الأثنين. نوفمبر 18th, 2019

انخفاض التكلفة وارتفاع عوائد الإيجارات تجذب المستثمرين إلى العقارات في الإمارات

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، (ايتوس واير“)- يعتقد خبراء العقارات أن انخفاض التكلفة وارتفاع عوائد الإيجار بدأ بجذب المزيد من المستثمرين المحليين والأجانب إلى سوق العقارات في دولة الإمارات منذ مطلع العام الجاري.

Advertisements

وأوضح كالبيش كيناريوالا، مؤسس ورئيس مجموعة بانثيون، المشهورة في قطاع المساكن الفاخرة منخفضة التكلفة في سوق عقارات دبي منذ عام 2016، أن “أبوظبي ودبي توفران مردوداً على الإيجارات أكثر من ضعف ما تقدمه البلدان التي سبقتهما في هذا المجال في جميع أنحاء العالم”.

Advertisements

ووفقاً لتقرير لشركة موديز لخدمة المستثمرين، فإنه من المتوقع في الأشهر المقبلة، أن يتم دعم الطلب على السكن في دولة الإمارات العربية المتحدة بمتوسط عائدات إيجار متميّز يتراوح بين 6 و7 بالمئة سنوياً.

وتفيد التقارير أيضاً بأن عائدات الإيجارات في دولة الإمارات العربية المتحدة هي أكثر من الضعف مقارنة بالأسعار المعروضة في الأسواق الآسيوية المشهورة مثل تايلاند وماليزيا، وحتى الأسواق الأخرى المجاورة، والتي تصل النسبة فيها حالياً إلى حوالي 2 إلى 3 بالمئة. وأكد  كيناريوالا أن “عائدات الإيجارات في دبي تصل إلى 7 بالمئة وهي نسبة عالية جداً”.

كما يزيد انخفاض التكلفة المتنامي أيضاً من الطلب على العقارات في سوق الإمارات. فعلى سبيل المثال، يشهد قطاع العقارات منخفضة التكلفة زيادة في الطلب لدى أغلبية المقيمين الذين يقل راتبهم عن عشرة آلاف درهم. وهذه الفئة تبحث باستمرار عن استئجار وحدات بأسعار معقولة، لأنها وببساطة لا يمكنها تحمل تكلفة شراء العقار.

وقد أنجزت بانثيون وسلّمت مشروعها الأول الفاخر منخفض التكلفة في منطقة بانثيون بوليفارد في قرية جميرا الدائرية، بقيمه 150 مليون درهم. كما يجري العمل حالياً على مشروعها الثاني، وهو بانثيون إليزيه، في القطاع 13 من قرية جميرا الدائرية. ويتألف هذا المشروع، والذي تبلغ تكلفته 180 مليون درهم، من 268 وحدة سكنية وتجارية. ومن المرجح أن يتم تسليم هذه الوحدات بحلول أكتوبر 2020 قبيل بداية إكسبو 2020 دبي.

وقال كيناريوالا: “تشهد العقارات في دولة الإمارات أيضاً زيادة في الطلب، على خلفية دبي إكسبو 2020، والفائدة المنخفضة، وتوفر السيولة الكافية في البنوك، وأنظمة الإقامة التي تزداد مرونة.

ويعطي ارتفاع عدد السكان في دولة الإمارات والنمو الاقتصادي دفعة كبيرة للسوق. وأضاف بأن “الطلب آخذ في التزايد، فمنذ ديسمبر 2018 ومبيعات الوحدات تنمو بسرعة كبيرة”.

ومن المتوقع أيضاً أن يكون لإكسبو 2020 دبي، تأثيرٌ إيجابيٌ على قطاع العقارات، حيث تشير التوقعات إلى أن هذا الحدث سيجذب أكثر من 25 مليون زائر، ما سيؤدي إلى تعزيز الاقتصاد بأكثر من 3.5 بالمئة.

وأضاف كيناريوالا: “سيمنح إكسبو 2020 دبي الفرصة لعشرات الملايين من زواره كي يختبروا بالتجربة العملية المباشرة الموقع الاستراتيجي لدولة الإمارات، وسهولة الوصول إليها من جميع دول العالم، ومتانة نظمها القانونية، وهذه مجتمعة عناصر رئيسة، تتم مراعاتها قبل الاستثمار في العقارات بالدول”.

Advertisements

وقد تم تكريم مجموعة بانثيون بجائزة “أفضل العقارات الفاخرة منخفضة التكلفة” في حفل جوائز ارابيان بيزنيس للعقارات 2019.

*المصدر: “ايتوس واير


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements