الثلاثاء. نوفمبر 19th, 2019

لوزان السويسرية تطلق مشروع فني ترفيهي متكامل

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، في 11  سبتمبر 2019: تستقطب مدينة لوزان السويسرية الساحرة آلاف السياح سنويًا، لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة ومواقع ترفيهية وثقافية وفنية مميزة تجعلها موضع اهتمام السياح والسكان المحليين على حد سواء. واليوم، تقدم هذه المدينة البهية منصة  10 الجديدة كليًا والتي تضم عددًا من المتاحف الفنية الرائعة مع إمكانية الدخول المجاني لمجموعة من المعارض الفنية المختارة.

Advertisements

Advertisements

ومن أبرز المتاحف التي تضمها المنصة، متحف كانتون للفنون المعاصرة ومتحف الإليزيه ومتحف التصاميم والفنون المعاصرة . حيث سيقيم مشروع المنصة 10 ثلاثة متاحف مميزة وهي متحف الفنون الجميلة الذي سينطلق في أكتوبر 2019 ، ومتحف الإليزيه وهو متحف التصوير الفوتوغرافي في كانتون، ومتحف التصميم المعاصر والفنون التطبيقية واللذان سينطلقان بحلول عام 2021. ولن يقتصر المشروع على هذه المتاحف فحسب، بل سيستعرض أيضًا الأعمال الفنية لمؤسستي تومز باولي وفيليكس فالوتون التي ستفتتح أبوابها في أكتوبر المقبل.

Advertisements

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة الفنون الجديدة أو المنصة 10 تقع على بعد 5 دقائق من محطة قطارات لوزان، ولن يقتصر محتواها على المتاحف والأعمال الفنية، بل ستكون بمثابة مساحةً ترفيهية تتيح للزوار الاجتماع والاسترخاء وتناول الطعام والاستمتاع بالعديد من الخدمات كالمكتبة ومركز التوثيق وأفضل المطاعم والصالات. إلى جانب الأنشطة التفاعلية والبرامج الترفيهية التي تجمع ما بين الثقافة والفنون.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements