الجمعة. ديسمبر 6th, 2019

جمارك دبي تطلع على مشاريع “محمد بن راشد للفضاء” وتبحث الاستفادة من خدماته

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي – 22 سبتمبر 2019: قام وفد من جمارك دبي، بزيارة ميدانية إلى مركز محمد بن راشد للفضاء، واطلعوا على الخدمات التي يقدمها المركز ومشاريعه وإنجازاته المختلفة ، كما تم التباحث في إمكانية استفادة جمارك دبي من الخدمات التي يقدمها المركز.

وخلال الزيارة قام وفد جمارك دبي بإهداء المركز لوحة زيتية للقمر الصناعي خليفة سات وذلك بمناسبة الأجواء التي تعيشها دولة الإمارات حالياً حيث يفصلنا 3 أيام على إرسال أول إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية في رحلة من المقرر انطلاقها في الـ25 من سبتمبر الجاري.

ضم وفد جمارك دبي وليد عيسى بن درويش مدير أول مراكز آل مكتوم الجوية و بدر أمين الهرمودي مدير أول تفتيش و خالد أحمد المؤذن مدير أول تفتيش و حمده سالم سويس ضابط تفتيش و عائشة خليل ضابط تفتيش مصممة اللوحة.

والتقى وفد جمارك دبي خلال الزيارة، عامر الصايغ، مدير قسم هندسة الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء ومدير مشروع خليفة سات، ومحمد الهرمي، مدير قسم التطوير، وعبدالله حرمول، مدير أول – قسم حمولة الفضاء والأدوات بالمركز، وسهيل الظفري، مدير أول قسم أنظمة الفضاء؛ حيث تم اطلاعهم على مشاريع المركز والتي من أهمها مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ  مسبار الأمل، وبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، والبرنامج المتكامل لتصنيع الأقمار الصناعية، وبرنامج المريخ 2117 ، والمنضوية تحت مظلة برنامج الإمارات الوطني للفضاء.

وقال وليد عيسى بن درويش: إن الزيارة تأتي  ضمن خطة عمل جمارك دبي للقيام بزيارات ميدانية لمختلف الجهات والمؤسسات الحكومية للتعرف على مشاريع هذه الجهات وكيفية التعاون في المجالات المشتركة و الاستفادة من الخدمات التي تقدمها هذه الجهات ، وكذلك عرض الخدمات و الإجراءات والأنظمة التي تبتكرها جمارك دبي على هذه الجهات، مشيراً إلى أن الزيارة أظهرت إمكانية استفادة جمارك دبي من الخدمات التي يقدمها المركز.

ومن جانبها قالت عائشة خليل مصممة اللوحة أنها قامت برسم هذه اللوحة اعتزازاً وفخراً بمعانقة دولة الإمارات الفضاء و إطلاق القمر الصناعي خليفة سات، مؤكدة أن المدير العام لجمارك دبي فور الاطلاع عليها وجه بإهدائها إلى مركز محمد بن راشد للفضاء، مشيرةً إلى أن جمارك دبي تعمل على تحفيز ودعم كادرها الوظيفي وسط بيئة عمل إيجابية.

من جهته، قال عامر الصايغ، مدير قسم هندسة الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، “سعداء بهذه الزيارة والتي تم خلالها تم إطلاع وفد جمارك دبي على الخدمات التي يقدمها المركز ومشاريعه وإنجازاته المختلفة”.

Advertisements

وأكد “الصايغ”، أن “الزيارة تعكس اهتمام دائرة جمارك دبي بالتطوير المستمر والاستفادة من الخدمات المختلفة التي يقدمها مركز محمد بن راشد للفضاء، التي تلبي تطلعات القيادة الرشيدة في بناء مؤسسات نموذجية في الإمارات، تساهم في إسعاد المواطنين والمقيمين على أرضها الطبية”.

وتابع، نحن في مركز محمد بن راشد للفضاء نعمل- دائماً- وفق رؤية القيادة الرشيدة، والتي تهدف تطوير مختلف الخدمات المقدمة للمتعاملين في مختلف القطاعات بالدولة باستخدام أحدث التقنيات، ومشاركتها مع العديد من المؤسسات بالإمارات؛ للمساهمة في بناء منظومات حكومية متطورة”.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements