السبت. نوفمبر 16th, 2019

انعدام الشفافية يشكّل توجه المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في 2019

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

بحسب نتائج استطلاع أجرته وكالة “بوخش براذرز” للتسويق الرقمي

Advertisements

84% من المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة لا يفصحون عن المحتوى الخاص بالعلامة التجارية أو عن شراكات مع العلامة التجارية، في حين يكشف 44٪ منهم فقط عن “الشراكات المدفوعة”

Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 13 أكتوبر 2019: مع ازدياد أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي واتساع مدى تقبله، أصدرت شركة “بوخش براذرز” (Bukhash Brothers) الرائدة في مجال الاستشارات والتسويق الرقمي وتسويق أعمال المشاهير نتائج استطلاعها الأول تحت عنوان “تسويق الشخصيات المؤثرة” 2018 – 2019 حيث أجرت مقابلات مع 100 شخصية من أهم المؤثرين في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف الحصول على رؤية واضحة وتحليل للتوجهات السائدة وفهم السلوكيات التي تتبعها الشخصيات المؤثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد أظهرت نتائج البحث بأن 84٪ من الشخصيات المؤثرة لا “تكشف بطريقة واضحة عن أي عمليات اندماج أو شراكات مع العلامة التجارية أو عن المحتوى الخاص بالعلامة التجارية” الذي يتم نشره، في حين يستخدم 44٪ منها فقط وسم “الشراكة المدفوعة” على إنستغرام (Instagram)عندما تمولها إحدى العلامات التجارية. وبالتالي فإن انعدام الشفافية في الكشف عن المحتوى الخاص بالعلامات التجارية أو الشراكات المدفوعة أمر يستحق الاهتمام، حيث أشار 61٪ من المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم يوقعون عقودًا حصرية مع علامة تجارية واحدة على الأقل، في حين ذكر أكثر من 80٪ من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يقومون بذلك مقابل الحصول على منتجات أو خدمات أو خبرات مجانية، إلا أنّ 24٪ من المؤثرين قالوا بأنّ ذلك يشكل مصدر دخل رئيسي لهم، حيث يتقاضى غالبية المؤثرين الذين لديهم عدد أقل من المتابعين (micro-influencers)، مبلغاً يتراوح بين 1000 إلى 2500 دولار أمريكي على كل منشور يقدمونه.

 وفي هذا السياق ذكر أنس بوخش، المؤسس والمدير العام لشركة “بوخش براذرز” (Bukhash Brothers)، قائلاً: “تعتبر الشفافية أمراً بالغ الأهمية، فهي تتعلق بمدى احترام جمهورك وعدم محاولة خداع المستهلك.” وأضاف في تعليقه على نتائج الاستطلاع: “لقد كانت النتائج مفاجئة، لكننا نتوقع بأن يرتفع معدل الشفافية لأنّ متابعي وسائل التواصل الاجتماعي أصبحوا أكثر حنكة وذكاء، وكذلك الشخصيات المؤثرة أصبحت أكثر جدية في إنشاء علاقات موثوقة وطويلة الأمد. أضف إلى ذلك أن لوائح المجلس الوطني للإعلام، ونظام منح التراخيص للشخصيات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات قد أثرا فعلاً على تنظيم هذا المجال لجعله يتماشى مع أفضل الممارسات والبروتوكولات الدولية”.

وكشفت النتائج الإضافية بأنّ “نمط الحياة” جاء أولاً في فئة التخصص حيث يقوم 68٪ من المشاركين بنشر محتوى يركّز على نمط الحياة، ويليه المحتوى الخاص بالسفر (58٪) والأزياء (50٪). كما ظهر بأنّ الإنستغرام (Instagram) هو المنصة المفضلة بلا منازع، بينما أكد 52٪ من المشاركين بأنهم مرخصين بشكل رسمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisements

نبذة عن بوخش براذرز (Bukhash Brothers):

تأسست شركة “بوخش براذرز” (Bukhash Brothers) في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2014 على يد رائدي الأعمال الإماراتيين أنس بوخش وحارث بوخش، وهي شركة رائدة تُعنى باستشارات التسويق الرقمي وتسويق أعمال المشاهير ومتخصصة في إنشاء العلاقات المجدية مع الجمهور المستهدف ورواية قصص النجاح المؤثرة. وجدير بالذكر أنّ شركة بوخش براذرز(Bukhash Brothers) تجسد رديفاً للتفكير المحلي والأداء العالمي نظراً للقيادة الريادية المدعومة بالقدرات التحليلة الثاقبة.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements