه خمسة مبانيمتميزة تأخذ الزوار في رحلة متعددة الحواس عبر مواضيع تشمل:استكشف- ماهيةالطاقة؛ تفاعل-سبل الاستفادة من الطاقة؛ تعاون-احتياجات الطاقة؛ تخيّل- إمكانات الطاقة الواعدة. وسيبهر الجناح زواره من كافة الأعمار، بفضل توظيفه للعناصر التجريبية التيتثري معلوماتهم ومعارفهم وتشجعهم على التفاعل معها.

تم تشييد جناح اينوك باستخدام 650 طن من الفولاذ وتم مراعاة تصميمه وهندسته ليتم توظيف الجناح في مرحلة الإرث لاحقاً. وتستمر الجولة في المباني الأربع لمدة 18 دقيقة، مقدمةً للزوار تجربة غير مسبوقة تجسد شعار الجناح: إلهام من الطاقة.

كما ينسجم جناح اينوك مع الموضوع الرئيسي لإكسبو 2020 دبي “تواصل العقول، وصنع المستقبل” وفلسفة الشراكات التي تطبقها المجموعة، وسيضم أيضاً منطقة “مجلس الأعمال” المخصصة للجهات الحكومية والأطراف الأخرى المعنية بالقطاع، للتفاعل والتواصل بحثاً عن إجاباتللأسئلة المستعصية في القطاع.

وفي خضم رحلة ستكون الأولى من نوعها، ستتسنى للزوار أيضاً إمكانية “الشعور” بالطاقة باستخدام الموجات فوق الصوتية، والسرد البصري والسمعي، والتجارب الحسية، والأعمال الحركية، وأجهزة الإسقاط التفاعلية. وفي إطار التزام اينوك تجاه الممارسات المستدامة، سيتم استخدام أرضيات مصنوعة من المطاط المُعاد تدويره في باحات الألعاب الحركيةبالإضافة إلى سيتم جمع المياه الناجمة عن تكييف الهواء واستخدامها في ري المسطحات الخضراء.

سيكون الجناح مفتوحاً على مدار 173 يوماًمع 1730 ساعة من التجارب الحية التي يمكن لمئات الآلاف من الزوار الاستمتاع بها.

Advertisements

تجدر الإشارة إلى أن اينوك كانتقد كشفت مطلع العام الجاري عن خططها لتشييد محطة خدمة بمفهوم تصميمي جديد في موقع “إكسبو 2020 دبي” على شكل شجرة الغاف. وستخدم المحطةمنطقة ’دستركت 2020‘في مرحلة الإرث التي تلي إسدال الستار على فعاليات إكسبو،فقد صُممت المحطة لتكون الأولى من نوعها في المنطقة المؤهلة لتصنيف الذهبي لنظام “الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة” (LEED).

 13 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements