الثلاثاء. سبتمبر 17th, 2019

خمسة تمارين رياضية للقيام بها مع صديقك في يوم الصداقة العالمي

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

الإمارات العربية المتحدة، 04 أغسطس 2019: تزامنًا مع قرب يوم الصداقة العالمي الذي يصادف 4 أغسطس من كل عام، ليس هناك وقت أفضل من ترتيب جلسة تمرين برفقة الصديق في النادي. إذ أظهرت الدراسات أن الناس يميلون لممارسة الرياضة بطاقة أكبر ولفترة أطول عندما يكونون مع الأصدقاء، إذ إن الرياضة برفقة الأصدقاء ليست مسلية ومحفزّة فحسب، بل يمكن أن توفر جوًا تنافسيًا، وهو ما يشجع على رفع الأثقال أو الركض بشكل أسرع، كما أن ذلك يساعد أيضًا في الحفاظ على تركيزك لإنجاز التمرين بطريقة صحيحة.

قدم روبيرت ريتشارد، مدير اللياقة والصحة الاقليمي لدى فيتنس فيرست، مجموعة من التمارين للقيام بها برفقة صديق.

Advertisements

تمرين المراوغة الجانبية باستخدام كرة التدريب

كرة التدريب أو الكرة الطبية هي إحدى معدات التمرين الجيدة التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تحسين قوتك وكذلك تحسين  القدرة البدنية على التحمل وهي طريقة رائعة للقيامبتمرين مكثف لكامل الجسم.

إن المراوغة الجانبية باستخدام الكرة هي عملية الإحماء المثالية لكامل الجسم. ما عليك سوى الوقوف ما بين أربعة إلى خمسة أقدام بعيدًا عن شريكك والركض جانبيًا أثناء إلقاء الكرة ذهابًا وإيابًا على ارتفاع مستوى الصدر.

وضعية الSit-Up على الكرةوتمريركرة التدريب

هذا التمرين ليس مجرد​​تمرينبطن عادي، إذ يتطلب التقاط الكرة ورميها أثناء إجراء وضعية الSit-up فوق الكرة المطاطية. يتطلب التمرين توازن، وقوة في عضلات البطن،والقسم العلوي من للجسم.

يحتاج الشريك “أ” إلى الوقوف ممسكًا بالكرة الطبية بينما يجلس الشريك “ب” على الكرة المطاطيةمع فرد الساقينووضع الأيدي خلف الرأس بشكل أفقي. ثم في حركة واحدة سريعة، يقوم الشريك”أ”برمي كرة التدريب للشريك “ب”، المتمدد على كرة الثبات جاهزًا لاتخاذ وضعية الجلوس. وعند التقاط كرة التدريب، يعود الشريك”ب”إلى وضعيته ثم يستخدم كلعضلات البطن ويجلس ثم يدفع الكرة للخلف نحو الشريك “أ، يكررهذا التمرين لمدة دقيقة ثم يتم تبديلالمواضع.

تمرين القفز في وضعية Squat

قد تكون الSquats روتين تمرين أي شخص، لكن الSquats مع حركة القفز والتصفيق يمكن أن تكون طريقة جديدة ومفعمة بالحيوية لتجديد التمرين.

ما عليك سوى الوقوف جنبًا إلى جنب مع شريكك متقابلين ثم اتخاذ وضعية الSquat المنخفضة، ثم القفز والتصفيق بكلتا يديك معًا عند ارتفاع القفزة. ثم تكرار التمرين 8-12 مرات وتبديل الجانبين مع شريكك.

تمرين المعدة بوضعية الدراجة الهوائية المتزامنة

تمدد في الجهة المقابلة لشريكك مع إلصاق قدميكما معًا وابدأ بتدريبات الدراجة مع إبقاء القدمين بنفس الوضعية. ادفع ساق واحدة قبل الأخرى بينما يقوم شريكك بنفس الحركة على القدم المعاكسة. يمكن أن يساعد هذا في الحفاظ على التوازن ويمكن أن تكون الحركات المتزامنة طريقة رائعة للحفاظ على نمط ثابت.

تمرين لمس الكعب مع الشريك باستخدام حبل المقاومة

Advertisements

تمرين بسيط ومثالي للقيام به مع صديق لتقوية عضلات البطن. يجب أن يكون الشريك “أ” مستلقيًا على الأرض بينما يقف الشريك “ب” عند رأس الشريك “أ”. يقوم”أ” بعد ذلك بشدقدميه إلى موضع أفقي (السيقان موازية للأرض) بينما يحمل الشريك”ب”طرفي حبل المقاومة ثم يربط حبل المقاومة حول قدمين الشريك “أ”.

وبمجرد إتقان الوضعية، يجب على الشريك”أ”شد عضلات بطنه وجزئه السفلي لتنفيذ التمرين بفعالية، وأن يرفع قدميه بينما يكون حبل المقاومة ثابتًا في مكانه حتى لا يتأذى الشريك “ب”. يحتاج الشريك”ب” أثناء التمرين للوقوف مع شد عضلات بطنه وثني الركبتين قليلاً وعقد الذراعين على الحبل.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements