الجمعة. نوفمبر 22nd, 2019

“إنطلاق” تمنح ألمع الأفكار المبتكرة التي ترسم ملامح جديدة لقطاع السفر جوائز النسخة السادسة من برنامج Cohort

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 أكتوبر، 2019: أعلنت “إنطلاق”، الحاضنة المتخصصة بقطاعات الطيران والسياحة والسفر في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن أسماء الفائزين بالنسخة السادسة من برنامج Cohort. وتحظى “إنطلاق” بدعم الشركاء الرئيسيين الممثلين بكل من “مجموعة طيران الإمارات” وشركة “جنرال إلكتريك” (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GE) و”دائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة)”.

Advertisements

ووقع الاختيار على كل من “قافلة” و”إيدي ترافلز” و”سيفتي لاين”و”إيلفز” كفائزين بجوائز البرنامج، تم اختيارهم من بين أكثر من 100 مشاركة من كافة أنحاء العالم، في أعقاب أسبوع تدريبي مكثف أقيم في دبي وشمل المشاريع العشرة التي وصلت إلى المرحلة النهائية من التقييم. وعمل المرشحون بشكل مباشر مع خبراء ومشرفين من رواد القطاع لتقييم مدى جدوى مشاريعهم قبل عرضها أمام لجنة التحكيم التي ضمت ممثلين عن “مجموعة طيران الإمارات” و”جنرال إلكتريك” و”دبي للسياحة” بالإضافة إلى “مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال” الذي يستضيف حاضنة “إنطلاق”.

Advertisements

وسيحصل كل مشروع فائز على جائزة نقدية بقيمة 50 ألف درهم يتم توزيعها خلال مراحل محورية في مسيرة تطوير كل مشروع. كما سيشاركون أيضاً في برنامج حاضنة التدريب العملي الذي أعدته “إنطلاق” ويستمر لمدة شهرين شاملاً ورش عمل متخصصة وبرامج توجيهية، علاوةً على حصول كل فريق على مساحته الخاصة لتطوير مشروعه ضمن “مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال”. وسينطلق البرنامج في 4 أكتوبر، ويختتم بعرض توضيحي يقام أمام المستثمرين في ديسمبر، حيث ستتاح الفرصة أمام كل من الفائزين لتقديم أفكارهم أمام خبراء القطاع والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال لاستكشاف فرص التعاون والتمويل المتاحة.

Advertisements

ويوظف مشروع قافلة (دولة الإمارات العربية المتحدة) الحلول التقنية المبتكرة للربط بين المعنيين بقطاع الشحن من خلال إيجاد حلول فعالة للعقبات التي تحد من الكفاءة، وذلك باستخدام منظومة آنية لتبادل البيانات. ويعتبر مشروع إيدي ترافلز (ليتوانيا)نظاماً يعمل بالذكاء الاصطناعي لمساعدة شركاء السفر في عمليات البيع وتقديم الدعم للعملاء على مدار 24 ساعة وباستخدام أي تطبيق للرسائل النصية القصيرة. أما سيفتي لاين (فرنسا) فيعتمد على البيانات الضخمة في معالجة بيانات الرادارات الأرضية للحصول على معلومات تحليلية غير مسبوقة تعزز كفاءة وسلامة واستدامة العمليات. أما مشروع إيفلز(مصر) فهو مساعد افتراضي تم تطويره كحل عصري للأشخاص الذين لا يملكون الوقت الكافي للقيام بكافة مهامهم.

تأسست “إنطلاق” عام 2016، وتجمع تحت مظلتها رواد الأعمال والطلاب من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في برنامج الحاضنة المتخصص بقطاعات الطيران والسفر والسياحة. وتدعم “إنطلاق” رواد الأعمال الشباب ليكونوا جزءاً من منظومة الابتكار الوطنية، واستقبلت الحاضنة منذ تأسيسها أكثر من 1000 طلب، وشارك أكثر من 110 فرق ببرامجها التمهيدية، وحصل 24 فريقاً على آلاف ساعات الإشراف والتدريب وتمويل بقيمة أكثر من 1.2 مليون درهم من قبل الشركاء الرئيسيين.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements