الجمعة. نوفمبر 15th, 2019

جامعة البلمند دبي توقع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدولية لحلول الإدارة

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

 [دبي – الإمارات العربية المتحدة، 28 سبتمبر 2019] – أعلنت جامعة البلمند دبي والأكاديمية الدولية لحلول الإدارة، الهيئة المعنية بإدارة مدارس المواكب والمدرسة الدولية للفنون والعلوم في دبي، عن التوصل إلى مذكرة تفاهم، تؤكد جامعة البلمند من خلالها التزامها إزاء توفير الخدمات التعليمية وفق أعلى المواصفات والمعايير.

Advertisements

وبالنيابة عن الطرفين، تم توقيع مذكرة التفاهم الهادفة إلى تسهيل وتوفير إطار التعاون بين المؤسستين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، من قبل كل من الدكتور وليد مبيض، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس جامعة البلمند دبي من جهة، وبين مديري مجموعة مدارس الأكاديمية الدولية لحلول الإدارة، وهم: موسى شهباز، مدير مدرسة المواكب البرشاء، وعمر حاطوم، مدير مدرسة المواكب في القرهود، ومايكل بوبينشالك، مدير مدرسة المواكب في الخوانيج، ومحي الدين سوبرة ، مدير المدرسة الدولية للفنون والعلوم في دبي.

Advertisements

ومع استكمال المنهج القوي الذي وضعته جامعة البلمند دبي لبرنامج دبلوم التدريس المهني، يسهم هذا التعاون في تمكين طلاب البرنامج من خلال توفير منصة لهم تساعدهم على اكتساب الخبرة العملية في التدريس من المعلمين الذين يمتلكون الخبرات العالية في هذا المجال لدى مدارس الأكاديمية الدولية لحلول الإدارة.

وقال الدكتور وليد مبيض: “يمثل برنامج الدبلوم المهني جانبًا من رؤيتنا الإستراتيجية لتقديم نماذج تدريبية كاملة تهدف إلى تطوير قطاع التعليم على نحو شامل وفعال وبوتيرة سريعة، خاصة وأنه يتم التركيز على التقنيات والاستراتيجيات الجديدة في مجال التدريس، والعمل على تطبيقها في الفصل الدراسي. ويستلزم ذلك توفير المتخصصين التربويين لتعزيز قدرات المنتسبين ومهاراتهم، من خلال تطوير معارفهم حول نظام التدريس، كخطوة حيوية تدعم مهنة التدريس عمومًا. ويعد برنامج دبلوم التدريس مطلبًا أساسيًا للمرشحين الذين يطمحون للالتحاق بهذا القطاع في المنطقة.”

وقال محي الدين سوبرة، مدير المدرسة الدولية للفنون والعلوم في دبي: “تسعى مدارسنا إلى اجتذاب المعلمين الذين يبدون التزامًا إزاء تطبيق الوسائل الأكاديمية المبتكرة. لذا فإن المعرفة النظرية والتدريب التطبيقي يساعدان في إعداد المعلمين لتحقيق التفوق وتحمل مسؤوليات القيادة التربوية. وفي إطار المذكرة ذاتها، سنقوم بتدريب المنتسبين بعد تأهيلهم من قبل الجامعة في مدارسنا تحت إشراف مدرسينا حسب المواد والفصول الدراسية الذي تطلبها الجامعة، ما يتيح لهم حضور عشرين ساعة، والتدريس من ثلاث إلى أربع ساعات لكل فصل دراسي”.

يشار إلى أن برنامج دبلوم التعليم في جامعة البلمند دبي حظي بالاعتماد من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية. ونظرًا لتركيزه على تطوير المناهج الدراسية والتصميم التعليمي والتربية والتقييم والتطوير المعرفي والوجداني وتعزيز الكفاءات القيادة بين المعلمين، فإن هذا البرنامج يضعهم في طليعة الابتكار، بعد تزويدهم بأفضل الممارسات في قطاع التعليم.

Advertisements

وصمم برنامج الدبلوم في جامعة البلمند دبي لعام واحد فقط، ويمزج بين إكساب منتسبيه الخبرات العملية إلى جانب الدراسات النظرية، ليتم من خلاله إعداد المعلمين الطموحين لمهنة التدريس، وتوفير أفضل الأدوات والاستراتيجيات. ويراعي البرنامج راحة الطلاب، حيث يمكن للعاملين التسجيل في المساء وخلال عطلة نهاية الأسبوع.

تقع جامعة البلمند دبي في مجمع دبي للاستثمار وتمتد على مساحة تبلغ 8 آلاف متر مربع تقريبًا، وتم تجهيزها بأحدث الفصول الدراسية والمختبرات ومراكز الموارد لتعزيز عملية التعلم.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements