السبت. أكتوبر 19th, 2019

مهرجان ألماتي السينمائي يحتفي بالفنانين المحليين

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

ألماتي، كازاخستان، في 16 سبتمبر 2019: تحتضن ألماتي الكازاخية الفنانين الكازاخيين بمهرجانها الفريد الذي يستعرض طيفًا واسعًا من الأفلام الكازاخية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة العديد من الأفلام القصيرة والوثائقية والدرامية والكوميدية، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل بصحبة عدد من محترفي القطاع.

ويعد مهرجان ألماتي السينمائي أحد أبرز وأضخم فعاليات المدينة، ويهدف إلى تعزيز سبل التواصل ما بين صانعي الأفلام، بالإضافة إلى استقطاب مشاريع الأفلام الدولية. وخلال المهرجان، سيتم عرض 12 فيلما من انتاج العام الحالي، وسيتم اختيار خمسة منها فقط للتنافس ضمن خمس فئات رئيسية وهي الجائزة الكبرى للمهرجان، وجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل ممثل وأفضل ممثلة، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

Advertisements
Advertisements

وستضم لجنة التحكيم مجموعة من الأسماء المعروفة والموثوقة في عالم السينما مثل الممثلة الكازاخية سمال إسلياموفا الحائزة على جائزة جولدن بالم، وناتاليا إيفانوفا أحد المنتجين الروس الرئيسيين، بالإضافة إلى عدد من المخرجين الأجانب. وسيكون المهرجان حتمًا حدثًا رائعًا، لا سيما كونه يعج بخبراء الأفلام المرموقين، أمثال نيك هولدورث، صحفي معروف يعمل في صحيفة “ذا هوليود ريبورتر”. فاسيليس ايكونومو، صحفي لدى مؤسسة إعلامية رائدة في أوروبا “سينوروب” وبنيامين إيلوس، الناقد السينمائي الفرنسي، مختار الأفلام لمهرجان كان السينمائي.

ومن جانبها، قالت السيدة ماريا ريزكوفا، مديرة مبادرة استكشف ألماتي معلقةً بهذا الصدد: “يسرنا أن نستضيف هذا المهرجان السينمائي الرائع مجددًا، ونستعرض خلاله مجموعة متنوعة من المواهب المحلية الواعدة ممثلةً المشاعر والمغامرة والحرية. لقد أصبحت صناعة السينما مصدر قوة لقطاعي الفنون والاقتصاد في ألماتي، ويسعدنا أن نكون قادرين على الاحتفال بتنوعنا الثقافي من خلال عدسة الأفلام المستقلة والدولية”.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements