الجمعة. نوفمبر 22nd, 2019

“نادي الحمرا للجولف” أول أندية الجولف الخالية تماماً من البلاستيك في منطقة الشرق الأوسط

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 سبتمبر 2019: أصبح “نادي الحمرا للجولف”، الرائد على مستوى الإمارات الشمالية، أول أندية الجولف الخالية من المواد البلاستيكية في منطقة الشرق الأوسط.

Advertisements

وبادر ملعب الجولف الذي تملكه “الحمرا”، المطور الرائد في إمارة رأس الخيمة، إلى الاستغناء كليّاً عن جميع المواد البلاستيكية المعدّة للاستخدام لمرة واحدة في جميع مرافقه، مؤكداً بذلك على التزامه الراسخ تجاه الاستدامة البيئية. وباعتباره واحداً من ملاعب الجولف الرائدة في المنطقة، يرسي “نادي الحمرا للجولف” اليوم معياراً جديداً في قطاع الضيافة والترفيه عبر تقليص بصمته البلاستيكية إلى حد كبير، ومزاولة نشاطه بصفته ملعب الجولف الأكثر استدامة في الشرق الأوسط.

Advertisements

وبهدف دعم الجهود العالمية الرامية إلى تقليص البصمة البلاستيكية والمحافظة على البيئة، بادر “نادي الحمرا للجولف” إلى التعاون مع شركة “نو مور بوتلز No More Bottles” التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، واستغنى عن جميع العبوات البلاستيكية، كما قام بتطبيق حلول مبتكرة وعالية الجودة لتنقية المياه في جميع مرافقه.

ويضم “نادي الحمرا للجولف” ملعباً لبطولات الجولف يتألف من 18 حفرة و72 نقطة، وقام باستبدال عبوات المياه البلاستيكية بأخرى زجاجية تحمل علامة تجارية معروفة ليستخدمها الأعضاء والزوار، وسيتم تنظيفها وتعقيمها وإعادة تعبئتها باستخدام وحدات تنقية متطورة وصديقة للبيئة. ولتوفير خيارات أكثر استدامة وصداقة للبيئة، توقف “نادي الحمرا للجولف” عن استخدام المواد البلاستيكية في مختلف عملياته، بما في ذلك قصبات الشرب البلاستيكية المعدة للاستخدام لمرة واحدة، وأعواد تحريك المشروبات والأوعية والأكواب البلاستيكية.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إعلان “نادي سانت أندروز للجولف”، المسؤول عن أنشطة “نادي الحمرا للجولف”، والقائم على تنظيم بطولة بريطانيا المفتوحة للجولف (ذا أوبن)، الأكبر والأكثر عراقة في تاريخ هذه الرياضة، عن خططه لإزالة جميع العبوات البلاستيكية في بطولة عام 2019.

وفي هذا السياق قال كريستوفر هيويت، نائب الرئيس- الضيافة والترفيه في “الحمرا”: “تعمل ’الحمرا‘ انطلاقاً من التزامها الجاد والمستمر بالحفاظ على البيئة الطبيعية واعتماد أفضل ممارسات الاستدامة في كافة عملياتها. ومع قرار ’نادي الحمرا للجولف‘ بوقف استخدام المواد البلاستيكية المعدة للاستخدام لمرة واحدة، يكون النادي أول وجهات الجولف الخالية من البلاستيك على مستوى المنطقة، مقدماً نموذجاً يقتدى به في مجال مبادرات الاستدامة البيئية. وتستحق هذه الخطوة الإشادة والتقدير، لكونها تؤكد على التزام ’نادي الحمرا للجولف‘ بالحفاظ على النظام البيئي نظراً إلى موقعه بجوار الخليج العربي. وبهذا القرار، يصبح ’نادي الحمرا للجولف‘ رائداً حقيقياً في قطاع الجولف بالمنطقة عبر جهوده الرامية لتعزيز الاستدامة البيئية”.

ومن جانبه قال بينوي كوريان، المدير التنفيذي لـ “الحمرا”: “تأتي مبادرة الاستدامة الجديدة لتنسجم أيضاً مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى وحاكم إمارة رأس الخيمة، الذي وجّه بحماية المنظومة الطبيعية الخلابة والمتنوعة التي تتمتع بها الإمارة. وتعد هذه المرحلة الأولى ضمن مبادرتنا للتخلص كلياً من المواد البلاستيكية، وهو ما سيشمل قريباً المرسى، وما تضمه مرافقنا من فنادق ومطاعم ومقاهٍ”.

من جهتها، قالت كارول فريزر، المدير العام لشركة No More Bottles: ” نحن في No More Bottles يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع نادي الحمرا للجولف والذي يعمل على تحقيق أهداف الاستدامة. من الرائع على الدوام أن تجد منظمة أخرى تدعم قضية قريبة جدًا من قضيتنا. نحن نعمل على تقليل الزجاجات البلاستيكية من خلال توزيع أنظمة الترشيح ذات الجودة العالية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ، ونحن فخورون بأن نادي الحمرا للجولف قد انضم إلينا في جهودنا في هذا المجال”.

Advertisements

وسيعمل “نادي الحمرا للجولف” على تحقيق أهدافه المتعلقة بالاستدامة عبر تركيب أجهزة “ووترلوجيك Waterlogic” المبتكرة في إمدادات مياه الشرب الرئيسية بالنادي. وتعتبر أجهزة “ووترلوجيك” من الأنظمة المتطورة لتنقية المياه والمضادة للميكروبات والمزودة بطبقات حماية بالأشعة فوق البنفسجية، وتعمل على إزالة الشوائب ومسببات الأمراض من المياه بنسبة 99.99%. وستضمن هذه التقنية التي تعمل على أربع مراحل إزالة الرواسب والكلور وأي طعم ورائحة من المياه.

وسيشمل نطاق تطبيق المبادرة الجديدة جميع المطاعم والمقاهي في “نادي الحمرا للجولف”، حيث سيحظى الزوار بخيار الحصول على كمية غير محدودة من المياه النقية المفلترة والمعبأة في زجاجات بسعر رمزي.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements