السبت. نوفمبر 16th, 2019

 بطولة مبادلة العالمية للتنس قد تشهد تكرار المباراة الملحمية بين رافائيل نادال ودانييل ميدفيديف

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، الاثنين 1 اكتوبر 2019:كشف القائمون على بطولة مبادلة العالمية للتنس عن تأكيد البطلين العالميين رافائيل نادال ودانييل ميدفيديف لمشاركتهما في دورة هذا العام من البطولة، وبالتالي احتمال تكرار مباراتهما الملحمية التي جمعتهما في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، والتي شكلت إحدى اللقاءات التي لا تنسى بتاريخ البطولات الكبرى ’جراند سلام‘.

Advertisements

وتقام الدورة السنوية الثانية عشرة لبطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام خلال الفترة الممتدة بين يومي 19 و21 ديسمبر 2019 في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وتسهم مشاركة نجمَي التنس الشهيرين في تعزيز حضور هذه الفعالية الرياضية باعتبارها بطولة التنس الاحترافية الرائدة في المنطقة.

Advertisements

وكان النجم الإسباني نادال، حامل لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس 4 مرات، قد أحرز خلال وقت سابق من هذا الشهر لقبه التاسع عشر في ’جراند سلام‘ بعد فوزه على البطل الروسي ميدفيديف خلال مباراة حماسية استمرت 4 ساعات و50 دقيقة في مدينة نيويورك.

واستناداً إلى القرعة ونتائج مباريات كلٍّ منهما في أبوظبي خلال شهر ديسمبر المقبل، من المتوقع أن يواجه البطلان بعضهما مجدداً في العاصمة الإماراتية.

ويتطلع نادال، الذي فاز باللقب عامي 2010 و2011 ومرتين عام 2016 ، إلى العودة إلى أبوظبي، حيث خسر في نصف نهائي نسخة 2018 أمام الجنوب أفريقي كيفن أندرسون.

وقال نادل:” أتطلع حقاً للعودة إلى بطولة مبادلة العالمية للتنس، سيما أنه حدث رائع ويتيح أفضل تجربة استعدادية للموسم الجديد. في كل مرة أحضر فيها إلى أبو ظبي أشعر وكأنني في موطني وكنت دائماً أحظى بمعاملة طيبة. الجماهير هنا يحبون هذه الرياضة وأحمل ذكريات جميلة حول طبيعة الأجواء في العاصمة الإماراتية.

أما ميدفيديف، فإنه يتطلع إلى بعض الدعم من الجماهير عندما يشارك في البطولة لأول مرة، وتعويض خسارته أمام نادال في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وقال ميدفيديفالبطل الروسيذي الـ23 عاما: “سمعت الكثير عن البطولة من زملائي.وبما أن المدينة تمثل وجهة مميزة لقضاء العطلات وبالأخص للسائحين الروس، فأنا أعوَل على مثل هذا الدعم”.

وأضاف: ” أعي تماما حجم المنافسة في هذه البطولة، سأكون على أهبة الاستعداد، حيث ستساعدني البطولة في رسم ملامح الموسم الجديد. أعد جمهوري بأنني سأنافس حتى النهاية وسأقدم عرضا يرقى إلى آمال الجمهور”.

وتعد مشاركة النجمين نادال وميدفيديف الإضافة الأحدث لواحدة من أكثر الفعاليات الرياضية شعبيةً في أبوظبي، وقد تم تقديمها أسبوعاً كاملاً عن موعدها التقليدي لمنح عشاق التنس من السكان والزوار العالميين فرصة التمتع بالأجواء الاحتفالية المرافقة للبطولة.

وبهذه المناسبة، قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة ’فلاش للترفيه‘: “نسعى لتقديم باقة متنوعة من الفعاليات رفيعة المستوى على مدار العام. ويبرهن تأكيد مشاركة البطلين العالميين رافائيل نادال ودانييل ميدفيديف على الجهود الحثيثة التي نبذلها للارتقاء بأداء هذه البطولة المتميزة.ويعد رافائيل عنصراً رئيسياً في البطولة لقيامه باللعب في أبو ظبي خمس مراتفي الماضي ونتطلع إلى الترحيب به مرة اخرى وهو اللاعب الذي احرز البطولة أربع مرات. ويشكل تغيير موعد انطلاق البطولة خطوة استراتيجية تتيح للمقيمين في دولة الإمارات وزوارها فرصة الاستمتاع بشمس الشتاء الدافئة في أبوظبي والفعاليات الاحتفالية التي ستكلل الأجواءالتنافسية بين أفضل لاعبي التنس في العالم”.

وأضاف ليكريش: “لقد أكد رافائيل نادال ودانييل ميدفيديف خلال المباراة التي جمعتهما في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة على أنهما من أفضل لاعبي التنس، ولا شك أن مشاركتهما ستعود بالنفع على بطولة مبادلة العالمية للتنس، حيث سيمضي المتفرجون أوقاتاً حافلة بالحماس والتشويق”.

Advertisements

فعاليات حية شيقة ودخول مجاني للأطفال إلى منافسات البطولة

بإمكان الجمهور توقع نسخة مثيرة أخرى من البطولة في ديسمبر. بصرف النظر عن أفضل أنشطة التنس الحية في الملعب، بوسع أصحاب التذاكر الاستفادة من عروض الأطعمة والمشروبات الرائعة في قرية التنس التفاعلية وعيادات التنس وجلسات الأسئلة والأجوبة مع اللاعبين والمسابقات. ومما يؤكد جاذبية البطولة، وملاءمتها لجميع أفراد العائلة، تخصيصها اليوم الأول للأطفال، حيث يدخل الأطفال دون سن 12 إلى المباريات بالمجان.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements