الأثنين. سبتمبر 23rd, 2019

توجه نحو الوجهات السياحية العالمية من قبل المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 أغسطس 2019: تواصل بلدان جنوب شرق آسيا تصدرها لقائمة الوجهات المفضلة لعطلة عيد الأضحى المبارك بين المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا العام، بفضل الخيارات المتنوعة التي توفرها وإرثها الثقافي والتاريخي الغني، وذلك وفقًا لتقرير جديد كشفت عنه اليوم تجوّل، منصة حجوزات تذاكر الطيران والفنادق الإلكترونية التي تتخذ من دبي مقرًا لها.

واحتفظت مدن جنوب شرق آسيا التي تنبض بالحيوية مثل كوالالمبور؛ وسنغافورة؛ وجاكرتا؛ بمكانتها بين الوجهات السياحية المفضلة لموسم العطلات وفقًا لحجوزات الطيران عبر “تجوّل”. كما تصدرت سريلانكا لائحة الوجهات الأكثر رواجًا لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك لما تتمتع به من مناظر طبيعية متنوعة، ومعالم جذب ثقافية، وشواطئ خلابة.

Advertisements

وحققت سويسرا شعبية متزايدة هذا العام، حيث ارتفع معدل حجوزات الطيران إلى زيورخ بشكل ملحوظ مقارنة بالعام الماضي، نتيجة لبحث المسافرين من دولة الإمارات عن وجهات تجمع بين سياحة المدن التي تنبض بالحياة و الطبيعة الخلابة التي تبعث على الاسترخاء.

وتُظهر بيانات الحجوزات نموًا في عدد المسافرين المتجهين إلى وجهات دولية بحثًا عن الطقس الألطف وتفضيلهم قضاء عطلاتهم في المدن في ظل ازدياد حجوزات الفنادق في كل من تورونتو ولندن وباريس وأمستردام وباكو.

ومع استمرار عطلة عيد الأضحى المبارك لمدة أربعة أيام لموظفي القطاعين العام والخاص، فقد ارتفع متوسط الإقامة الفندقية بنسبة 43%، حيث يسعى المقيمون إلى تجربة وجهات بعيدة نسبيًا وغنية بثقافتها المتنوعة. ويبدو أن هذا التوجه سيبقى سائدًا في ظل ارتفاع مدة حجوزات الفنادق من 3 إلى 7 أيام مقارنة بعام 2018.

وفي هذا السياق، قال مزّمل حسين، نائب الرئيس التنفيذي في “تجّول”: “تشير حجوزات السفر عبر منصتنا إلى إقبال مزيد من العائلات والسياح في دولة الإمارات على قضاء عطلات أطول خلالفترة عيد الأضحى المبارك، لاسيما خارج الدولة. بدءًا من زيورخ إلى وجهات أقرب نسبيًا مثل كوالالمبور وسريلانكا، نشهد اختيار معظم المسافرين قضاء عطلتهم في وجهات خارج الدولة بدلًا من قضائها داخل البلاد خلال موسم العيد. كما لاحظنا توجه المزيد من المسافرين لاختيار شركات الطيران الاقتصادية للرحلات الطويلة والإقامة في فنادق متوسطة التصنيف بدل الفنادق الفاخرة لاختبار تجارب فريدة وأصيلة حول العالم”.

Advertisements

كما لاحظت “تجوّل” ارتفاع الحجوزات عبر شركات الطيران الاقتصادية في عام 2019 مقارنة بالعام الماضي، حيث يفضل المسافرون من دولة الإمارات عدم دفع التكاليف المرتفعة لشركات الطيران الكبرى وحجز الرحلات الجوية الأطول على متن خطوط الطيران الإقليمية.

وبالكشف عن أحدث التوجهات فيما يخص حجوزات الفنادق، شهدت “تجوّل” نموًا استثنائيًا في الطلب على الفنادق من فئة الثلاث والأربع نجوم للاستمتاع بتجربة السفر بالطريقة المثالية.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements