الثلاثاء. سبتمبر 17th, 2019

استثمارات البنية التحتية في مجمع دبي للاستثمار تصل إلى 1,5 مليار درهم

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

[دبي – الإمارات العربية المتحدة؛ 2سبتمبر، 2019] –أعلن مجمع دبي للاستثمار، المجمّع الصناعي والتجاري والسكني الفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والمملوك بالكامل لشركة دبي للاستثمار، أن الاستثمارات في البنية التحتية للمجمع وصلت إلى1,5 مليار درهم منذ تأسيسه.

وتركز الاستثمارات على تحسين البنية التحتية للمجمع، حيث يتم إعطاؤهاالأولوية القصوى، بما ينسجم مع مبادرات التنمية المجتمعية المستمرة. ويتمتع المجمع ببنية تحتية متطورة، تضم شبكة طرق داخلية،يزيد طولها على 140كيلومترًا، كما استكملتبنجاح تحسينات المداخل الجديدة، وتوسيع الطرق ونقاط الخروج، بهدف تسهيلحركة المرورمن وإلى المجمع.

Advertisements

وفي إطار مشاريع تحسين الطرق في المجمع، قامت دائرة الطرق والمواصلاتبإنشاء جسرين في شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان بين المرحلتين الأولى والثانية من مجمع دبي للاستثمار، وهو الآن قيد الاستخدام. ويتضمن المشروع تحسين شارع الخدمات بمسارينفي كل اتجاهعلى امتداد شارعي الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان واليلايس، لتحسين مداخلالمجمع من جهة شارع اليلايس.

ويندرج افتتاح المدخل الجديد في إطار خطة هيئة الطرق والمواصلات لتوسعة طريق اليلايس وشارع إكسبو المؤدي إلى مجمع دبي للاستثمار. وتسهم المداخلالجديدة في تحسين حركة المركبات المتجهة إلى المناطق الصناعية والتجارية والسكنية في المجمع، حيث يوجد حاليًا 11 مدخلاً ومخرجاً إلى المجمع من الطرق الرئيسية.

وساهمتتحسينات البنية التحتية للطرق بدعم المنطقة الصناعية في المجمع،معتحسين شبكات الطرق، وارتباطها بمسارات النقل الإقليمية والدولية، وتعزيز الوصول إلى الأسواق؛ فضلاً عن التوصيل السريع للمواد الخام إلى وحدات التصنيع، ومختبرات البحث والتطوير، وأخيراً منشآت المعالجة والتجميع.

وفي تعليقه علىتحسينات البنية التحتية التي يجري تنفيذها حاليًا في المجمع، قال عمر المسمار، مدير عام مجمع دبي للاستثمار: “إنالموقع الاستراتيجي للمجمع يجعله إحدى أكثر المناطق المرغوبة للمستأجرين والشركات على حد سواء.ويتعاونالمجمع مع الجهات المعنية عن كثب لتوسيع وتحسين البنية التحتية،مع مواصلةالجهودهالمبذولة لضمان التكامل بين وسائل النقل العام. لقد شكّل الإنفاق على استثمارات الطرق والبنية التحتية عاملاً رئيسياً لدفع عجلة النمو في المنطقة، لاسيما وأنها تعدّ استثماراتجوهرية لتحقيقالنمو الاجتماعي والاقتصادي. ويفخر المجمع بمساهمته الفعالة في هذه المرحلة المهمة من تطوير المدينة”.

وفي إطار الجهود الدؤوبة التي يبذلها مجمع دبي للاستثمار لتطوير البنية التحتية، تم تخصيص 125 مليون درهم لتحسين المرافق العامة، وصيانة ممرات المشاة،وتحديث البنية التحتية الحالية، وإنشاء مظلات مكيفة لركاب الحافلات. وسيرتفع عدد هذه المظلات في المجمع من 9 إلى 20 مظلة بحلول نهاية العام الجاري.

ويقع مجمع دبي للاستثمار على بعد دقائق من الوجهات التجارية المهمة، ويمكن الوصول إليه من شارعي الإمارات والشيخ زايد.ويجري العمل حاليًا وفق الخطط الموضوعة لإنشاء”خط 2020″بطول 15 كيلومترًا لتوسعة الخط الأحمر لمترو دبي، من محطة نخيل إلى موقع “إكسبو 2020 دبي”. وسيمر خط المترو الجديد من مجمع دبي للاستثمار. وتؤكدالتقارير أن جميع أعمال الأنفاق الخاصة بالمتروسيتم الانتهاء منها وفق الخطط الموضوعة.

وتقع محطة المترو في المنطقة التجارية في مجمع دبي للاستثمار، وتحيط بها المكاتب والفنادق والشقق السكنية وصالات العرض والمستشفيات ومركز للياقة البدنية، ما يوفر مزيجًا مثاليًا من المرافق الترفيهية. وستوفر محطة المترو عند اكتمالها راحة مثالية للركاب.

Advertisements

ويأتي استمرارنمو البنية التحتية لمجمع دبي للاستثمار ليؤكد على مكانتهكمدينة متكاملة وقائمة بذاتها. ويستثمرالمجمعفي تحسين البنية التحتية الحالية من خلال تطوير شبكات متكاملة للمياه والكهرباء،ومجموعة من أفضل المستشفيات، والمؤسسات التعليمية، والفنادق، ومنافذ البيع بالتجزئة،والسوبرماركت، وغيرها من الضروريات اليومية والخيارات الترفيهية المتنوعةمثل الحدائق العامة المنتشرة على نطاق واسع وملاعب كرة القدم.

وتأتي هذه التحسيناتتتويجاً لمزايا المجمع الاستثنائية، بما في ذلك موقعه الاستراتيجي،وقربه من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي،والمناطق التجاريةوالشوارعالرئيسية، الأمر الذي يجعلهواحداً منوجهات الأعمال المفضلة للشركات.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements