الجمعة. نوفمبر 15th, 2019

“معرض الأندية الطلابية” في جامعة أبوظبي منصة اجتماعية وثقافية رائدة لاستكشاف المهارات والقدرات الإبداعية للطلبة

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 سبتمبر 2019: اختتمت جامعة أبوظبي دورة ناجحة أخرى من “معرض الأندية الطلابية” الذي أقيم في حرم الجامعة في أبوظبي، بمشاركة بأعضاء أكثر من 35 نادٍ طلابي تُعنى بالأنشطة الثقافية والفنية والخيرية والترفيهية وغيرها من الأنشطة التي تعكس اهتمامات وثقافات الطلبة المتنوعة.

Advertisements

ويهدف قسم شؤون الطلبة في جامعة أبوظبي من خلال تنظيم المعرض إلى تشجيع الطلبة على المشاركة في الأنشطة التي تهمهم وتساهم في إطلاق العنان للقدرات والمهارات والمواهب الإبداعية لديهم، إلى جانب توثيق علاقاتهم وبث روح العمل الجماعي والتواصل مع زملائهم من ذوي الاهتمام المشترك. ويتيح المعرض للطلبة المشاركين تولي مناصب قيادية في أنديتهم وهو ما يساعدهم على تطوير مهارات التواصل والتفاعل مع الآخرين، والاستمتاع بأداء المهام الهادفة خلال رحلتهم الجامعية.

Advertisements

وتم خلال هذا الفصل الدراسي الإعلان عن تأسيس عدد من الأندية الجديدة للطلاب مثل نادي الرجبي، ونادي الشطرنج، ونادي “الخطابة والتعبير والإلهام”، ونادي التصوير، إلى جانب كل من النادي اليمني والنادي السوري. كما تأسس عدد من الأندية الخاصة بالطالبات هذا الفصل مثل نادي التمثيل الصوتي، والنادي الجزائري، ونادي تك توك، والنادي الترفيهي. ويعتبر كل من نادي “ديسي”، ونادي الأنيمي أكبر الأندية الطلابية للإناث في الجامعة، حيث يضمان أكثر من 40 عضواً مسجلاً من الطالبات.

وقالت الدكتورة بيانكا تييتس، مدير أول لمكتب مشاركة الطلبة في جامعة أبوظبي: “تحرص جامعة أبوظبي على إثراء الحياة الطلابية من خلال تنظيم الأنشطة والفعاليات الهادفة مثل معرض الأندية الطلابية، ونحن سعداء جداً باستضافة مثل هذا المعرض الذي يمثل فرصة هامة لتعريف الطلبة المستجدين والقدامى بالمجموعة الواسعة من الأندية والأنشطة الطلابية المتاحة لهم”.

ومن جانبه، قال باسم كردي، وهو طالب قيادي في نادي صوت جامعة أبوظبي ونادي الرجبي والنادي الجزائري: “بصفتي عضواً تنفيذياً في العديد من الأندية، فإنني أتطلع دائماً للاستفادة من المعرض مع بداية كل فصل دراسي لاستقطاب وتعيين أكبر عدد من الأعضاء الجدد، فأكثر ما يعجبني في الأندية الطلابية هو فرصة التواصل والتعارف التي توفرها ليس فقط للطلبة الجدد، ولكن لكافة الطلبة، وتشجيعهم أيضاً على الانضمام والمشاركة في هذه الأندية”.

Advertisements

ويقام معرض الأندية الطلابية مع بداية كل فصل دراسي بهدف تشجيع الطلبة على التعارف والتواصل فيما بينهم، وتعريفهم على الأنشطة الطلابية المختلفة المتوفرة لهم خلال حياتهم الجامعة. كما يشجع المعرض الطلبة على تأسيس الأندية الخاصة بهم في حال لم يجدوا النادي الذي يناسب اهتماماتهم وتطلعاتهم.

وتضم جامعة أبوظبي حالياً أكثر من 7350 طالباً من 80 جنسية مختلفة في فروعها الأربعة في كل من أبوظبي، والعين، ودبي ومنطقة الظفرة. وتوفر الجامعة أكثر من 50 تخصصاً مختلفاً على مستوى البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراها والتي تحظى جمعيها بالاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements