الأثنين. نوفمبر 18th, 2019

كوروم تتألق بإصدار جولدن بريدج راوند 43 آرت ديكو

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

كشفت دار الساعات السويسرية كوروم عن نسختين محدودتين من تشكيلة “جولدن بريدج”، تجمعان بين جمالية الحركة متطاولة الشكل والجسور المعلقة. عملان فنيان جويان، معلقان في الفراغ، يرتقيان بإبداع العلامة إلى مستوى جديد غير مسبوق حتى الآن.

Advertisements

يعد فن العمارة أحد المواضيع المستعرضة التي عملت كوروم بالفعل على استكشافها إلى حد كبير. في الآونة الأخيرة، أضفت تشكيلات جولدن بريدج ستريمGolden Bridge Stream ، راوند Round وركتانجلRectangle  جمالياتها الفريدة على التراكيب التي تجمع بين الفن، العمارة، التقنية، الجماليات، الإبداع واحترام تقاليد صناعة الساعات الفاخرة.

Advertisements

تواصل جولدن بريدج راوند 43 آرت ديكو – Golden Bridge Round 43 Art Deco الجديدة هذه الرؤية المتجددة لفن صناعة الساعات. وكما هو الحال دائمًا في كوروم، تحظى هذه القطعة بإعجاب عالمي بفضل أبعادها الجمالية وقوتها الحيوية. في الوقت نفسه، تسحر وتبهر جامعي الساعات ذوي الخبرة بفضل جرأة آلياتها.

آليات تجسدها الحركة الأسطورية متطاولة الشكل. تهيمن الحركة بكل طولها، في منتصف القطعة، بشكل رأسي. أصبحت هذه البنية الفريدة في تصنيع الساعات إحدى السمات المميزة في كوروم، تركيز لهويتها، سواء أكانت تعارض أو تثمّن قوانين صناعة الساعات الفاخرة. يتم نقش جسورها الذهبية واللوح الرئيسي باسم العلامة وتنتهي عند الساعة 6 بالتاج، الذي يستخدم لضبط الوقت وتعبئة احتياطي الطاقة لمدة 40 ساعة.

تمتد أربع سلاسل متناظرة من الكابلات عبر جانبي الحركة. تواصل هذه السلاسل الإلهام المعماري لتشكيلة “بريدج” واسمها الذي يأتي في محله. ومن خلال استكشاف جمالية الجسر، توضح كوروم التشبيه المستعار لصناعة الساعات. ترتبط القطعة بـ “الجسر” الذي يحافظ على حركة التروس لأولئك الذين يسافرون عبر المدن والأنهار للتواصل مع الآخرين. كان الجسر رمزًا قديمًا للانفتاح والتلاقي، وكان دائمًا أحد أكثر الأعمال الفنية تعقيدًا على الإطلاق، وهي براعة تقنية قادرة على تحدي القرون والعناصر.

يدعم إصدار جولدن بريدج راوند 43 آرت ديكو هذا التراث ورمزيته. يتم سحب ما لا يقل عن 16 كبلًا من النحاس الأصفر، وهي مادة ممتازة في صناعة الساعات، من علبة التيتانيوم مقاس 43 مللم وتستقر أعلى، أسفل الحافة الخارجية. يستحضر البناء، المعلق في الفراغ، جمالية أكبر الجسور التي تم إنشاؤها على الإطلاق: جسر ميلو (فرنسا)، جسر أوريسند الشهير الذي يربط الدنمارك بالسويد، جسر بينانغ بطول 13.5 كم في ماليزيا، وجسر أكاشي كايكيو في اليابان الخ.

Advertisements

يؤكد هذا البناء غير المسبوق في صناعة الساعات الطابع الجوي للحركة متطاولة الشكل. ينجح عيار CO113 وهذه الكابلات الـ 16 في الجمع بين التعبير الخفيف والمعلق للحركة وقوة ومقاومة الهيكل المكبل. إصدار يتسم بالقوة، الرقة، المتانة والأناقة، تثير روعة جولدن بريدج راوند 43 آرت ديكو الانسجام، فهي قطعة تعبر فيها  الهندسة المثالية عن التوازن الجمالي.

يتوفر الإصدار في سلسلتين محدودتين بـ 188 قطعة، جولدن بريدج راوند 43 آرت ديكو متوفرة بتشطيب الروديوم أو الذهب (الحركة ، الكابلات، التاج) مع سوار مطاط أسود مفلكن.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements