الجمعة. أغسطس 23rd, 2019

مستشفى الزهراء دبي: الذكاء الاصطناعي عامل رئيسي لنمو قطاع الرعاية الصحية في الإمارات

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي،الإماراتالعربيةالمتحدة؛28يوليو 2019:تهدف مستشفى الزهراء دبيلأن يكون سباقاً في استخدام التقنيات الطبية المدعومةبالذكاء الاصطناعي ضمن إطار سعيه لتجسيد المبادئ الأساسية التي تنطوي عليها الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 على صعيد الرعاية الصحية. ولتحقيق ذلك بأسرع وقت، عزز المستشفى علاقاته مع شركة “سيمنس هيلثينيرز” التي تعتبرواحدة من أبرز مزودي تقنيات الرعاية الصحية في العالم.

غالباً ما يواجه أخصائيو الرعاية الصحية تحديات كبيرة بسبب تبايننتائج فحوصاتالمرضيعند استخدام تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي والأمواج فوق الصوتيةلاختلاف بنيتهم الفيزيولوجية. وفي محاولة للتغلب على هذه التحديات، اعتاد الأطباءعدم الاعتماد كلياًعلىدقة صور الأمواج فوق الصوتية أو قدرة هذه الأمواجعلى التغلغل في الأنسجة الحيوية للجسم.

Advertisements

“يعاني 47.4% من سكان الإمارات من زيادة في الوزن، وتنتشر البدانة لدى 13% منهم. ولمواجهة هذا التحدي على وجه السرعة، اختار المستشفى التزود بنظام الأمواج فوق الصوتيةACUSONSequoiaالأحدث من ’سيمنس هيلثينيرز‘، والذي يمتاز بقدرات تغلغل أعلى للأمواج فوق الصوتيةفي الأنسجه الحيوية، مما يمكن أطباء المستشفى من تشخيص الأمراض بدقة أعلى لدى أصحاب الوزن الزائد”أوضح الدكتور مهيمن عبد الغني، الرئيس التنفيذي لمستشفى الزهراء دبي.

ويعتمد نظامACUSONSequoiaعلى تقنيةBioAcoustic الجديدهللذكاء الاصطناعيالتي تمتاز بدقتها العالية في تصوير البنية البيولوجية لجسم الإنسان وتتبع إشارات الموجات فوق الصوتية عبر الأجزاء التي تمر بها، الأمر الذي يتيح الحصول على صورة عالية الجودة.

وأضاف الدكتور عبد الغني: “سيغدو مستشفى الزهراء دبي واحداً من أوائل المستشفيات في دولة الإمارات التي تستخدم أحدث أنظمة التصوير بالرنين المغناطيسي والأمواج فوق الصوتية لتوفير الدعمالتشخيصي بدقة أعلى في مختلف مراكزنا الطبية الحالية والمستقبلية مثل مراكز جراحة العظام والإصابات الرياضية، وجراحة البدانة والأمراض الأيضية، والطب النسائي، والأورام وأمراض القلب، وهذا يشكّلخطوة نوعية نحو بناء مكانة رائدة لنا في المنطقة على صعيدالنتائج السريريةوتجارب المرضى”.

وأضاف د.عبد الغني: “بفضل البروتوكولات والتسلسلات السريعة للتصوير بالرنين المغناطيسي، سيتمكن مستشفى الزهراء دبي من زيادة جودة الصورة وتقليل نسبة التباين فيها بعد العملية الجراحية من 8 إلى 2%.هذابالاضافه الي القدره علي تقليل مده الأنتظار حيث سيتمكن نحو20 مريض من استخدامواحدا من أحدث أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي MAGNETOM Vida المزود بتقنية الذكاء الاصطناعي BioMatrix”يومياً.

ويعمل MAGNETOM Vida على التكيف مع الاختلافات الحيوية للمرضى أثناء عملية التصوير والفحص بالرنين المغناطيسي، بدلاً من اعتبارها عائقاً لعملية التصوير. ويوفر الجهاز الجديد المزود بتقنية BioMatrix صورة ذات جودة عالية قابلة للإعادة مع معلومات سريرية شاملة بغض النظر عن المريض أومشغل النظام.

Advertisements

وقال الدكتور عبد الغني: “لدينا باع طويل في مجال الرعاية الصحية، ونحن فخورون بالمستوى العالي من خدمات الرعاية الصحية التي نقدمها، حيث تركز فلسفتنا على المريض والنتائج السريرية بالدرجة الأولى. وإننا متحمسون جداً حيال الخطط التي تهدف لتعزيز نمو المستشفى، مع التأكيد على التزامنا بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمجتمع”.

ومن جانبه، قال اول مالوي، العضو المنتدب لشركة “سيمنس هيلثينيرز” في الشرق الأوسط وجنوب وشرق إفريقيا: “تركز شركة ’سيمنس هيلثينيرز‘ بالدرجة الأولى على الارتقاء بتجربة المرضى إلى أفضل المستويات، وهي قيمة متأصلة في سياسة الشركة. وتتمثل مهمتنا في دعم القائمين علي خدمات الرعاية الصحية لتقديم خدمات رعاية صحيه عالية الجودة. ونحن فخورون جداً بتعاوننا مع مستشفى الزهراء دبي لتحقيق هذا الهدف، وذلك عبر تزويدهم بأحدث التقنيات المبتكرة ودعم مساعيهم لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات”.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements