الخميس. أكتوبر 17th, 2019

في دورتها الثانية تكشف قمّة آدكولوني للمعلوماتAdColony Intelligence Summit 2019 عن أحدث الاتّجاهات وتحدّد ملامح مستقبل القطاع الرقميّ

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

تكشف نتائج الاستطلاع أن 9 من كل 10 مستخدمين للهواتف الذكية يستخدمون الأجهزة المحمولة لاستخدام الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيامن بين جميع مناطق المشاركين، علماً أن مصر تتقدّم غيرها من الدول في هذا المجال.

18 سبتمبر 2019: هذا العام، قامت “آد كولوني” AdColony وهي أكبر شبكة إعلانات في العالم للأجهزة المحمولة، بتنظيم حدثها بالغ الأهمية “تجمّع قطاع الصناعة الرقمية ضمن معرض ACIS’19” في اسطنبول، بحضور أكثر 350 شخصاً من روّاد القطاع و600 مشارك من قطاع الإعلان الرقميّ. أقيم الحدث على مدى يومين في فندق “سويس أوتيل” على ضفاف نهر البوسفور واستعرض أحدث الآراء التي أدلى بها خبراء التسويق حول موضوعات مختلفة مثل سلامة العلامة التجارية، والاحتيال الإعلاني، ومعدّلات المشاهدة، والجانب الإبداعي. كما مثّلت الدورة الثانية لهذا الحدث منصّة للتعارف والتعلّم، حيث تناول الخبراء أحدث الاتجاهات، وتواصلوا مع شركاء محتملين، وتبادلوا خبراتهم في هذا المجال وكيفية تطوير مستقبل القطاع الرقمي.

Advertisements

وينتمي المشاركون إلى أكثر من 25 دولة من الشرق الأوسط وإلى أميركا اللاتينية. كما تحدّث ممثلون عنشركات رائدة في القطاع مثل MOAT، وأوراكل، و IAB، وأدجست، ومايندسكيبس، وكانتار، وميلارد براون، ونيلسن، وأونديفايس، وينيليفر، وليغو، وهاينيكن، وإل جي، ونيسان، وماكدونالدز، وفيزا، وليندكن، وتبادلوا الآراء حول مستقبل مشهد العلان الرقمي. بينما ضمّت مجموعة المتحدّثين الأساسيين نخبة من الخبراء الذين تناولوا نواحي من النمو التسويقي بما فيها الاحتيال، وعالم البرمجة، ومستقبل البيانات التسويقية.

ومن أبرز المواضيع التي تناولها الحدث:

  • تعزيز حضورك العضوي على لنكدإن.
  • اتحاد منتجي أعلاب الجوال في العالم.
  • المشاهدة، الاحتيال الإعلاني، وحلول التحقّق قبل إطلاق الإعلانات.
  • السعي إلى التفوّق: ابتكار مستقبل مستديم للإعلان الرقميّ.
  • القياس القائم على مؤشرات الأداء الرئيسية.
  • مقارنة بين الأسواق المحلية والعالمية.

ناقشت القمّة مواضيع حول كيفية استخدام الناس ألعاب الأجهزة المحمولة وما الذي يحفّزهم في بيئة آمنة، وهل هو محيط مناسب للمعلنين؟ وأشارت نتائج الاستطلاع أن 90% من الناس يستخدمون جهاز الموبايل للّعب لمدّة لا تقلّ عن عشرين دقيقة في اليوم الواحد. بينما ثلثي الناس يستخدمون الألعاب بشكل يوميّ – حيث يلعب الرجال الألعاب الرياضية أكثر بينما النساء يفضّلن ألعاب الأحاجي والتسلية.

وتبيّن الاستطلاعات أيضاً أن معظم الناس يستخدمون ألعاب الأجهزة المحمولة بينما هم في منازلهم وأثناء مشاهدتهم التلفزيون، مع تفضيل الشباب البالغة أعمارهم ما بين 18 و24 سنة الألعاب الرياضية ألعاب الأكشن والألعاب الرياضية والتي تتطلّب التزاماً باللعب بشكل مستمرّ خلال اليوم بهدف المرح والتفاعل، بينما الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 45 سنة يلعبون طلباً للراحة، وللتخلّص من الضغط النفسي ولتمرين الذهن، وتبلغ ذروتها من حوالي الساعة 8 مساء وحتى الساعة 11 ليلاً.

واحتلّت مصر المرتبة الأعلى من حيث أعداد مستخدمي ألعاب الأجهزة المحمولة في العالم، تليها البرازيل وروسيا. وبالنسبة إلى المعلنين، من الأهميّة بمكان أن يعرفوا أن 70% من الناس يشعرون بأن اللعب على الأجهزة المحمولة يعتبر بيئة آمنة للإعلانات حيث أن الناس تغمرهم مشاعر السعادة خلال اللعب وينغمسون في هذه النشاطات للترويح عن النفس بعد العمل. وبالتالي أصبح استخدام ألعاب الأجهزة المحمولة جانباً حيوياً من الترفيه بالنسبة إلى اللاعبين من مختلف الخلفيات الاجتماعية والفئات العمرية.

وقال وارك بيلينجهام، مدير المبيعات الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يستمرّحدث “قمّة المعلومات” Intelligence Summit في النموّمرّة بعد مرّة، حيث انضم إلينا هذا العام في إسطنبول أكثر من 350 من عملائنا وممثّلي الوكالات العالمية من 25 دولة للتحدّث في أهمّ الموضوعات والاتجاهات الرقمية. ومع زيادة الإنفاق الإعلاني الرقمي يومًا بعد يوم، يراقب المسوّقون الاتجاهات الناشئة والأساليب الجديدة للوصول إلى جمهورهم المستهدف من خلال تحديد أماكن الاستثمار والمواضع التي يجدر تجنّبهاوالتقنيات الحديثة القادمة.”

Advertisements

“هدفنا الأقصى من خلال “قمّة آدكولوني للمعلومات 2019″ أن نعالج كلّ تلك المواضيع بشكل فاعل. وبفضل لائحتنا من أبرع المتحدّثين الرئيسيين، ومجالس الحوارات التفاعليّة، وطبعاً أوقات الراحة المخصّصة للاستمتاع بضيافة إسطنبول، وأنا على تمام الثقة أن جميع المدعوين عاشوا أوقاتاً لا تُنسى، داخل الحدث وخارجه.”

من جهته قال المدير العام لدى آدكولوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فولكان بايسر: “نحن في آدكولوني تركيا، نفخر بتنظيمنا الدورة الثانية من مؤتمرنا الناجح ACIS مجدّداً وبشكل أكثر توسّعاً. ويتصّف هذا الحدث بالأهمية على مستوى تركيا وعلى المستوى العالمي على حدّ سواء بما أننا نجمع تحت سقف واحد أبرز القادة في القطاع الرقمي على مدى يومين على مستوى عالمي وأنا أؤمن بأن ACIS’19 سوف يغيّر من نظرة الأسواق العالمية إلى تركيا والصناعة الإعلامية التركية.”


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements